الهلال "ينتصر" على النصر في الدوري السعودي

تم نشره في الثلاثاء 5 كانون الأول / ديسمبر 2006. 09:00 صباحاً

الكرة العربية

 

  مدن- عزز الهلال موقعه في صدارة ترتيب الدوري السعودي لكرة القدم اثر فوزه المثير على غريمه التقليدي النصر 2-1 في قمة المرحلة التاسعة أول من أمس الاحد على ستاد الامير فيصل بن فهد في الرياض.

ورفع الهلال رصيده الى 24 نقطة من 9 مباريات وتقدم بفارق 5 نقاط عن الشباب والوحدة، مقابل 13 للنصر الذي لعب مباراة اكثر مبكرة.

وهاجم الهلال منذ البداية واستطاع هز شباك ضيفه بهدف مبكر عن طريق الدولي ياسر القحطاني الذي استغل تمريرة من صانع الالعاب محمد الشلهوب ولعب الكرة بمهارة عالية داخل المرمى على يسار الحارس محمد الخوجلي (6).

وجاء رد النصر سريعا من قذيفة اطلقها ضياء هارون استقرت منها الكرة في المقص الايمن للحارس محمد الدعيع (15)، وكاد عبد الرحمن البيشي يمنح التقدم للنصر لكن تدخل العارضة نيابة عن الدعيع حالت دون ذلك (17) قبل ان يتألق الاخير في تحويل الكرة التي ارسلها حمد الصقور من مسافة بعيدة الى ركنية (22).

ولم يعد الهلال الى الاجواء الا في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول الذي تسيد النصر معظم فتراته بتسديدة القحطاني التي اصابت القائم ثم سيطر عليها الخوجلي ببراعة (45).

وتسيد الهلال الشوط الثاني وكاد يتقدم مبكرا برأسية للقحطاني نجم المباراة لولا وقوف القائم الايمن في وجه الكرة بعد ان خدعت الخوجلي (61)، لكن الليبي طارق التايب اكد تفوق صاحب ارض بعد ان تلقى كرة من القحطاني وكسر مصيدة التسلل وواجه الخوجلي ووضعه على يمينه (71).

وفي الدقيقة الاخيرة، سجل المشعل هدفا ثانيا للنصر لكن مساعد الحكم الغاه بهدف التسلل فتوقفت المباراة نحو 6 دقائق احتجاجا.

وأثبتت الاعادة التلفزيونية صحة الهدف بشكل مؤكد، حيث ان المشعل كان قد استلم الكرة بعد ان كسر مصيدة التسلل، الا ان حكم الراية أعلن حالة التسلل وهو متأخر أكثر من مسافة متر عن أخر لاعب متقدم في خط التسلل.

وفي مباراة ثانية على ستاد الامير عبدالله الفيصل في جدة، اكتفى الاتحاد بنقطة من تعادله مع الاتفاق 1-1 بعد ان كان على وشك تذوق الخسارة في الوقت القاتل.

وتقدم الاتفاق في الدقيقة 81 عبر محمد االسهلي، وادرك السلوفيني اسيموفيتش التعادل في الدقيقة 90، وكانت المباراة متكافئة، واظهر الاتفاق تصميمه على الخروج بنتيجة ايجابية في وقت مبكر عن طريق التونسي وجيه الصغير الذي سدد كرة حولها الحارس فيصل المرقب باقتدار الى ركنية (17)، رد الاتحاد على هذه المحاولة عبر صالح الصقري بكرة قوية علت العارضة (24).

وفي الشوط الثاني، تابع الفريقان اهدار الفرص السهلة حتى الدقيقة 81 حيث نفذ فيصل الدوسري ركلة حرة وفشل المرقب في السيطرة على كرته فارتدت الى السهلي الذي تابعها داخل الشباك.

