بايرن ميونيخ يجدد الثقة بفيليكس ماغات

تم نشره في الأربعاء 15 تشرين الثاني / نوفمبر 2006. 09:00 صباحاً

أخبار المدربين

 

  مدن- قال أولي هونيس مدير نادي بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم اول من امس الاثنين إنه يعتقد أن فيليكس ماغات سيبقى في منصب المدير الفني للفريق خمسة أعوام أخرى، وجاءت تصريحات هونيس بعد الفوز الصعب الذي حققه بايرن ميونيخ على مضيفه باير ليفركوزن 3-2 السبت الماضي في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الالماني.

وكان بايرن ميونيخ حول تخلفه أمام ليفركوزن إلى فوز بالمباراة ليقلص بايرن ميونيخ حامل اللقب الفارق الذي يفصله عن شتوتغارت متصدر البوندسليغا إلى أربع نفاط وقال هونيس: "لو استمر الفريق في اللعب بالشكل الذي ظهر به يوم السبت فإننا سنجدد عقد فيليكس ماغات لخمسة أعوام أخرى".

وأضاف أنه لم يجر أي محادثات بشأن الاستغناء عن ماغات رغم البداية المتواضعة للفريق في الموسم الحالي للبوندسليغا والتي كانت الاسوأ لبايرن ميونيخ خلال 32 عاما، وقال هونيس: "لم نتناقش إطلاقا في هذه المسألة، لقد قلنا في بداية الموسم إنه سيكون عاما صعبا وأننا نرغب في اجتيازه معا".

تشارلتون يتخلى عن دوي

أعلن نادي تشارلتون الانجليزي عن إنهاء تعاونه مع المدرب إيان دوي بعد بداية الفريق المخيبة للامال بهذا الموسم، ويحتل تشارلتون المركز الاخير بترتيب الدوري الانجليزي الممتاز لهذا الموسم برصيد ثماني نقاط من 12 مباراة.

وكان دوي الذي أصبح أول مدرب في الدوري الانجليزي يفقد وظيفته خلال هذا الموسم قد تولى تدريب تشارلتون في الصيف، وأكد تشارلتون أول من أمس الاثنين أنه سيصدر بيانا تفصيليا لاحقا عن قراره المتعلق بدوي.

سونيتي مدربا جديدا لاسكولي

عين نادي اسكولي الايطالي لكرة القدم نيدو سونيتي مدربا جديدا للفريق خلفا لاتيليو تيسير، وعزل تيسير اول من امس الاثنين بعد هزيمة اسكولي 1-0 امام ضيفه امبولي في مطلع الاسبوع الحالي وتراجعه الى المركز السابع عشر في قائمة اندية الدوري الايطالي التي تضم 20 فريقا برصيد اربع نقاط من 11 مباراة.

وعمل سونيتي (65 عاما) مدربا لكالياري الموسم الماضي وساعده على البقاء في دوري الدرجة الاولى، وسبق لسونيتي العمل مدربا لاسكولي في موسم 1990-1991 عندما قاد الفريق للترقي من الدرجة الثانية وقال ان مهمته الرئيسية الآن هي تعزيز ثقة اللاعبين.

وقال سونيتي لوسائل اعلام ايطالية أمس الثلاثاء: "المشكلة هي ثقة اللاعبين في انفسهم، انهم بحاجة الى التحفيز الذاتي على المستوى الفردي اولا وبعد ذلك كمجموعة.

مدرب لوتون مطالب بتوضيحات

سيكون على مايك نيويل مدرب نادي لوتون تاون الذي ينافس في الدرجة الثانية بالدوري الانجليزي ان يشرح "على وجه السرعة" لاعضاء مجلس ادارة النادي تعليقاته حول مساعدة الحكم ايمي راينر في مباراته التي خسرها على ارضه امام كوينز بارك رينجرز بنتيجة 3 -2 يوم السبت الماضي.

