الغرافة والعربي يتعادلان في مباراة مجنونة بالدوري القطري

تم نشره في الاثنين 16 تشرين الأول / أكتوبر 2006. 09:00 صباحاً
  • الغرافة والعربي يتعادلان في مباراة مجنونة بالدوري القطري

الكرة العربية

 

مدن - تعادل الغرافة مع العربي 2-2 أول من أمس السبت في ختام المرحلة السادسة من الدوري القطري لكرة القدم.

وتقدم الغرافة بهدفين سجلهما المغربي عثمان العساس (25) والعراقي يونس محمود (30 من ركلة جزاء)، وادرك البرتغالي جواو توماس التعادل للعربي (47 و74).

واهدر وليد حمزة ركلة جزاء للعربي (67) والبرازيلي رودريغو فابيانو سانتوس ركلة مماثلة للغرافة(79).

وشهدت المباراة التي حفلت بالمفارقات، 3 بطاقات حمراء طالت موسى هارون والبحريني سلمان عيسي من العربي، وحامد الشامي من الغرافة.

وصار رصيد الغرافة 9 نقاط في المركز الرابع، ورصيد العربي 7 نقاط في المركز السادس، وهنا ترتيب فرق الصدارة:

1- السد 13 نقطة من 6 مباريات

ام صلال 13 من 6

3- الوكرة 11 من 6

4- الغرافة 9 من 6

قطر 9 من 6

تصاعد الأزمة بين الاسماعيلي وصلاح أمين

تصاعدت الازمة بين نادي الاسماعيلي المصري لكرة القدم ومهاجمه صلاح امين المنضم للفريق في الموسم الحالي بسبب تأخر النادي في صرف المستحقات المالية الخاصة باللاعب وتقدم الاخير بشكوى لاتحاد الكرة المصري جراء ذلك.

وقال صلاح امين لـ "رويترز": تقدمت بشكوى للجنة شؤون اللاعبين باتحاد الكرة ضد النادي الاسماعيلي للمطالبة بالحصول على مستحقاتي المالية المتأخرة لدى النادي وعدم حصولي على القسط الاول كاملا، واضاف اللاعب أن: لجنة شؤون اللاعبين ستبحث في اجتماعها يوم الثلاثاء (غدا) المذكرة التي تقدمت بها للحصول على مستحقاتي وفسخ عقدي مع الاسماعيلي."

وكان الاسماعيلي تعاقد مع صلاح أمين قبل بداية الموسم الحالي لمدة ثلاث سنوات مقابل 750 ألف جنيه مصري بواقع 250 ألف جنيه عن كل موسم واتفق الطرفان على أن يحصل اللاعب على 25 في المئة من قيمة العقد أول حزيران/يونيو 2006 ولكن النادي اكتفى بصرف 30 ألف جنيه فقط للاعب.

وينص العقد علي حصول اللاعب على باقي المبلغ على أقساط شهرية تبدأ أول تشرين الاول/أكتوبر الجاري وتنتهي أول اذار/مارس من عام 2007 على ان يبدأ سداد اقساط الموسمين الثاني والثالث في الاول من اكتوبر من كل عام.

وتابع امين "لم احصل على القسط المستحق أول أكتوبر الجاري حتى الان."

وقال مسؤول بالنادي الاسماعيلي لـ "رويترز": اوقفنا اللاعب بعد تصريحاته التي هاجم فيها النادي بما قد يؤثر على اداء الفريق، واضاف المسؤول ان الجهاز الفني رفض مشاركة امين في التدريبات بسبب هجومه على أعضاء الجهاز الفني وكذلك لتغيبه عن التدريبات فترة طويلة دون اخطار ادارة النادي.

الدوري المغربي

فاز فريق الدفاع الجديدي خارج ملعبه مساء أول من أمس السبت على الكوكب المراكشي بهدف للاشيء ضمن منافسات الاسبوع الرابع للدوري المغربي لكرة القدم وهي أول هزيمة للكوكب في الموسم الحالي.

وأحرز هدف المباراة الوحيد المدافع عبد الواحد عبد الصمد من ضربة رأسية جميلة في الدقيقة 53 بعد ان نفذ رضا الرياحي ركلة ركنية.

وأجرى المدرب بادو الزاكي ثلاثة تغييرات من بينها اشراك الدولي الاولمبي طارق بندامو لكن محاولات الكوكب في النصف ساعة الاخيرة باءت بالفشل أمام استبسال الحارس أيوب لاما وتماسك خطوط الدفاع الجديدي.

بهذا الفوز صعد الدفاع الجديدي الى المركز الثالث بين فرق البطولة برصيد سبع نقاط وهو نفس رصيد الكوكب المراكشي الذي دخل مرماه أول هدف هذا الموسم.

وتعادل اتحاد طنجة مع ضيفه الجمعية السلاوية بهدف لمثله، وتميز الشوط الاول من هذه المباراة بالرتابة وقلة فرص التهديف وتمركز اللعب في وسط الملعب في ظل رغبة كل طرف في تفادي الهزيمة.

وانتظر جمهور ملعب مرشان بطنجة حتى الدقيقة 63 ليشهد اول اهتزاز للشباك. فبعد مجهود فردي تمكن عبد الصمد البوزيدي من تسجيل هدف السبق مستغلا سوء التفاهم بين المدافع فودي صار والحارس محمد بيسطارة، وتوالت مع الدقائق الاخيرة للمباراة محاولات اتحاد طنجة لتعديل النتيجة وقد نجح في هذه المهمة لاعب الوسط جواد منير في الدقيقة 90 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، وعرفت نهاية المباراة احتجاجات قوية للجمعية السلاوية على الحكم المباراة الذي اخرج البطاقة الحمراء للمدافع السلاوي حاتم التحريري.