وكثف الاتحاد هجومه لتعويض تخلفه وحصل على ما اراد عبر البديل اسيموفيتش من متابعة رأسية لكرة وصلته من احمد الدوخي وضعها على يمين عدنان السلمان (90)، وهنا ترتيب فرق الصدارة:

1- الهلال 24 نقطة من 9 مباريات

2- الشباب 19 من 9

الوحدة 19 من 9

4- الاتحاد 17 من 8

5- النصر 13 من 10

الدوري المغربي

خسر الوداد البيضاوي المتصدر السابق وحامل اللقب امام ضيفه اولمبيك اسفي 0-1، والاتحاد الزموري للخميسات الثاني سابقا امام مضيفه الدفاع الحسني الجديدي 0-2 أول من أمس الاحد في المرحلة العاشرة من الدوري المغربي لكرة القدم.

في المباراة الاولى سجل امين الكرمة الهدف في الدقيقة الاخيرة (90) فتوقف رصيد الوداد عند 18 نقطة مع مباراة مؤجلة وترك الصدارة لصالح اولمبيك خريبكة الذي تغلب على مولودية وجدة بهدفين لابراهيم بزغودي (45) وسمير فلاح (64) وهو يملك مباراة مؤجلة ايضا، مقابل هدف لعبد الحق مازيني (48).

وفي المباراة الثانية، سجل رضا الرياحي (11) ومحمد رعدوني (83) فتوقف رصيد الخميسات عند 17 نقطة وتراجع الى المركز الرابع تاركا بفارق نقطة خلف المغرب التطواني الذي تعادل مع حسنية اغادير بهدفين لمحمد بنشريفة (22) ويوسف الاطلسي (39) مقابل هدفين لحكيم الداودي (40) ومحمد جبران (46 من ركلة جزاء).

وفاز اتحاد طنجة على شباب المسيرة بهدف لأمين الزوبير (80)، وجمعية سلا على الرجاء البيضاوي بهدف ايضا لنبيل الداودي (48)، وخسر النادي المكناسي امام المغرب الفاسي بهدف للكونغولي الديموقراطي بوفافوا جويل مولانغو (35).

وتأجلت مباراة الكوكب المراكشي مع الجيش الملكي الذي فقد لقبه بطلا لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي بتعادله مع النجم الساحلي التونسي 0-0 السبت الماضي في اياب الدور النهائي (الذهاب 1-1)، وهنا ترتيب فرق الصدارة:

1- اولمبيك خريبكة 21 نقطة من 9 مباريات

2- الوداد البيضاوي 18 من 9

3- المغرب التطواني 18 من 10

4- الاتحاد الزموري للخميسات 17 من 10

5- الجيش الملكي 14 من 7

الدوري البحريني

تقاسم البحرين والأهلي نقاط المباراة بتعادلهما 0-0 أول من أمس الأحد على ستاد البحرين الوطني في ختام منافسات المرحلة الرابعة من الدوري البحريني لكرة القدم.

ولم يقدم الفريقان المستوى الفني المأمول خاصة في الشوط الاول الذي لم يشهد أي فرصة حقيقية، وانحصرت الكرة في وسط الملعب دون تشكيل أي خطورة تذكر.

وتحسن أداء الأهلي في الشوط الثاني وسيطر على المجريات بعد أن اعتمد على الاختراق من العمق وانطلاقات لاعبي الأطراف، إلا أن محاولاته انتهت دائما وسط التكتلات الدفاعية من جانب البحرين الذي أغلق منطقته واعتمد على الهجمات العكسية المرتدة من خلال انطلاقات المهاجمين صلاح سامي وعبدالله عبد اللطيف.

ورفع البحرين رصيده إلى 8 نقاط وحافظ على مركزه الرابع في الترتيب بفارق الأهداف خلف الشباب الثالث، فيما بلغ رصيد الأهلي 6 نقاط واحتل المركز الخامس، وهنا ترتيب فرق الصدارة:

1- الرفاع 10 نقاط من 4 مباريات

2- البسيتين 9 من 4

3- الشباب 8 من 4

البحرين 8 من 4

5- الاهلي 6 من 4

التعليق