الرياضيون والإعلاميون يستذكرون مناقب الفقيد عواد حداد

تم نشره في الخميس 25 كانون الثاني / يناير 2007. 09:00 صباحاً
  • الرياضيون والإعلاميون يستذكرون مناقب الفقيد عواد حداد

تحديد موعد حفل التأبين الشهر المقبل

 

    عمان- الغد- التقت كوكبة من قيادات الرياضة الأردنية والإعلامية على امتداد أكثر من ساعتين اول من امس في مقر اتحاد الإعلام الرياضي، في الجلسة الأولى للجنة حفل تأبين وتخليد ذكرى فقيد الرياضة الأردنية الراحل عواد حداد، الذي وافته المنية الأسبوع الماضي عن عمر يناهز 67 عاماً أعطى أكثر من نصف قرن منها تضحيات وإنجازات للرياضة الأردنية في مجالات مختلفة.

واستهلت الجلسة بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لروح الفقيد، ثم تحدث الزميل محمد جميل عبدالقادر رئيس الاتحادين الأردني للإعلام الرياضي والعربي للصحافة الرياضية استذكر فيها مناقب الفقيد وتضحياته في عدة ألعاب ومجالات رياضية وإدارية متنوعة وعلى كافة المستويات، معرباً عن اعتزاز اتحاد الإعلام الرياضي باستضافة هذه الكوكبة من القيادات الرياضة الأردنية التي تداعت للمساهمة في حفل تأبين وتخليد ذكرى فقيد الرياضة الأردنية.

الرياضيون يشيدون بالفقيد

واشاد محمد جميل أبو الطيب رئيس هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية نائب سمو رئيسة رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية بمناقب الفقيد ومستذكراً محطات بارزة في حياته الرياضية منذ أواخر الخمسينيات وبأنه أعطى للرياضة الأردنية أكثر بكثير مما أخذ منها.

ونقل عاطف رويضان ممثل المجلس الأعلى للشباب حرص الدكتور عاطف عضيبات رئيس المجلس الأعلى للشباب على المساهمة في حفل التأبين وتخليد ذكرى الراحل بما يليق مع ما قدمه للرياضة الأردنية في مجالات شتى كاشفاً أن المجلس الأعلى سيعلن عن مبادرة لتخليد ذكرى الراحل.

وشدد المهندس طارق الزعبي رئيس اتحاد كرة السلة على أن اتحاده وأسرة كرة السلة الأردنية لا يمكنها نسيان ما قدمه الراحل عواد حداد لهذه المسيرة وكذلك اللبنات الأساسية التي وضعها في هذا المجال وأسهمت في تحقيق القفزة النوعية لكرة السلة الأردنية، وأن مجلس إدارة اتحاد كرة السلة سيدرس لاحقاً ما يمكن أن يقدمه في هذا الإطار كلمسة وفاء.

وشدد الدكتور عصمت الكردي رئيس اتحاد كرة الطاولة على أن تخليد ذكرى فقيد الرياضة الأردنية هو واجب الجميع وأن اتحاد الطاولة وتخليداً لذكرى الراحل عواد حداد سيطلق اسمه على واحدة من بطولاته وسيقدم باسمه كأساً لبطولة الأندية العربية لكرة الطاولة التي ستقام في عمان خلال العام الجاري.

وتحدث سعد الحياصات رئيس اتحاد ألعاب القوى باعتزاز عن دور الفقيد في مسيرة ألعاب القوى الأردنية، حيث كان أحد أبطالها ومكلفاً بملفها خلال معظم سنوات فترة السبعينيات، مؤكداً أن أسرة اتحاد ألعاب القوى ستقوم بواجبها في حفل التأبين وتخليد ذكرى الفقيد.

واستذكر عمر المنها رئيس نادي الأردن ما قدمه الراحل في مسيرة نادي الأردن على امتداد قرابة نصف قرن، مشيراً إلى أن ناديه لن يألو جهداً في تقديم كل ما يطلب منه لحفل التأبين ولتخليد ذكرى الفقيد.

وأكد خالد الزعبي ممثل اللجنة الأولمبية بأن اللجنة ستقوم بواجبها في حفل التأبين وتخليد ذكرى الفقيد وتقديراً لما قدمه لمسيرة اللجنة الأولمبية على امتداد سنوات طويلة.

وتحدث منعم فاخوري ممثل اتحاد كرة القدم عن دور الفقيد في مسيرة الكرة الأردنية ناقلاً حرص اتحاد الكرة على المساهمة بإنجاح حفل التأبين وتخليد ذكرى الراحل.

واكد عبدالكريم حجاب أمين عام اتحاد البريدج أن أسرة البريدج الأردنية وكذلك الآسيوية لا يمكنها تجاوز ما قدمه الراحل لهذه اللعبة من عطاء موصول وعلى امتداد سنوات طويلة.

من جهته شدد محمد عوض أمين عام رابطة اللاعبين الدوليين على أن الرابطة وبتوجيهات من الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا بنت الحسين حريصة على تقدير قيادات الرياضة الأردنية ورموزها ومن ضحوا من أجلها.

كان ارعد حداد نجل الراحل حضر الجلسة الأولى للجنة حفل التأبين وتخليد الذكرى، حيث عبر نيابة عن آل حداد عن تقديره لهذه اللفتة من كوكبة القيادات الرياضية التي قدمت لمسة وفاء خففت من مصابهم الجلل.

حفل التأبين في المركز الثقافي الملكي

ووفق الزميل محمد قدري حسن أمين سر اتحاد الإعلام الرياضي والذي اختير مقرراً للجنة حفل تأبين الراحل عواد حداد الذي أفضى بالخبر، فقد تم الاتفاق على تحديد الساعة الخامسة من مساء يوم الاثنين الموافق 26 شباط / فبراير المقبل موعداً لحفل التأبين، ومخاطبة المركز الثقافي الملكي لحجز إحدى قاعاته الرئيسية، كما تم اختيار عصام عريضة عريفاً لحفل التأبين واختيار علي المنها، عاطف رويضان، تيسير سعادة، رزق المصري، خالد الزعبي، زياد جميل، ومنال بزادوغ للجنة السكرتاريا التي باشرت اجتماعاتها أمس لإعداد قائمة المدعوين وفقرات حفل التأبين، كما تم اختيار عصام عريضة، رزق المصري، سمير جنكات، غالب بلعاوي، خالد الزعبي، عاطف رويضان، علي المنها، عوني فريج، محمد قدري حسن، تيسير العميري، محمد مطاوع، فوزي حسونة وعبدالله أيوب إضافة لممثل عن اتحاد كرة الطاولة للجنة الكتيب الذي سيصدر تخليداً لذكرى الراحل "عواد حداد" ويوزع يوم حفل التأبين.

وتم الاتفاق على تحديد الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم الأربعاء المقبل موعداً لعقد الجلسة الثانية للجنة حفل التأبين وتخليد ذكرى فقيد الرياضة الأردنية "عواد حداد" على أن تعقد الجلسة في مقر اتحاد الإعلام الرياضي.

التعليق