معادلة حسابية صعبة لتحديد الفائز ببطولة الاردن لسباقات السرعة

تم نشره في الاثنين 4 كانون الأول / ديسمبر 2006. 09:00 صباحاً
  • معادلة حسابية صعبة لتحديد الفائز ببطولة الاردن لسباقات السرعة

 ايمن وجيه الخطيب

عمان - يدخل سائقو سباقات السرعة يوم الجمعة المقبل أجواء التنافس الحقيقي في الجولة الأخيرة من بطولة الاردن لسباقات السرعة التي تشهدها منطقة العقبة، وتعد هذه الجولة من الجولات الحاسمة بالنسبة للسائقين الذين أشعلوا البطولة في نهايتها، والفضل في ذلك يعود لهم بعد ان كسروا الروتين المتبع في البطولات السابقة وأصبحت معرفة هوية الفائز بلقب البطولة صعبة جدا حيث ان المعادلة باتت أكثر تعقيدا.

معادلة حسابية معقدة للفوز باللقب

وشهدت البطولة تفاعلا ومنافسة شديدة بين السائقين بعد الجولة الثالثة من البطولة، كما تدخل معادلة احتساب نقاط البطولة في مسألة "حسابية صعبة" وتتيح الفرصة أمامهم لنيل اللقب، وسيكون صاحب الكلمة الأخيرة في سباق يوم الجمعة السائق الأقوى.

ويتصدر السائق علاء خليفة بطولة الاردن لسباقات السرعة ويجمع (81) نقطة وعليه اختيار 4 سباقات من اصل (5) في البطولة وقد يترتب عليه شطب نتيجته في الجولة الرابعة في البطولة، وذلك بعد إحرازه المركز السادس وفي هذه الحالة وقبل دخوله سباق يوم الجمعة سيكون رصيده بعد شطب نتيجته الأخيرة (67) نقطة ويترتب عليه لاحراز لقب بطولة الاردن لسباقات السرعة الفوز على منافسه ايمن النجار وإضافة (25) نقطة على رصيده ليصبح رصيد (92) نقطة وفي هذه الحالة سيعتلي منصة التتويج معلنا فوزه ببطولة الاردن.

مما سيعطي البطولة طابع التشويق والتحدي ووفق معادلة الفوز والخسارة فان الفائز بين خليفة والنجار سيتوج بطلا لبطولة الاردن لسباقات السرعة. ويقف السائق حسام سالم على أبواب المنافسة ويسعى هو الاخر الى نيل لقب بطولة الاردن لسباقات السرعة، ورصيده من النقاط (58) نقطة وفي حال فوزه بسباق يوم الجمعة سيضيف على رصيده (25) نقطة ويصبح رصيده (83) نقطة.

وسيحاول السائق عثمان ناصيف تعزيز مركزه في البطولة حيث أن الفرصة مواتية له لاحراز مركز متقدم.

ولن تحتسب بالطبع نتيجة السائق أمير النجار ضمن البطولة للعام الحالي وفي حال فوزه في السباق فان الحظ سيحالف كثيرا من السائقين.

ومعادلة النقاط هذه أوجدها السائقون ضمن بطولة العام الحالي وهي بادرة قوية منحت البطولة القوة والندية والإثارة وأدت الى تفاعل الجماهير مع السائقين في السباقات ويعتبر جمهور مدينة العقبة من الجماهير القوية والمتابعة لرياضة السيارات وخصوصا سباق السرعة الذي يقام في كل عام وسط مشاركة عدد كبير من سائقي العقبة في الحدث الأهم بالنسبة لهم.

سننتظر بشغف كبير نتيجة الجولة الأخيرة والحاسمة من بطولة الاردن للراليات يوم الجمعة لمعرفة من هو الفائز في البطولة .

على صعيد آخر يقام يوم الخميس المقبل مؤتمر صحافي يسبق انطلاق السباق  للتحدث عن أخر المستجدات والإعلان عن كافة التحضيرات إضافة الى الإعلان عن أسماء السائقين.

التعليق