بايرن ميونيخ يستضيف فرانكفورت في اختبار سهل

تم نشره في الأربعاء 25 تشرين الأول / أكتوبر 2006. 09:00 صباحاً

البوندسليغا

برلين - يسعى بايرن ميونيخ لاحراز لقبه الثالث على التوالي عندما يستضيف اينتراخت فرانكفورت الثامن عشر على ملعبه "اليانز ارينا"، اليوم السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الالماني لكرة القدم "بوندسليغا"، لكنه تعرض لثلاث خسارات من اصل ثماني مباريات وهو ذات عدد خساراته في كامل مباريات الموسم الماضي.

ويتصدر بريمن، وصيف بايرن ميونيخ الموسم الماضي، الترتيب بفارق الاهداف عن شالكه (16 نقطة من 8 مباريات)، بعد فوزه 3-1 على بايرن ميونيخ في قمة المرحلة السابقة.

وقال لاعب وسطه الهولندي مارك فان بومل الذي استقدم من برشلونة الاسباني لملأ فراغ الدولي مايكل بالاك المنتقل الى تشلسي الانجليزي: "يجب ان نفوز بمبارياتنا الثلاث المقبلة على أرضنا، ثم نهزم شالكه في الخارج، وعندها نرى في أي مركز سنكون، لا يمكننا ارتكاب المزيد من الاخطاء".

وعلى الرغم من اعتبار بعض الصحف الالمانية ان بايرن يمر بفترة "أزمة" الا ان واقع الارقام يدل عكس ذلك فالفريق البافاري فاز في جميع مبارياته في دوري ابطال اوروبا وتأهل الى دور الـ 16 في مسابقة كأس المانيا، ويتخلف بفارق 3 نقاط فقط عن فيردر بريمن المتصدر.

وعلل الظهير الايمن لبايرن الفرنسي الدولي ويلي سانيول النتائج المتذبذبة بقلة الخبرة: "لقد خسرنا اربعة لاعبين مهمين، مثل مايكل بالاك وزي روبرتو وينز يريميز وبيكسنتي ليزارازو، وربما نفتقد القليل من الخبرة".

وفاز بايرن بصعوبة على كايزرسلاوترن 1-0 في كأس المانيا الاربعاء الماضي بهدف للشاب اندرياس أوتل.

ويحل شالكه وصيف بريمن بفارق الاهداف على شتوتغارت الثامن في ختام المرحلة غدا الاحد، بعدما تعرض لضربة قوية يوم الثلاثاء الماضي عندما خرج من كأس المانيا امام كولن من الدرجة الثانية 2-4 بعد تمديد الوقت.

وكان شالكه خرج من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي ايضا، لذا يعتمد اعتمادا كليا على نتائجه في الدوري لتحقيق موسم ناجح.

ورأى حارسه المخضرم فرانك روست: "اردنا مواصلة المشوار في باقي الكؤوس لكن ذلك لم يحصل، بالتالي يجب ان نركز بالكامل على بطولة الدوري".

وقبل انطلاق الدوري كان فريق هامبورغ من أقوى المرشحين للمنافسة على اللقب لكنه فشل في الفوز في اول سبع مباريات قبل ان يحقق باكورة انتصاراته على باير ليفركوزن 2-1 في المرحلة الماضية وهو يتخلف 8 نقاط عن بريمن المتصدر، وبرز مع هامبورغ مهاجمه البيروفي الدولي باولو غيريرو صاحب هدفي الفوز الذي قال: "نحن بحاجة للفوز بسلسلة طويلة من المباريات، الفوز في ليفركوزن يجب ان يعطينا ثقة بانفسنا".

وفي باقي المباريات يلعب نورنبيرغ مع بوروسيا دورتموند، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع باير ليفركوزن، وبوخوم مع فولسبورغ، وانرجي كوتبوس مع هيرتا برلين يوم السبت وارمينيا بيليفيلد مع المانيا اخن يوم الاحد.

التعليق