فيغو إلى اتحاد جدة الموسم المقبل وهارغريفيز في الطريق لترك بايرن ميونيخ

تم نشره في السبت 6 كانون الثاني / يناير 2007. 09:00 صباحاً
  • فيغو إلى اتحاد جدة الموسم المقبل وهارغريفيز في الطريق لترك بايرن ميونيخ

سوق الانتقالات

 

 مدن - اعلن رئيس نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم منصور البلوي امس الجمعة انه وقع عقدا مع الدولي البرتغالي السابق ونجم انتر ميلان الايطالي الحالي لويس فيغو لمدة سنة اعتبارا من 1 تموز/يوليو 2007.

وقال البلوي في اتصال هاتفي امس الجمعة مع وكالة "فرانس برس": "لقد وقعت عقدا مع النجم العالمي لويس فيغو لمدة سنة على ان يبدأ مشواره معنا عقب انتهاء عقده مع فريقه انتر ميلان بعد ستة اشهر اي انه سيلتحق في الاول من تموز/يوليو المقبل".

وتم توقيع العقد في المنامة في ساعة مبكرة من امس الجمعة (قرابة الثالثة فجرا) حيث يرافق فيغو فريقه انتر ميلان الذي يخوض اليوم مباراة ودية ضد منتخب البحرين.

ولم يفصح البلوي عن القيمة المادية للعقد لكنه اوضح "انها من اكبر صفقات التعاقد مع اللاعبين في المنطقة". وكانت الصحف البرتغالية اشارت في الايام الاخيرة الى ان الصفقة بحدود 4.5 ملايين يورو، واضاف البلوي: "ان لاعبا بحجم لويس فيغو سيضيف الكثير لفريق الاتحاد من جميع النواحي، انه يمثل فائدة كبيرة لنا وسنحاول معه تعويض ما فاتنا في الموسم الماضي".

وكان اتحاد جدة خسر الموسم الماضي، لقبه بطلا لدوري ابطال اسيا بخسارته امام الكرامة السوري في ربع النهائي، كما خسر لقبه بطلا لدوري ابطال العرب على يد الوداد البيضاوي المغربي.

وكانت الصفقة مهددة بعد ان بالغ النجم البرتغالي في شروطه المادية الى ان تمكن البلوي من اقناعه في النهاية بعد مفاوضات استمرت لأكثر من 6 ساعات توجها بالحصول على توقيعه، لكنه لن يحصل على خدمات اللاعب الا بعد ستة اشهر نظرا لتمسك انتر ميلان بلاعبه.

وكان نادي انتر ميلان اعلن امس في بيان رسمي ان لا مفاوضات مع الاتحاد جدة وان فيغو سيبقى في صفوفه حتى نهاية الموسم، كما ان مدرب الفريق الايطالي روبرتو مانشيني اعلن عن تمسكه بفيغو حتى اللحظة الاخيرة.

يذكر ان فيغو الذي ينتهي عقده مع انترميلان في 30 حزيران/يونيو المقبل يستطيع الدخول في مفاوضات مع اي ناد اعتبارا من الاول من كانون الثاني/يناير الحالي خلال فترة الانتقالات الشتوية وذلك من دون الرجوع الى انترميلان.

ويدافع فيغو عن الوان انتر ميلان منذ عام 2005 بعد ان لعب مع ريال مدريد الاسباني (2000-2005) وبرشلونة الاسباني (1995-2000) وسبورتينغ لشبونة (1989-1995)، وخاض 127 مباراة دولية سجل خلالها 32 هدفا.

البافاري قد يستغني عن هارغريفيز

المح رئيس نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم فرانز بيكنباور الى امكانية التخلي عن لاعب وسطه الانجليزي اوين هارغريفز لمصلحة نادي مانشستر يونايتد الانجليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية التي تنتهي في 31 كانون الثاني/يناير الحالي.

وكان بايرن ميونيخ رفض رفضا قاطعا مطلع الموسم الحالي التخلي عن هارغريفز بعد محاولات حثيثة للنادي الانجليزي لضم لاعب وسط منتخب انجلترا الذي تألق بشكل لافت في مونديال المانيا، لكن الامور بدات تتغير على ما يبدو في الايام الاخيرة، وقال بكنباور في تصريح لصحيفة "دايلي مايل" الانجليزية: "في المبدأ كنا على حق بعدم التخلي عن هارغريفز مطلع الموسم، لو ان اللاعب وقع عقدا جديدا معنا ثم حاول الانتقال الى ناد جديد من اجل ان يتقاضى اجرا اعلى فمن حقنا ان نقول لا، لكن الامر مختلف واذا حصلنا على عرض جيد حاليا فسنفكر في الامر مليا".

ولطالما رفض بايرن ميونيخ حتى مناقشة موضوع انتقال هارغريفز مطلع الموسم حتى ان المدير الرياضي في الفريق اولي هونيس قال حرفيا بان "مانشستر يونايتد يستطيع ان يتسلق قمة ايفرست لكنه لن يحصل على خدمات هارغريفز"، وهدد باللجوء الى الاتحاد الدولي في حال استمر الفريق الانجليزي في محاولته لضم اللاعب.

