اتحاد الفروسية يمضي في إنجاز ترتيبات سباق وادي رم الدولي للتحمل

تم نشره في السبت 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2006. 09:00 صباحاً
  • اتحاد الفروسية يمضي في إنجاز ترتيبات سباق وادي رم الدولي للتحمل

يقام برعاية الأميرة عالية بنت الحسين الثلاثاء وبمشاركة إماراتية

 

     يوسف نصار

  عمان- بمتابعة واهتمام سمو الاميرة عالية بنت الحسين رئيسة الاتحاد الملكي الاردني للفروسية، يضع اتحاد الفروسية خلال اليومين المقبلين اللمسات الاخيرة على برنامج تحضيراته لتنظيم سباق وادي رم الدولي للقدرة والتحمل لمسافة (120 كم، وسباق 80 كم للناشئين) في منطقة وادي رم، المقرر يوم الثلاثاء المقبل بمشاركة فرسان دولة الامارات العربية المتحدة (ابطال العالم)، الى جانب فرسان الاردن وعدة دول عربية، ويندرج السباق ضمن اجندة الاتحاد الدولي للفروسية.

ويكتسب سباق وادي رم الدولي الذي ينظمه اتحاد الفروسية سنويا اهمية كبيرة على المستويين الاقليمي والدولي نظرا لانتظام اقامة السباق في كل عام، والمنطقة السياحية الخلابة التي يقام فيها السباق، وهذا ما اكده الوفد الاماراتي الذي زار الاردن مؤخرا والذي اشار الى ان مسارات السباق والطريق المختارة لسير الخيول تتمتع بمواصفات عالمية، من حيث طبيعة المنطقة وتضاريسها الجغرافية ذات المناظر الطبيعية الخلابة، والجبال الشاهقة وسط وادي القمر بمنطقة وادي رام.

ومن ابرز شروط المشاركة في السباق التي حددها اتحاد الفروسية ان يكون كل من الفارس والجواد متأهلين حسب الاصول، وان يكون الجواد قد أخذ مطعوم الانفلونزا وان يكون ذلك مثبتا على جواز سفر ساري المفعول، وان يكون لدى كل مشارك هوية اتحاد سارية المفعول، وان يكون لدى الجواد جواز دولي، اضافة الى ان يكون كل من الفارس والجواد مسجلين في الاتحاد الدولي للفروسية، أما ابرز شروط المشاركة في سباق الناشئين المقرر لمسافة (80) كم فهي نفس الشروط السابقة إلى جانب أن تكون أعمار الفرسان من مواليد ما بين عامي (1985-1992).

وأغلق الاتحاد يوم اول من امس في مقره بمدينة الحسين للشباب عملية التسجيل للمشاركة في السباق، بعد ان كان الاتحاد قد فتح باب التسجيل امام الفرسان في العاشر من شهر تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

وحرص اتحاد الفروسية وبالتنسيق مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومحافظة العقبة، الى تأمين كافة المتطلبات الادارية والفنية لانجاح السباق من خلال تجهيز موقعه بكافة الاحتياجات التي تخدم المشاركين في السباق والاداريين والضيوف وممثلي مختلف وسائل الاعلام المحلية والعربية والاجنبية، خصوصا وان السباق يمثل تظاهرة رياضية سياحية سنوية تسهم في الترويج لمنطقة العقبة بشكل عام التي تعد من ابرز المناطق السياحية والاستثمارية في الاردن.

ويتضمن سباق وادي رم عدة مراحل، حيث يشمل سباق الكبار لمسافة (120) كم تقسيم خمس مراحل لاجراء عملية الفحص البيطري، حيث تحرص اللجنة البيطرية على سلامة الجياد المشاركة من خلال استبعاد الخيول التي تتعرض الى ارهاق شديد.

ومن الفرسان الاردنيين المنتظر مشاركتهم في السباق والطامحين بتسجيل نتائج متقدمة الفرسان: عبد الحميد الصالح وجهاد نور الدين ويارا اصلان وهناء بشوتي وطارق الربعي وغيرهم من الفرسان اصحاب العديد من الانجازات المحلية والخارجية.

مشاركة ودعم إماراتي للسباق

يحظى سباق وادي رم لهذا الموسم بمشاركة ابطال العالم فرسان دولة الامارات العربية المتحدة، بقيادة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومن المقرر ان تشارك دولة الامارات العربية في السباق بالفرسان الشيخ حمدان والشيخ راشد والشيخ مايد بن محمد بن راشد آل مكتوم.

واعلنت سمو الاميرة هيا بنت الحسين رئيسة الاتحاد الملكي للفروسية في وقت سابق دعمها المطلق لسباق وادي رم الدولي.

وكانت سمو الاميرة عالية بنت الحسين قد استقبلت مؤخرا وفد الفروسية الاماراتي الذي زار الاردن، بعد ان قام الوفد، الذي ضم احمد الشيخ وسعيد الطائي واسماعيل محمد، بزيارة موقع السباق والاطلاع على مسارات السباق، حيث اشاد رئيس الوفد احمد الشيخ بجهود سمو الاميرة عالية بنت الحسين برعاية ودعم هذا النوع من رياضات الفروسية في الاردن.

التعليق