مباراة تاريخية لهرتا برلين في ضيافة بايرن ميونيخ

تم نشره في الجمعة 13 تشرين الأول / أكتوبر 2006. 09:00 صباحاً

البوندسليغا

 

   برلين- يتوجه هرتا برلين الى ملعب "اليانز ارينا" بعد غد السبت ليخوض مباراة تاريخية امام مضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب في المرحلة السابعة من الدوري الالماني لكرة القدم التي تفتتح اليوم الجمعة بلقاء ماينتس واخن.

وهي المرة الاولى في تاريخه التي يلعب فيها هرتا برلين في ميونيخ وهو متربع على صدارة الدوري التي حصل عليها في المرحلة السابقة بتعادله مع شتوتغارت (2-2)، ويتقاسم المركز الاول مع 4 فرق اخرى بينها الفريق البافاري الذي يحتل المركز الرابع لكن بفارق الاهداف.

ويضع هرتا برلين نصب عينيه تحقيق الفوز على ارض بايرن ميونيخ لاول مرة منذ عام 1977 حيث فاز حينها 2-صفر، عندما كان يمر الاخير بفترة عصيبة بعد رحيل "القيصر" فرانتس بكنباور.

ولن تكون مهمة هرتا سهلة على الاطلاق خصوصا انه سيفتقد جهود لاعبي الوسط البرازيلي جيلبرتو والتركي ييلديراي باستورك للاصابة، كما تلقى مدرب الفريق فالكو غوتس ضربة اضافية الثلاثاء الماضي باصابة مهاجمه الارجنتيني كريستيان خيمنيز صاحب 3 اهداف حتى الان.

اما من جهة بايرن ميونيخ فسيكون تركيز لاعب وسطه المهاجم الدولي لوكاس بودولسكي على تأكيد المستوى الذي قدمه خلال مباراة منتخب بلاده مع سلوفاكيا (4-1) في التصفيات المؤهلة الى كأس الامم الاوروبية، عندما سجل هدفين ليفي بالتالي بوعده للجهاز الفني بتعويض خيبة الامل التي تعرض لها عندما طرد في المباراة الودية ضد جورجيا (2-صفر) السبت الماضي.

ويبدو ان فريق المدرب فيليكس ماغاث بحاجة الى اهداف بودولسكي اذ يعاني خط هجومه الذي فشل في هز الشباك الا في 3 مناسبات خلال 6 مباريات حتى الاخر.

ويأمل ان يعوض ماغاث السقوط الذي تعرض له فريقه في المرحلة السابقة امام المتعثر فولفسبورغ (صفر-1)، علما ان الفريق البافاري لم يحقق الفوز الا في مباراة واحدة في المراحل الاربع السابقة من الدوري الموسم، وكان على حساب آخن (2-1) الذي يحقق نتائج جيدة منذ عودته الى دوري الاضواء اذ لا يبعده عن فرق الصدارة الا نقطة واحدة في المركز السادس برصيد 9 نقاط.

وعلى ملعب "ايزي كريديت شتاديون" يخوض صاحب المركز الثاني نورمبرغ مفاجأة الموسم اختبارا سهلا نسبيا امام ضيفه ارمينيا بيليفليد الثالث عشر، فيما يحل فيردر بريمن الثالث ضيفا على بوخوم الاخير.

اما شالكه صاحب المركز الخامس بنفس رصيد فرق الصدارة الاخرى فيحل ضيفا على هامبورغ في مباراة يسعى من خلالها الاخير الى استعادة توازنه بعد ان حقق اسوأ بداية في تاريخه، اذ فشل في تحقيق الفوز في 6 مباريات حتى الان في الدوري وهو يقبع في المركز السادس عشر.

كما اخفق فريق المدرب توماس دول في تحقيق الفوز في اخر 13 مباراة رسمية (باستثناء مباريات الكأس المحلية)، وهو يعاني من اصابة الهولندي رافايل فان در فارت والعاجي غي ديميل وباستيان رايندهارت والكاميروني تيموثي اتوبا، في حين ان الايراني مهدي مهداوي يغيب عن مباراة السبت بسبب الايقاف.

وفي المباريات الاخرى، يلعب يوم غد السبت شتوتغارت مع باير ليفركوزن، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع فولفسبورغ، وهانوفر مع فرانكفورت، فيما يلعب الاحد كوتبوس مع بوروسيا دورتموند.

التعليق