مجموعة 14 تنفي وجود خلاف مع البافاري

تم نشره في الخميس 30 تشرين الثاني / نوفمبر 2006. 09:00 صباحاً

 

   بروكسل- نفت مجموعة 14 امس الثلاثاء ان يكون نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم يفكر في الانسحاب من المجموعة التي تمثل أقوى الاندية الاوروبية.

وقال كارل هانز رومينيغه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ في مقابلة نشرتها مجلة "كيكر" الالمانية الاثنين الماضي ان ناديه يدرس الانسحاب من المجموعة التي تتخذ من بروكسل مقرا لها، الا ان توماس كورت المدير العام للمجموعة قلل من شأن تلك التصريحات، وقال كورت لـ"رويترز": "المنافسة بين اندية المجموعة في الملعب تقود دائما لنوع من الاحتكاك الا انه لا توجد مشكلة وسنتعامل مع الامر، الموضوع سيثار خلال اجتماع مجلس ادارة المجموعة الخميس، لا أريد ان انساق الى التعليق على كلمات السيد رومينيغه الا اننا سنتعامل معها خلال الاجتماع".

وانتقد رومينيغه عدم احراز المجموعة لتقدم بشأن حماية مصالح الاندية وذلك في مقابلته مع المجلة الالمانية والتي نشرت الاثنين الماضي، وقال رومينيغه: "اشك في ان مجموعة 14 لها معنى بعد الان، اجد انها لا تحرز الا القليل من التقدم، ليس هناك اتصال مع الاتحاد الدولي لكرة القدم او الاتحاد الاوروبي للعبة".

الا ان كورت نفى هذه المزاعم وقال: "هناك حاجة دائما لمجموعة 14، نحن على اتصال مع الاتحادين الدولي والاوروبي ونعمل معهما لايجاد حلول للمشاكل التي تواجه اللعبة حاليا".

وكان بايرن ميونيخ من الاعضاء المؤسسين للمجموعة في عام 2000 بهدف حماية مصالح أكبر الاندية الاوروبية مثل ريال مدريد الاسباني وميلان الايطالي ومانشستر يونايتد الانجليزي وخاصة فيما يتعلق بموضوعات مثل حقوق البث التليفزيوني، الا ان رومينيغه انتقد المجموعة بشدة قائلا ان اندية اسبانيا وايطاليا وانجلترا تسعى وراء مصالحها فقط في رياضة قال ان الانانية تحكمها.

التعليق