لجنة دعم الرياضة في الكرك تقر خطوطها الأساسية

تم نشره في الثلاثاء 14 تشرين الثاني / نوفمبر 2006. 09:00 صباحاً

 

 

     منير حرب

   الكرك- تعقد لجنة دعم ومساندة الرياضة في محافظة الكرك اليوم الثلاثاء جلسة في جامعة مؤتة برئاسة نائب محافظ الكرك علي كريشان، لاستكمال ما تم بحثه في الجلسة السابقة التي عقدت في السادس من الشهر الجاري في مقر المحافظة، اذ تم الاستماع إلى عدد من وجهات النظر والاقتراحات المقدمة من أعضائها، وتمحورت الأفكار المطروحة على تفعيل دور الشباب بشكل جوهري والاستفادة قدر الامكان من ملتقى الشباب "كلنا الأردن" وإشراك الشباب في المجلس التنفيذي والاستشاري وأي لجان أخرى لها علاقة بالشباب، وضرورة الدعم المادي للأندية في المحافظة وتحديد السلبيات والايجابيات في الأنشطة الرياضية في المحافظة والإظهار الرسمي لمدينة الأمير فيصل الرياضية بكامل مرافقها، وإشراك الأندية في جائزة الناصر صلاح الدين وتفعيل دور المدارس التي تعتبر الأساس لأي حركة رياضية ناجحة، وتحميل القطاع الخاص مسؤولية المشاركة في دعم الرياضة والشباب.

وقدمت اللجنة مجموعة من التوصيات منها مخاطبة الشركات العاملة في المحافظة لتقديم الدعم المادي والمعنوي وإعداد تقرير كل ثلاثة اشهر لمعرفة سير عمل اللجنة.

وتهدف اللجنة أساسا  لتأكيد دور الشباب في ترسيخ الثوابت الوطنية للدولة والانتماء للوطن والقيادة الهاشمية، وإثراء تفاعل الشباب في المجتمع المحلي وتفعيل الأنشطة الرياضية والشبابية وتطويرها وتنسيق جهود الجهات ذات العلاقة ودمج الشباب في الحراك المجتمعي.

وتضم اللجنة في عضويتها مدراء التربية والتعليم والأشغال العامة والشباب والثقافة ورئيس بلدية الكرك الكبرى ومديرة الصندوق الأردني الهاشمي وجامعة مؤتة ورؤساء أندية الكرك والعروبة وشيحان وغور الصافي.

كرة منشية أبو حمور تبدأ الاستعداد

تنطلق مه نهاية الاسبوع الجاري مرحلة الإعداد الأولى لفريق الكرة في نادي منشية

أبو حمور بقيادة المدرب حيدر البستنجي استعدادا لدوري الثالثة القادم.

نائب رئيس النادي محمد راغب قال بأنه تم تطعيم الفريق الأول بعدد من الشباب الذين ظهروا في البطولات الأخيرة التي نظمها النادي ونحن مصممون على إعادة الألق إلى الفريق من جديد وأضاف انه لا تفكير نهائيا للإدارة بالاستغناء عن أي لاعب رغم العروض التي تقدم بها أكثر من ناد.

من جهة أخرى أقامت اللجنة الاجتماعية في النادي مساء الجمعة الماضي حفلا كبيرا برعاية رئيس النادي تم فيه توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات المختلفة التي نظمت لأعضاء النادي خلال شهر رمضان المبارك، وقال رئيس اللجنة فايز البستنجي أن هناك برنامجا للجنة لمشاركة المجتمع المحلي في حملة قطف الزيتون السنوية.

التعليق