"الباريسي" يستهل مشواره في كأس فرنسا بنجاح

تم نشره في الاثنين 8 كانون الثاني / يناير 2007. 09:00 صباحاً

بطولات الكأس المحلية في أوروبا

 

 مدن - استهل فريق باريس سان جرمان حملة الدفاع عن لقب بطولة كأس فرنسا لكرة القدم بالفوز على نيم الذي يلعب بدوري الدرجة الثالثة بثلاثة اهداف مقابل لا شيء أمس الاحد.

افتتح مهاجم ساحل العاج بونافنتور كالو التسجيل لسان جرمان مستفيدا من تمريرة ارسلها باوليتا في الدقيقة العاشرة، واضاف باوليتا مهاجم منتخب البرتغال السابق الهدف الثاني من كرة ارسلها مارسيلو غاياردو من ركلة حرة في الدقيقة 23 قبل ان يحرز كالو الهدف الثاني له والثالث لسان جرمان في الدقيقة 59.

وقدم لاعب الوسط الارجنتيني غاياردو الذي انتقل لسان جرمان من ريفر بليت خلال العطلة الشتوية عرضا جيدا في اول مباراة له مع فريق العاصمة، ويأمل سان جرمان ان تساعده مهارات غاياردو على التعافي من نتائجه الضعيفة في النصف الاول من الموسم، ويقبع سان جرمان في المركز السادس عشر في قائمة دوري الدرجة الاولى الفرنسي التي تضم 20 ناديا.

وأطاح فريق لنس بفريق نانسي من الدور الاول للبطولة الليلة قبل الماضية عقب تغلبه عليه 9-8 بركلات الترجيح، وطرد التونسي عصام جمعة لاعب فريق لنس الذي يحتل المركز الثاني في الدوري المحلي مطلع الشوط الثاني.

وكان لنس متأخرا بنتيجة 3-2 قبل ثوان من نهاية الوقت الاصلي للمباراة التي اقيمت في ظل هطول الامطار عندما تمكن المهاجم الشاب كيفن مونيه باكيه من تحقيق التعادل لفريقه، ولم يتم تسجيل اي اهداف في الوقت الاضافي قبل ان يتمكن لنس من الفوز بركلات الترجيح بقدم مدافعه المالي اداما كوليبالي عقب تصدي الحارس سيباستيان شابير لتسديدة باسكال بيرينغور لاعب نانسي.

وفاز سوشو على سانت اتيان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وقلل سانت اتيان تأخره بهدفين مقابل لاشيء في الشوط الاول عن طريق لاعب خط الوسط التشيكي ميريك هاينز قبل ثماني دقائق من نهاية المباراة وكان قريبا من تحقيق التعادل عندما سجل انتوني لو تاليك الهدف الثالث لسوشو عقب دقيقتين من الوقت الاضافي.

وكان مرسيليا الذي نال لقب كأس فرنسا عشر مرات بحاجة لثلاثة اهداف من مهاجمه جبريل سيسيه من بينهم هدفان في الوقت الاضافي ليفوز على فريق كامبراي للهواة 4-1.

ووصل كالايس الذي يلعب في دوري الدرجة الرابعة والذي بلغ نهائي البطولة عام 2000 الى دور 32 بعد أن اطاح بلوريان الذي يلعب في دوري الدرجة الاولى بفوزه عليه بهدفين مقابل لاشيء احرزهما ديزون بوتويلي مهاجم كالايس.

وحقق فريق رومورانتان الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة مفاجأة كبيرة بعد ان أطاح برين فريق الدرجة الاولى بفوزه عليه 3-1.

وانتهت المباراة في وقتها الاصلي بالتعادل بهدف لمثله واحتكم الفريقان لوقت اضافي احرز خلاله رومورانتان الذي لعب خارج ارضه هدفين متتاليين ليتأهل الى الدور الثاني.