بهذا التعادل حافظ اتحاد طنجة على موقعه في المركز 13 بعد ارتفاع رصيده الى ثلاث نقاط واستمر فريق الحمعية السلاوية في المركز قبل الاخير بنقطتين.

وكان فريق الوداد حول تخلفه بهدف الى فوز كبير بثلاثة أهداف احرزها لاعبوه هشام اللويسي من ركلة جزاء في الدقيقة 61 وهشام اجويعة في الدقيقتين 65و87 في حين سجل لاتحاد الخميسات سيون كايطا في الدقيقة 23.

وتم تأجيل مباراتي الجيش الملكي مع المغرب الفاسي وأولمبيك خريبكة مع الرجاء الرياضي الى موعد لاحق بسبب اجراء مباراة خريبكة والجيش أول من أمس السبت في كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

الدوري التونسي

تعادل النادي الافريقي مع مضيفه نجم حلق الوادي والكرم بهدف لمثله في المباراة التي اقيمت بينهما بالمرحلة السادسة لدوري الدرجة الممتازة التونسي لكرة القدم أول من أمس السبت.

وعجز الافريقي عن مواصلة سلسلة النتائج الايجابية التي حققها مع انطلاقة الموسم اذ لم يذق الفريق طعم الانتصار للاسبوع الثاني على التوالي بعد هزيمته المفاجئة في الجولة السابقة بهدفين مقابل لا شيء امام حمام الانف.

وانتهى الشوط الاول بتقدم نجم حلق الوادي والكرم بهدف سجله المهاجم كاردوزو في الدقيقة 44 من تسديدة لكرة من ركلة حرة خدعت حارس الافريقي المخضرم علي بومنيجل، ولم تشكل هجمات الافريقي عن طريق الكاميروني موسى بوكونج وزهير الذوادي ووسام يحيى خطورة كبيرة على دفاع الفريق المنافس الذي احسن الانتشار فوق الميدان.

وفي الشوط الثاني كثف لاعبو الافريقي من عملياتهم الهجومية لكن دفاع نجم حلق الوادي اغلق المنافذ المؤدية الى مرماه.

وعندما اعتقد الجميع ان المباراة ستنتهي بفوز اصحاب الارض خطف الذوادي هدف التعادل للافريقي لينقذ فريقه من الهزيمة.

وفي جرجيس خسر الترجي الجرجيسي على ملعبه بهدف مقابل لا شيء امام الاتحاد المنستيري، وسجل هدف المنستير المهاجم فرج البنوني في الدقيقة 54 عندما قابل برأسه كرة عرضية ارسلها زميله طارق سالم.

واهدر ترجي جرجيس فرصة التعادل عندما اضاع لاعبه انيس النبهاني ركلة جزاء بعد تعرض زميله حمزة جبنون الى عرقلة داخل منطقة الجزاء.

وتقرر تأجيل مباراتي النجم الساحلي مع الترجي والصفاقسي مع البنزرتي الى يوم الاربعاء القادم.

إقالة داكونا من تدريب شبيبة القبائل

قرر نادي شبيبة القبائل بطل دوري الدرجة الاولى الجزائري لكرة القدم أول من أمس السبت اقالة مدربه البرازيلي روبرتو كارلوس داكونا وتعيين الثنائي عز الدين آيت جودي وموسى صايب بدلا منه.

وقال آيت جودي لـ "رويترز أول من أمس السبت": اتفقت مع رئيس النادي محند الشريف حناشي مساء الجمعة الماضي وسأبدأ العمل (مع الفريق) يوم الاثنين (اليوم) رفقة موسى صايب، وأضاف: أعمل رفقة موسى صايب لكن الكلمة الاخيرة تعود لي."

وكان آيت جودي مدربا لاتحاد عنابة متصدر دوري الدرجة الثانية الجزائري قبل ان يترك الفريق يوم الجمعة عقب الهزيمة أمام اتحاد الحراش في الجولة التاسعة من دوري الدرجة الثانية.

وبدأ صايب عمله مع شبيبة القبائل مساء أول من أمس السبت في حين يباشر آيت جودي مهامه يوم الاثنين.

وكان صايب لاعبا في صفوف شبيبة القبائل وعمل ضمن الجهاز الفني للفريق في موسم 2004-2005.

وجاء استبعاد البرازيلي داكونا من قيادة الشبيبة بعد سلسلة من النتائج المخيبة للامال حيث يحتل الفريق المركز قبل الاخير في الدوري الجزائري بثلاث نقاط فقط، ولم يفز شبيبة القبائل منذ شهر يوليو تموز الماضي عندما هزم فريق أشانتي كوتوكو الغاني في الجولة الاولى لدور الثمانية بدوري أبطال افريقيا.

رئيس نادي وداد تلمسان يستقيل من منصبه

أعلن عبد الكريم يحلى رئيس نادي وداد تلمسان الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الجزائري لكرة القدم استقالته من منصبه أول من أمس السبت بسبب الديون المتراكمة على النادي والتي يبلغ قدرها نحو مليون دولار.

وقال يحلى بالموقع الرسمي لتلمسان على شبكة الانترنت "انسحبت من رئاسة النادي لان ديون الفريق ضخمة ولا يمكن لي أن أسير فريقا في ظل الغياب التام لامكانيات العمل."

ويحتل وداد تلمسان المركز الاخير في الدوري الجزائري برصيد نقطتين متأخرا بفارق 17 نقطة عن وفاق سطيف المتصدر، وخسر وداد تلمسان في الجولة السابقة بالبطولة أمام نصر حسين داي بهدفين مقابل هدف واحد على استاد الحراش.

التعليق