الأردن يحرز المركز الثاني في البطولة العربية ويشارك في بطولة كأس العالم

تم نشره في الأربعاء 20 كانون الأول / ديسمبر 2006. 09:00 صباحاً
  • الأردن يحرز المركز الثاني في البطولة العربية ويشارك في بطولة كأس العالم

بانوراما الرياضة الاردنية عام 2006

 

    ايمن الخطيب

  عمان- تضمنت خطة الكيك بوكسينغ السنوية للعام الحالي 2006 مشاركات عديدة منها وبطولة العالم للكيك بوكسينغ في ايطاليا في 31 آيار/ مايو واستضافة بطولة غرب آسيا في عمان في نفس الشهر، والبطولة الآسيوية للموتاي في لبنان في شهر تموز/ يوليو وبطولة اسبانيا الدولية في شهر آب/أغسطس، وبطولة غرب آسيا في عمان في شهر حزيران/ يونيو وبطولة عيد ميلاد الأمير هاشم بن الحسين، إضافة إلى 6 بطولات محلية منها 3 في المحافظات و3 دورات منها واحدة تدريبية عربية في اربد ودورتان للحكام.

وتجدر الاشارة انه تم ضمن المشاركات الخارجية تنظيم البطولات اقامة البطولة العربية الرابعة للكيك بوكسينغ، وذلك بعد اعتذار مصر عن استضافتها في وقت سابق، حيث تم تحديد إقامة البطولة في تشرين الثاني/نوفمبر 2006.

أهم بطولات 2007

حدد اتحاد الكيك بوكسينغ خطته لعام 2007 بالاستناد الى خطة الاتحاد الدولي، واكد اتحاد اللعبة المشاركة في البطولات الخارجية ومن اهمها البطولة العربية للشباب التي ستقام في عمان، وكأس العالم للكيك بوكسينغ في ايطاليا التي ستقام في شهر آيار/ مايو القادم، إضافة الى تحديد مواعيد المشاركة في الدورات التدريبية والتحكيمية، كما تم التأكيد على إقامة البطولة العربية الخامسة في سورية عام 2008.

أهم أنشطة وفعاليات العام 2006

حقق منتخبنا الوطني للكيك بوكسينغ ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين وثلاث برونزيات ليضعوا الاردن في المركز الثاني في البطولة العربية للكيك بوكسينغ التي أقيمت في عمان في شهر تشرين الثاني/نوفمبر2006، حيث خطف لاعبنا سري اسماعيل ذهبية وزن 63.5 كغم، وحقق مراد الشلول ذهبية وزن 75 كغم، كما حصل لاعبنا محمد البوريني على فضية وزن 60 كغم، ومعاوية أبو حماد على فضية وزن 54 كغم، وعزز لاعبنا عماد أبو ارميس رصيد الاردن من الميداليات عندما أحرز ذهبية وزن 67 كغم عن جدارة، ونال لاعبنا عبدالله البيشة برونزية وزن 71 كغم، وحصل احمد أبو الرب على ذهبية وزن 51 كغم، وحصل علي البيشة على برونزية وزن 57 كغم.

وشارك في البطولة(8) دول بدلاً من(11) دولة بعد اعتذار الإمارات ولبنان وتونس عن المشاركة في البطولة، فيما شاركت فلسطين والسودان والكويت ومصر والعراق والمغرب وسورية والاردن.

كما عقد المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للكيك بوكسينغ اجتماعا اعتمد فيه خطة الاتحاد للعام المقبل، واعتمد التقريرين المالي والإداري والنظام الداخلي للبطولات.

وظفر فريق المركز الأولمبي لرياضات الكيك بوكسينغ بلقب بطولة الأندية العربية الأولى للكيك بوكسينغ للسيدات والناشئات والتي أقيمت على مدار يومين في قاعة أديب الدسوقي بمدينة الحسين للشباب بمشاركة سورية ومصر وفلسطين.

فوز الأردن جاء بعد أن جمع(6) ميداليات ذهبية و(4) فضيات وبرونزية، مقابل (5) ذهبيات وفضيتين لمصر، وجاءت سورية بالمركز الثالث برصيد ذهبية و4 فضيات، وفلسطين بالمركز الأخير برصيد ذهبية وفضيتين وثلاث برونزيات، واقام اتحاد اللعبة اليوم بطولة المرحوم غازي الشلول للكيك بوكسينغ لاختيار المنتخب الوطني.

دورات تحكيمية وتدريبية

وعقد اتحاد اللعبة دورة حكام مستجدين للكيك بوكسينغ بالفترة من 25-28 شباط/فبراير اعتماد إقامة بطولة تصفية لاعبي المنتخب الوطني للكيك بوكسينغ في 9 آذار/مارس 2006.

وشارك(6) مدربين في الدورة التدريبية العربية للتاي بوكسينغ وعلى نفقة الاتحاد وهم: دلال نباص وعيسى ابو نصار ووحيد البطوش وخالد الزقزوق ويوسف وشاح وعلي ابو حصوة وأقام اتحاد اللعبة دورة تحكيمية بالفترة من 22-25 نيسان/ابريل، في صالة أديب الدسوقي وحاضر في الدورة خبراء في الامور التحكيمية.

واقام اتحاد اللعبة ايضا دورة الحكام العربية على هامش البطولة العربية الرابعة للكيك بوكسينغ، التي حاضر فيها المغربي عبدالفتاح بوهلال، وتم التركيز على قوانين اللعبة والأمور الفنية وقراءة في قوانين اللعبة وتطبيقات عملية.

وأقام أيضا دورة الحكام العربية على هامش البطولة العربية الرابعة للكيك بوكسينغ، وحاضر فيها المغربي عبدالفتاح بوهلال، وتم التركيز على قوانين اللعبة والأمور الفنية وقراءة في قوانين اللعبة وتطبيقات عملية.

التعليق