وبركلات الترجيح تأهل تولوز الذي يلعب في دوري الدرجة الاولى ايضا الى الدور الثاني للبطولة بعد فوزه على شاتيلرو الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة، وكان الفريقان قد تعادلا بهدف لكل منهما في الوقتين الاصلي والاضافي.

كأس البرتغال

عاد لاعب خط الوسط المخضرم روي كوستا الى صفوف نادي بنفيكا بعد غياب بسبب اصابة في الساق وشارك في المباراة التي فاز فيها فريقه بخمسة اهداف نظيفة على اوليفيرا دي بايرو الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية في الدور الرابع لكأس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، وقد غاب كوستا عن صفوف فريقه منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

واحرز المهاجم نونو غوميز هدفين واضاف زميله في الفريق المكسيكي كيكي فونسيكا هدفين اخرين للفريق الفائز الذي توجه الى دبي في وقت لاحق من امس للمشاركة في دورة كروية الى جانب بايرن ميونيخ الالماني ومرسيليا الفرنسي ولاتسيو الايطالي.

كأس اسكتلندا

فجر فريق دنفرملاين اثليتيك متذيل دوري الدرجة الممتازة الاسكتلندي مفاجأة كبيرة بعد ان تغلب على ضيفه رينجرز بثلاثة اهداف مقابل هدفين ليطيح به من الدور الثالث لمسابقة كأس اسكتلندا لكرة القدم أمس الاحد.

وانهى دنفرملاين الشوط الاول من المباراة متقدما بهدفين سجلهما جيم هاميلتون وستيفن سيمونز، واضاف فيل ماغواير الهدف الثالث لدنفرملاين في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني للقاء.

ونجح رينجرز الذي يتولى ايان دورانت تدريبه بشكل مؤقت عقب رحيل الفرنسي بول لوغوين عن الفريق الاسبوع الماضي في تقليص الفارق بعد ان احرز المهاجم كريس بويد هدفين لتشتعل الاثارة في نهاية المباراة، لكن دنفرملاين حافظ على هذا الفوز الغالي لينهي امال رينجرز الضئيلة في الحصول ولو على لقب وحيد هذا الموسم اذ انه يحتل المركز الثالث في مسابقة الدوري بفارق 17 نقطة خلف سلتيك صاحب الصدارة وحامل اللقب.

وتأهلت فرق سلتيك وفولكيرك ومذرويل وهارتس من الدرجة الممتازة الى الدور الرابع من المسابقة في حين خرج كيلمارنوك من الدور الثالث اول من امس السبت.

وفاز سلتيك على ضيفه دامبارتون باربعة اهداف نظيفة للبولندي ماسيي زورافسكي (4 و9) والهولنديان يان فينيغور اوف هيسيلينك (43) وديريك ريوردان (69)، وفولكيرك على مضيفه بيرويك بهدفين لالن غاو (9) وليام كريغ (51)، ومذرويل على مضيفه ايردري بهدف لريتشي فوران (31)، وهارتس على مضيفه ستراينراير باربعة اهداف نظيفة للكرواتي اندريوش فيليكا (17 و43 و90) والتشيكي رومان بدنار (79).

وخسر كيلمارنوك امام مضيفه مورتون بهدف لكولن نيش (47) مقابل ثلاثة لتمبليمان (61 و68) ووماكغووين (72).

ويلعب بعد غد ابردين مع هيبرنيان، وتأجلت مباراة دندي يونايتد مع سانت ميرين الى 16 الحالي.

قرعة ربع نهائي كأس ألمانيا

سحبت أمس الاحد قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة كأس المانيا لكرة القدم وجاءت كالتالي:

شتوتغارت - هرتا برلين

نورمبرغ - هانوفر

فولفسبورغ - اليمانيا اخن

اوفنباخ - اينتراخت فرانكفورت

ويقام الدور ربع النهائي في 27 و28 شباط/فبراير المقبل.

التعليق