يذكر ان هارغريفز تعرض في ايلول/سبتمبر الماضي لكسر في ساقه لا يزال يبعده حتى الان عن الملاعب مع انه عاود التمارين في الاونة الاخيرة، لكن على الرغم من ذلك بقي مدرب مانشستر يونايتد اليكس فيرغسون مصرا على التعاقد معه وقد كشفت الصحف الانجليزية في الايام الاخيرة بان النادي الانجليزي دخل في مفاوضات جادة مع بايرن ميونيخ في سبيل اتمام الصفقة التي رجحت الصحف ان تكون بحدود 28 مليون دولار.

وكان هارغريفز الذي انتقل الى صفوف بايرن ميونيخ عام 1997 مدد عقده مع بايرن حتى عام 2010 العام الماضي.

تافانو ينتقل إلى روما معارا

اعلن نادي فالنسيا الاسباني اول من امس الخميس في بيان مقتضب على موقعه على شبكة الانترنت اعارة مهاجمه الايطالي فرانشيسكو تافانو الى روما ثاني الدوري الايطالي لكرة القدم حتى 30 حزيران/يونيو المقبل مع امكانية الشراء.

وكان فالنسيا اشترى تافانو (27 عاما) الصيف الماضي من امبولي لمدة 4 اعوام بعدما سجل للاخير 19 هدفا في 37 مباراة في الكالتشو وذلك بنصيحة من المدير الفني للفريق الاسباني مدافعه الايطالي السابق اميديو كاربوني، بيد ان تافانو لم يلعب سوى مباريات قليلة مع فالنسيا كون خط هجوم الاخير يضم لاعبين دوليين اسبان متألقين هم دافيد فيا وفرناندو موريانتيس وميغيل انخل انغولو وخواكين سانشيز وفيسنتي رودريغيز وديفيد سيلفا.

حارس شالكه الى هامبورغ

وقع حارس مرمى شالكه الالماني فرانك روست عقدا لمدة عامين ونصف العام انتقل بموجبه الى جاره هامبورغ كما اعلن الاخير امس الجمعة.

وخاض روست (33 عاما) 130 مباراة مع شالكه الذي انضم اليه عام 2002 بعد تسعة مواسم قضاها في صفوف فيردر بريمن.

وبدأ روست الموسم اساسيا لكن مدرب شالكه ميركو سلومكا فضل عليه الحارس الصاعد مانويل نوير (20 عاما)، وقال روست، الذي دافع عن الوان منتخب بلاده اربع مرات: "انا سعيد لهذا التحدي الجديد، فهامبورغ يملك امكانات ضخمة".

اما المدير الرياضي في هامبورغ ديتمار بايرسدورفر فقال: "سيسمح انتقال روست الى صفوف هامبورغ بان نجد استقرارا فقدناه في مرحلة الذهاب نظرا للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها".

يذكر ان هامبورغ وهو الوحيد الذي لم يهبط الى مصاف الدرجة الثانية من اندية النخبة الالمانية منذ انطلاق البونسليغا عام 1963، يواجه خطر السقوط باحتلاله المركز السابع عشر قبل الاخير في الدوري المحلي.

بوا مورتي من فولهام الى وست هام

بدأ وست هام الانجليزي سعيه لتحاشي الهبوط الى الدرجة الاولى بتعاقده مع مهاجم جاره فولهام ومنتخب البرتغال لكرة القدم لويس بوا مورتي، ولم يذكر النادي اللندني قيمة العقد علما بان بوا مورتي كان قائدا لفولهام ولعب في صفوفه 250 مباراة.

والتعاقد هو الاول لمدرب وست هام الجديد الن كاربيشيلي منذ استلام تدريب الفريق الشهر الماضي، ومن المتوقع ان يضم ايضا الجناح الايمن الدولي شون رايت فيليبس من جاره الاخر تشلسي في الايام المقبلة.

واعرب مدرب فولهام كريس كولمان عن عدم رضاه لرحيل بوا مورتي وقال: "لويس قدم خدمات كبيرة لفولهام خلال وجوده معنا ويؤسفني رحيله، لكنه في المقابل لم يكن راضيا عن دوره في الفريق ولطالما قلت بان اي لاعب لا يشعر بالسعادة للدفاع عن الوان فريقه يستطيع ان يرحل وهذا ما حصل مع لويس".

وسجل بوا مورتي 54 هدفا خلال خمسة مواسم ونصف قضاها في صفوف النادي اللندني بعد انتقاله اليه قادما من ساوثمبتون عام 2001 علما بانه بدأ مسيرته في الدوري الانجليزي في صفوف ارسنال.

سوسيداد يستعير سافيو

قال نادي ريال سوسيداد الاسباني انه وافق على ضم المهاجم البرازيلي سافيو على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم من فريق فلامنغو البرازيلي.

ولم يتضمن الاتفاق طرح خيار شراء سوسيداد لسافيو لاعب ريال سرقسطة السابق والذي سيتم عامه الثالث والثلاثين الاسبوع المقبل.

