تبادل الزيارات وإقامة المعسكرات وتوفير مباريات بين الأردن والسعودية

تم نشره في الثلاثاء 26 كانون الأول / ديسمبر 2006. 09:00 صباحاً
  • تبادل الزيارات وإقامة المعسكرات وتوفير مباريات بين الأردن والسعودية

اتفاقية متميزة للتعاون الرياضي والشبابي

 

 عمان- الغد- تميزت بنود البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون في المجالين الرياضي والشبابي والتي وقعها المجلس الأعلى للشباب والرئاسة العامة لرعاية الشباب في المملكة العربية السعودية؛ بالشمولية والتكامل، بما يضعها في مقدمة اتفاقيات التعاون الموقعة مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

الاتفاقية التي وقعها عن المجلس الأمين العام للمجلس د. ساري حمدان وعن الجانب السعودي وكيل الرئيس العام المساعد لشؤون الرياضة الأستاذ سعود بن علي العبد العزيز، بحضور رئيس المجلس الأعلى للشباب د. عاطف عضيبات؛ غطت كافة جوانب العمل الشبابي والرياضي، لتصبح توثيقا متميزا للعلاقات الشبابية والرياضية بين الاردن والسعودية خلال العام 2007.

بنود البرنامج التنفيذي الرياضي تتضمن تبادل الزيارات وإقامة معسكرات إعداد المنتخبات الوطنية الأردنية والسعودية في مختلف الألعاب، وتبادل التعاون وتنسيق الزيارات بين اللجنتين الأولمبيتين في كلا البلدين للاطلاع على التجارب والخبرات في المجال الأولمبي، وسيطال تبادل الزيارات الرياضية خلال العام المقبل دعوات للمشاركة في البطولات الرياضية والمعسكرات التدريبية لاتحادات كرة اليد والتربية البدنية والرياضة المدرسية والجمباز والسكواش والكراتيه والرياضة للجميع والدراجات، وفي مجال المنشآت الرياضية يتضمن البرنامج تبادل الخبرات والاستشارات الفنية والهندسية بإنشاء المشاريع والمرافق الشبابية والرياضية.

ففي كرة اليد تمت دعوة المنتخب السعودي للشباب للمشاركة في دورة الحسن الدولية التي ستقام خلال شهر شباط/ فبراير المقبل.

وفي مجال التربية البدنية والرياضة المدرسية سيتم الاتفاق على مذكرة تعاون بين الاتحادين السعودي للتربية البدنية والرياضية والاتحاد الأردني للرياضة.

وفي التنس الأرضي ستشارك الفرق السعودية في البطولة الدولية للشباب والتي ينظمها اتحادنا خلال شهر آب/ أغسطس المقبل، كما يستضيف الاتحاد السعودي منتخبنا الوطني في البطولة الدولية التي تقام في الرياض خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وفي مجال الجمباز تم الاتفاق على إقامة معسكرات ولقاءات ودية مشتركة بين المنتخبات في البلدين، الى جانب تبادل الخبرات الفنية في مجال التدريب والتحكيم. وإقامة لقاءات ثنائية في السكواش بين منتخبات البلدين.

وفي الكراتيه تم الاتفاق على تبادل الزيارات بين المنتخبات الوطنية للإقامة في عمان والرياض لمدة اسبوعين مع إقامة لقاءات ودية بينها، وعقد دورة للمدربين في الرياض بإشراف مدرب منتخبنا الوطني، وإيفاد عدد من المدربين واللاعبين والحكام السعوديين للأردن للإستفادة من الخبرة الأردنية.

وفي مجال الرياضة للجميع تم الاتفاق على المشاركة في الندوات والدورات والمؤتمرات والمهرجانات الخاصة بالرياضة للجميع في كلا البلدين.

وفي الدراجات ستتم دعوة منتخبنا الوطني للمشاركة في السباق الدولي الذي سيقام في المملكة العربية السعودية لعامي 2007-2008، ومشاركة المنتخب السعودي للدراجات في السباقات الدولية التي ستقام قي الاردن عامي 2007-2008، والاستفادة من الخبراء في المجال الفني والتحكيمي وإقامة الندوات والمحاضرات في كلا البلدين.

وأخيراً في مجال المنشآت الرياضية، فقد تم الاتفاق على تبــادل الخبرات والاستشارات الفنية والهندسية الخاصة بإنشاء المشاريع والمرافق الشبابية والرياضية وطرق صيانتها.

التعليق