اختتام فعاليات مهرجان " ليالي مادبا "

تم نشره في الاثنين 30 تشرين الأول / أكتوبر 2006. 09:00 صباحاً

 

مادبا -اختتمت مساء أول من أمس فعاليات مهرجان " ليالي مادبا " الذي نظمه مشروع "سياحة" وبنك الأردن بالتعاون مع محافظة مادبا وبلديتها ووزارة السياحة والآثار وجمعية دعم وتطوير السياحة في مادبا بهدف إبراز مدينة مادبا المعروفة بفسيفسائها البيزنطية وتاريخها العريق.

وهدف المهرجان الذي اشتمل على أغان وطنية لفنانين أردنيين وفقرات ومسرحيات كوميدية وغيرها إلى إتاحة الفرصة لأهل مادبا لقضاء أمسيات جلبت الأنظار إلى المدينة وتشجيع السياحة المحلية لقضاء وقت يوم متكامل في مدينة الفسيفساء فضلا عن جذب الاستثمارات السياحية للمحافظة.

يذكر أن مشروع سياحة ممول من الوكالة الأميركية للإنماء الدولي ويهدف إلى إقامة مشاريع سياحية مختلفة في المملكة تخدم القطاع السياحي وتتماشى مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة.-(بترا)

مونيكا بيلوتشي تقدّم مهرجان مراكش السينمائي 

الدار البيضاء- أعلنت إدارة مهرجان مراكش الدولي للفيلم أن الدورة السادسة التي ستنطلق في كانون الأول(ديسمبر)المقبل، ستكرم النجمة الهوليوديّة المناصرة لحقوق الأقليات في أميركا سوزان ساراندون.

وكانت الممثلة الحائزة على أوسكار أحسن دور نسائي في العام 1996 اشتهرت بدعمها للسود، كما خرجت في تظاهرات بعد اعتداء رجال أمن بيض في العام 1999 على أميركي أسود، وقد اعتقلتها الشرطة عقب ذلك.

سينمائيا اشتهرت سوزان ساراندون بأعمال فنية ذات مسحة سياسية، إذ لعبت في برودواي مسرحية "مساء رفقة ريتشارد نيكسون"، كما مثلت أفلاما سينمائية رفقة روبير ريدفورد في "لاكيرميس دي زياكل". وارتبطت بمخرجين عالميين أمثال لوي مال.

واعلنت إدارة المهرجان أنها ستكرم كذلك النجمين الهنديين أيال وكاجول بيفجان. وتستضيف الدورة السادسة السينما الإيطالية، إذ سيعرض قرابة 50 فيلما إيطاليا يقدم صورة عن هذه السينما الغنية والرائدة، وسيحضر وفد سينمائي إيطالي كبير إلى مراكش للمشاركة في حفل التكريم، تتقدمه الممثلة الحسناء مونيكا بيلوتشي.

ومن المتوقع أن يحضر المخرج والممثل الإيطالي الكبير روبيرتو بينيني، صاحبة رائعة "الحياة جميلة" عن اليهود إبان الحرب العالمية الثانية.

وكانت رئاسة لجنة التحكيم منحت إلى المخرج العالمي رومان بولانسي، ومن المتوقع أن يشارك الممثل الفرنسي ذي الأصل المغربي جمال الدبوز في لجنة تحكيم الدورة الحالية.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة السادسة من مهرجان الفيلم الدولي في مدينة مراكش سيختتم يوم التاسع من كانون الأول(ديسمبر)المقبل.

التعليق