سبع ذهبيات صينية وبرونزيتان قطريتان

تم نشره في الأربعاء 6 كانون الأول / ديسمبر 2006. 09:00 صباحاً
  • سبع ذهبيات صينية وبرونزيتان قطريتان

الرماية

 

 الدوحة - أضافت البلد المضيف قطر لرصيدها من الميداليات بدورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة برونزيتين جديدتين من خلال منافسات الرماية التي جرت امس الثلاثاء.

وفاز القطري محمد أمين صبحي حق بالميدالية البرونزية في مسابقة الرماية على هدف متحرك مسافة عشرة أمتار لفردي الرجال، واحتل حق المركز الثالث بالمسابقة برصيد 565 نقطة بعد الصيني لين جان الذي فاز بالذهبية برصيد 579 نقطة وراسم مولوجلي لاعب كازاخستان صاحب الميدالية الفضية برصيد 567 نقطة.

وفي إطار منافسات الرماية على هدف متحرك لمسافة عشرة أمتار لفرق الرجال فاز الفريق القطري المؤلف من محمد أبو طعيمة وخالد الكواري ومحمد أمين صبحي حق بالمركز الثالث أيضا والميدالية البرونزية، وكانت الميدالية الذهبية من نصيب الفريق الكازاخي المؤلف من أندري غوروف وبختيار إبراييف وراسم مولوجلي باحتلاله المركز الاول، وأحرز فريق كوريا الجنوبية المؤلف من سي جونغ تشو ويونغ دو هوانغ ويو جين جيونغ المركز الثاني والميدالية الفضية.

وأعرب محمد حق ومحمد أبو طعيمة عن أملهما في إضافة المزيد من الميداليات لرصيد البلد المضيف اليوم الاربعاء، وقال حق: "بذلت قصارى جهدي وأنا سعيد بالنتيجة.. وأود أن أشكر مدربي والفريق بالكامل وغدا الاربعاء أملك فرصة أخرى".

وقال أبو طعيمة: "غدا سأحاول عمل الشيء ذاته. أتطلع لتحقيق المزيد من الميداليات وأنا سعيد جدا حيث لم أتوقع الحصول على الميدالية".

وكان الصيني تشو كون قد أحرز في وقت سابق امس ذهبية المسدس مسافة 50 مترا لفردي الرجال، واحتل تشو المركز الاول بالمسابقة بعدما جمع إجمالي 663.8 نقطة في المرحلتين التأهيلية والنهائية وتلاه الكازاخستاني رشيد يونسميتوف في المركز الثاني برصيد 660.5 نقطة ليحرز الميدالية الفضية، بينما فاز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية لاعب كوريا الشمالية جونغ سو كيم برصيد 658.7 نقطة.

وفي إطار منافسات المسدس مسافة 50 مترا لفرق الرجال فاز الفريق الصيني المؤلف من بانغ وي وتان زونغليانغ وتشو كون بالمركز الاول والميدالية الذهبية، وتلاه فريق كوريا الشمالية متمثلا في هيون أونغ كيم وجونغ سو كيم وميونغ يون ريو في المركز الثاني ليحرز الميدالية الفضية، بينما ذهبت برونزية المسابقة لفريق كوريا الجنوبية المؤلف من جونغ أوه جين ويونغ ووك كيم وسانغ دو لي بعدما احتل المركز الثالث بالمسابقة.

وفي مسابقة الحفرة المزدوجة لفرق الرجال فاز الفريق الصيني المؤلف من هو بينيوان وليو أنلونغ ووانغ نان بالمركز الاول والميدالية الذهبية، وجاء في المركز الثاني فريق الهند المؤلف من فيكرام باتناغار وراجيافاردان سي راتوري ورونغان سودهي ليفوز بالميدالية الفضية، بينما أحرز برونزية المسابقة فريق الصين تايبيه المؤلف من مينغ شان تشانغ تشيين وشيه فيي تشين وفيي تيه شين.

وأحرزت الصينية تشين ينغ ذهبية المسدس لمسافة 25 مترا لفردي السيدات، وتلتها مواطنتها تاو لونا في المركز الثاني لتحرز الميدالية الفضية بينما كانت برونزية المسابقة من نصيب لاعبة كوريا الجنوبية بيونغ هي كيم.

وفاز الفريق الصيني المؤلف من تشين ينغ وتاو لونا وكاو ينغ بالمركز الاول والميدالية الذهبية في مسابقة المسدس مسافة 25 مترا لفرق السيدات، وفاز بفضية المسابقة الفريق الياباني المؤلف من ميتشيكو فوكوشيما ويوكو إنادا ويوكاري كونيشي، وفازت منغوليا ممثلة في خيرلنتسيتسيغ جانتومور وجونديغما أوترياد ومونكزول تسوغبادرا بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

وفازت كوريا الجنوبية بذهبيتين في مسابقة الحفرة المزدوجة للسيدات على مستوى الفردي والفرق حيث أحرزت هيي كيونغ سون ذهبية مسابقة الفردي متفوقة على التايلاندية جانيغيرا سريسونكرام صاحبة المركز الثاني والميدالية الفضية وعلى مواطنتها بو نا لي التي أحرزت البرونزية لكوريا الجنوبية في المسابقة نفسها.

وفي منافسات الفرق فاز فريق كوريا الجنوبية المؤلف من مي جين كيم وبو نا لي وهيي كيونغ سون بالمركز الاول.

وتلاه الفريق الصيني المؤلف من يوجين وانغ ويافي غانغ وميي جو في المركز الثاني ليفوز بالفضة، واحتل الفريق التايلاندي المؤلف من بونابا أسفانيت وسبورنبان تشيوتشالرميت وجانيغيرا سريسونكرام المركز الثالث وفاز بالبرونزية.

واحرز الصيني نان وانغ ذهبية الحفرة المزدوجة بتسجيله 189 نقطة، ونال الصيني الاخر بينيوان هو الفضية (188)، فيما كانت البرونزية من نصيب الهندي راجي افردان سي راثور (185).

وحل الاماراتي سيف الشمسي رابعا برصيد 184 نقطة، والقطري راشد العذبة خامسا برصيد 180 نقطة.

التعليق