ويحتل سوسيداد المركز التاسع عشر في الدوري الاسباني بين عشرين ناديا بعد ان فاز في مباراة واحدة فقط من بين 16 مباراة لعبها هذا الموسم، ويعتبر سافيو ثاني لاعب ينضم لفريق سوسيداد خلال فترة الانتقالات الشتوية بعد الارجنتيني فيكتور لوبيز الذي انتقل من ارسنال دي ساراندي.

ماسكيرانو في طريقه الى ليفربول

ذكرت الصحف الانجليزية الصادرة امس الجمعة بان لاعب وسط منتخب الارجنتين لكرة القدم ونادي وست هام الانجليزي خافيير ماسكيرانو في طريقه الى الانضمام الى نادي ليفربول.

وذكرت صحيفة "ذي اندبندت" بان ماسكيرانو الذي انتقل بصورة مفاجئة برفقة مواطنه كارلوس تيفيز الى صفوف الفريق اللندني مطلع الموسم الحالي ولم يلعب كثيرا في صفوفه سيعار على الارجح الى ليفربول مع امكانية التعاقد معه رسميا في نهاية الموسم الحالي.

ولا يحق لماسكيرانو الانتقال بشكل رسمي الى ليفربول لان قوانين الاتحاد الدولي (فيفا) لا تسمح لاي لاعب بان يدافع عن ثلاثة اندية في موسم واحد خصوصا ان الارجنتيني لعب في صفوف كورينثيانز في اب/اغسطس الماضي قبل انتقاله الى وست هام، الا في حالات استثنائية جدا، ويذكر ان ليفربول مهتم ايضا بضم مدافع بلاكبيرن الاسترالي لوكاس نيل.

بورتو يتعاقد مع الارجنتيني ماريك

أعلن نادي بورتو بطل الدوري البرتغالي بموقعه الالكتروني اول من امس الخميس انه ضم المدافع الارجنتيني لوكاس ماريك الى صفوفه لمدة ثلاثة اعوام ونصف العام من نادي ريفر بليت الارجنتيني، وسينضم ماريك (23 عاما) في بورتو الى مواطنيه لوتشو غونزاليز وليساندرو لوبيز.

ويتصدر بورتو الدوري البرتغالي برصيد 37 نقطة من 14 مباراة متقدما بفارق خمس نقاط على سبورتنغ لشبونة الذي يحتل المركز الثاني.

لاسلاندس يقترب من نيس

قال مصدر مقرب من نادي نيس المتعثر في دوري الدرجة الاولى الفرنسي اول من امس الخميس ان ليليان لاسلاندس مهاجم بوردو سينضم الى صفوف نيس لمدة ستة أشهر.

وسيتم تمديد عقد لاسلاندس مع نيس حتى حزيران/يونيو 2008 اذا تفادى الفريق الهبوط من دوري الدرجة الاولى، ويحتل نيس المركز قبل الاخير في دوري الدرجة الاولى الفرنسي، وسجل لاسلاندس مهاجم اوكسير السابق الذي لعب لنيس في موسم 2003-2004 هدفا واحدا في 11 مباراة هذا الموسم.

نانت يفاوض الجزائري ياسف

صرح محند شريف حناشي رئيس نادي شبيبة القبائل الجزائري امس الجمعة بأن نادي نانت الفرنسي تقدم بعرض لضم مهاجم الاول حمزة ياسف خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وأكد حناشي للاذاعة الجزائرية أنه مستعد للموافقة على انتقال ياسف (29 عاما) إذا كان عرض نانت جيدا مشيرا إلى أن النادي الافريقي التونسي أبدى أيضا رغبة في شراء اللاعب الذي ينتهي تعاقده مع الشبيبة بنهاية الموسم الجاري لكن المفاوضات لم تنجح بسبب ما وصفه بعدم تناسب الاهداف الرياضية للافريقي مع طموحات اللاعب.

غوستافو لم يلعب لشالكه

أعلن نادي شالكه الالماني لكرة القدم اول من امس الخميس أن المدافع البرازيلي غوستافو لن يلعب ضمن صفوف الفريق رغم التعاقد وأن اللاعب أرجع ذلك لاسباب عائلية، وقال أندرياس مولر مدير نادي شالكه: "أنا غاضب للغاية، لقد تلقينا إنذارا لذلك ويجب أن نتعايش مع قرار اللاعب".

ووقع غوستافو (24 عاما) في البداية عقدا في كانون الأول/ديسمبر الماضي يستمر حتى عام 2009 وكان من المفترض أن يشارك للمرة الاولى مع الفريق الالماني عقب انتهاء إجازة الدوري الالماني في وقت لاحق من كانون الثاني/يناير الحالي.

وقال مولر إن النادي لم يفسخ العقد حتى الان وهو ما يعني أن غوستافو لا يمكنه حاليا اللعب مع أي ناد آخر.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »بنت البادية (ابو عبدو)

    السبت 6 كانون الثاني / يناير 2007.
    الجزيره غير هيك