ونقلت وسائل الاعلام البريطانية عن نيويل قوله: "ليس من المفترض ان تكون هنا. اعلم ان هذا يبدو مناهضا للمرأة لكن انا مناهض بالفعل للمرأة. يكفي الامر سوء وجود حكام ومساعدين للحكام غير مؤهلين لكن اذا بدأنا في جلب السيدات فان لدينا مشكلة كبيرة. هذه بطولة (القسم الثاني) لكرة القدم. هذه ليست كرة القدم في الحدائق".

وقدم نيويل اعتذاره اول من امس الاثنين قائلا لشبكة "سكاي سبورتس" الاخبارية: "اريد الاعتذار لايمي راينر على الملأ واي شخص اخر هاجمته، التعليقات التي صدرت بعد المباراة كان توقيتها سيئا وغير مدروسة".

وعقد مجلس ادارة نادي لوتون اجتماعا طارئا اول من امس الاثنين وقال في بيان شديد اللهجة: "النادي ينأى بنفسه تماما عن التعليقات المناهضة للمرأة التي قالها (نيويل) والتي ليس لها مكان في هذا النادي وهي غير مقبولة بالمرة. سيلتقي ممثلون لمجلس ادارة النادي مع المدرب على وجه السرعة لمطالبته بشرح تعليقاته والانتقادات الاخرى".

ليرس ينهي تعاقده مع تروست

قرر نادي ليرس البلجيكي اول من امس الاثنين انهاء تعاقده مع مدربه ريني تروست، ويقبع ليرس في ذيل قائمة اندية الدوري البلجيكي برصيد نقطتين من 12 مباراة، وقال ليرس في بيان نشر بموقعه الالكتروني: "للأسف قرر مجلس ادارة ليرس وريني تروست انهاء تعاونهما باتفاق الطرفين".

وخسر ليرس بأربعة اهداف مقابل لا شيء امام سان ترويدن الذي يحتل المركز قبل الاخير في البطولة يوم السبت الماضي، ويتخلف ليرس الان عن ترويدن بفارق ثماني نقاط.

وتولى تروست تدريب ليرس في تشرين الثاني/نوفمبر 2005 ويعد رابع مدرب يفقد وظيفته في دوري الدرجة الاولى البلجيكي هذا الموسم، وسيعمل مساعد المدرب ايريك فان مير مدربا مؤقتا لفريق ليرس.

فيلوني يترك تدريب الرجاء

انفصل فريق الرجاء البيضاوي المغربي عن مدربه الارجنتيني لويس أوسكار فيلوني في ساعة متأخرة اول من امس  الاثنين بعد يوم واحد فقط من هزيمته أمام جاره وغريمه التقليدي الوداد بهدف لل اشيء في الدوري المحلي لكرة القدم.

وذكر رئيس الرجاء عبد الصويري أن اجتماعا طارئا للمكتب المسير للفريق الاخضر اتفق بالاجماع على انهاء الارتباط بالمدرب الارجنتيني، وقال الصويري في اتصال هاتفي مع "رويترز" مساء اول من امس: "حصل فراق بالتراضي بين الرجاء والمدرب أوسكار وقد وافق المكتب المسير على هذا القرار الناتج عن تراكم النتائج السلبية في المدة الاخيرة".

وأضاف الصويري: "كانت مباراة الوداد اخر محطة قبل الحسم في أمر الافتراق الدي كان بشأنه اتفاق مسبق ويبقى فقط البت في الامور المالية المترتبة ععلى فسخ العقد قبل عام من نهايته، سيتولى كل من رضوان حجري وعبد اللطيف أنيس تدريب الفريق والاشراف عليه فنيا في مباراة الاهلي السعودي يوم الاحد المقبل في انتظار الحسم النهائي في شأن المدرب القادم".

وتعرض الرجاء يوم الاحد لهزيمته الثالثة في الدوري المغربي الاول لكرة القدم وكانت أمام جاره الوداد بهدف هشام اجويعة في الدقيقة 38 لكي يتراجع للمركز العاشر بعد ان تجمد رصيده عند سبع نقاط من ست مباريات.

التعليق