عضيبات يؤكد المشاركة الشبابية في صناعة القرار الوطني

تم نشره في الأحد 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2006. 09:00 صباحاً

 

  عمان- الغد- أوضح رئيس المجلس الأعلى للشباب د.عاطف عضيبات على أهمية المشاركة الشبابية الفاعلة في صناعة القرار الوطني وهي العملية التي تعتبر موازية لاتخاذ القرار بل أوسع نطاقا في أحيان كثيرة.

جاء ذلك خلال رعايته لمعسكر الشباب الأول وفعاليات ندوة "كلنا الأردن" والتي نظمها نادي كفرسوم أمس والتي تحدث فيها عن الشباب والمشاركة في الحياة العامة، حيث تناول مستلزمات المشاركة الفاعلة للشباب والتي تتجسد في الانتماء للوطن سلوكياً بدءا من المدرسة مرورا بالجامعة والحياة العملية، كما ألمح إلى مستلزم الولاء للقيادة الهاشمية لما تملكه من شرعيات دينية وتاريخية ودستورية جنبا مع شرعية الإنجاز التي حققتها خلال العقود الماضية رغم محدودية الامكانات والتي وضعت الأردن بقوة في مصاف الدول المتقدمة، وختم عضيبات محاضرته باستكمال مستلزمات المشاركة الفاعلة للشباب من خلال معرفتهم بتوازن معدلة الحقوق والواجبات والتي كفلها الدستور الأردني لجميع فئات المجتمع.

  الندوة التي حضرها متصرف لواء بني كنانة فالح الرحيمي وعدد كبير من أهالي البلدة؛ شارك فيها أيضا د.محمد الشرعة الذي سلط الضوء على الشباب والدستور الأردني، ود. محمد طالب عبيدات الذي تناول موضوع الشباب والمواطنة والولاء والانتماء، حيث استعرض المشاركان دور الشباب في المحورين في ضوء التوجيهات الملكية بالاهتمام بقطاع الشباب وإيلائه الأهمية التي تنسجم مع دوره المستقبلي المنشود. وفي ختام الندوة أجاب عضيبات والمحاضرين عن أسئلة واستفسارات الحضور.

  وكان حفل افتتاح المعسكر تضمن كلمة لرئيس نادي كفرسوم م.احمد عبيدات أشار فيها أن المعسكر يأتي انسجاما مع اهتمام الهيئة الإدارية في الاهتمام بالشباب، فهم مستقبل الوطن وحلقة الوصل بين الحاضر والتطور المنشود وانسجاما أيضا مع الرعاية الملكية للشباب وبرامج الاستراتيجية الوطنية التي يحاول المجلس الأعلى للشباب تنفيذها لتحقيق رؤى جلالة القائد، قبل أن يستعرض إنجازات النادي في المجالات الرياضية والشبابية والثقافية، كما تحدث رئيس اللجنة الرياضية في النادي محمد حسين عبيدات عن دور الشباب في التنمية، مشيرا إلى التحديات التي تواجههم، إلا أنهم ما انفكوا عن التفافهم حول قيادتهم الهاشمية، كما قدمت فرقة النادي فقرات فنية وفلكلورية جسدت الاعتزاز بالقيادة الهاشمية والالتفاف حولها. وفي ختام المعسكر قدم رئيس النادي درعا تقديريا لرئيس المجلس الاعلى للشباب ولعدد من الداعمين.

(تصوير: معتصم المالكي)

التعليق