مكافآت مالية ضخمة لأصحاب الميداليات في الآسياد

تم نشره في السبت 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2006. 09:00 صباحاً
  • مكافآت مالية ضخمة لأصحاب الميداليات في الآسياد

 إعداد اللجنة الإعلامية

عمان - ترأس الدكتور خالد عطيات رئيس البعثة الاردنية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة والتي تقام في العاصمة القطرية الدوحة بالفترة 1-15 كانون الأول المقبل؛ الاجتماع العام والأول للبعثة الرياضية الأردنية، والذي عقد في قاعة بيت شباب عمان بحضور أمين عام اللجنة الاولمبية م. عبدالغني طبلت وإداريو الوفد.

عطيات رحب في بداية الاجتماع بأعضاء البعثة نيابة عن أسرة اللجنة الاولمبية، وتمنى للمشاركين التوفيق وتقديم مستوى طيب خلال المنافسات التي يشارك فيها نجوم القارة الآسيوية، كما حثهم على بذل أقصى جهودهم وعكس صورة مشرفة عن الرياضة الأردنية.

رئيس البعثة أعلن عن مكافآت مالية مجزية اقرها مجلس إدارة اللجنة الاولمبية للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وفي جميع المسابقات الرياضية، حيث يمنح الفائز بالميدالية الذهبية مبلغ(25) ألف دينار، وينال الفائز بالميدالية الفضية مبلغ(15) ألف دينار، والفائز بالميدالية البرونزية والمركز الثالث مبلغ (10) آلاف دينار.

محاربة المنشطات

رئيس لجنة المنشطات الاردنية الدكتور كمال الحديدي تحدث للبعثة حول آلية وطرق تعامل الرياضيين مع الأدوية والمستحضرات الطبية، مؤكدا أهمية أن يتم ذلك بإشراف الوفد الطبي للبعثة، وعدم تناول المكملات الغذائية على اختلاف أنواعها، لاحتواء بعضها على مواد ممنوعة ومنشطة.

الحديدي أشار أن اللاعب يتحمل النتيجة في حال جاء فحص المنشطات ايجابيا، كما ستوقع عقوبات مادية وحرمان من اللعب بحق المخالفين، وقامت إدارة البعثة بتعميم تعهد على المشاركين لتعبئته والتوقيع عليه، ثم عرض فيلم عن المراحل التي يمر فيها اللاعب لإجراء فحص المنشطات، كما تم اختيار عدد من اللاعبين واللاعبات لإجراء الفحص حسب تعليمات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، واللجنة المنظمة للدورة بإشراف د. كمال الحديدي والطاقم المختص.

الاجتماع الأول الذي سيعقبه اجتماعات أخرى، عرض خلاله فيلم وثائقي عن القرية الرياضية للدورة الآسيوية، حيث بين عطيات أماكن إقامة البعثة الأردنية في القرية الأولمبية، ومرافق القرية التي ستقدم خدماتها للاعبين على مدى (24) ساعة، كما استعرض بعض الترتيبات الإدارية المتعلقة بوسائل المواصلات وأماكن التدريب والمنافسات، حيث خصصت اللجنة المنظمة العليا للدورة 300 حافلة لنقل اللاعبين من القرية الاولمبية إلى جميع الملاعب والصالات التي ستقام عليها فعاليات الدورة.

وفي نهاية الاجتماع أجاب عطيات على الاستفسارات التي طرحها أعضاء البعثة والتي تتعلق بموعد سفر الوفود والذي سيكون تباعا، بحيث يغادر الوفد الرياضي عمان قبل ثلاثة أيام من موعد المنافسات ويعود بعد ختامها بيومين.

(تصوير: امجد الطويل)

التعليق