فالديراما لا يريد مدربا أجنبيا لمنتخب كولومبيا

تم نشره في الخميس 12 تشرين الأول / أكتوبر 2006. 09:00 صباحاً
  • فالديراما لا يريد مدربا أجنبيا لمنتخب كولومبيا

أخبار المدربين

 

 مدن - عبر كارلوس فالديراما القائد السابق لمنتخب كولومبيا لكرة القدم عن معارضته لفكرة الاستعانة بمدرب أجنبي لمنتخب بلاده، ويعد الارجنتيني مارسيلو بيلسا والبرازيلي باولو أوتوري أبرز المرشحين لخلافة رينالدو رويدا المدرب الحالي لمنتخب كولومبيا.

وقال فالديراما للصحفيين أول من أمس الثلاثاء "لا أحبذ ذلك الامر وأعتقد ان هناك مدربين في كولومبيا لديهم القدرة على قيادة المنتخب الوطني."

ولا يزال رويدا مدربا للمنتخب من الناحية الرسمية رغم انه في اجازة غير مدفوعة الاجر لمدة ثلاثة أشهر.

ويبحث الاتحاد الكولومبي لكرة القدم بجدية عن بديل لرويدا في الفترة الحالية الا أن رويدا نفسه يتنافس مع اثنين من المدربين الوطنيين الاخرين وهما خورخي لويس بينتو وهرنان داريو جوميز مدرب المنتخب الكولومبي سابقا ومدرب منتخب غواتيمالا حاليا على تولي تدريب منتخب كولومبيا.

علي دائي مدرب مؤقت لفريق سايبا

اختير المهاجم الدولي الايراني علي دائي مدربا لفريق سايبا الايراني الذي يلعب له حاليا خلفا لمدرب الفريق السابق الالماني فرنر لورانت الذي تولي تدريب فريق أرسيسبور الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى التركي لكرة القدم.

وتولى لورانت مدرب فريق ميونيخ 1860 الالماني السابق مسؤولية فريق سايبا في وقت سابق من العام الحالي وقاده لصدارة دوري المحترفين الايراني منذ البداية، وجاء رحيل لورانت ليمثل صدمة لادارة نادي سايبا التي عينت دائي مدربا مؤقتا للفريق.

ونقل موقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم على الانترنت عن دائي قوله "لقد قبلت المسؤولية لان لدينا مباريات مهمة مقبلة."

وأضاف دائي (37 عاما) الذي سجل أول اهدافه مع سايبا الموسم الحالي في الاسبوع الماضي "ليست لدي نية في الاعتزال (كلاعب) وهذه المهمة التدريبية مؤقتة."

أولمبيك اسفي يتعاقد مع الاوكراني يوري

تعاقد نادي أولمبيك اسفي المغربي بشكل رسمي مع المدرب الاوكراني يوري سيباستيانكو للاشراف على جهازه الفني بعد تدهور نتائج الفريق في الدوري المغربي لكرة القدم بتذيله جدول المسابقة بدون أي نقطة من ثلاث مباريات بينها اثنتان على ملعبه.

وكان أولمبيك اسفي قد انفصل وديا عن مدربه السابق عزيز العامري مباشرة عقب الهزيمة الاولى في الدوري أمام الدفاع الجديدي بهدف دون مقابل وذلك بعد أربع سنوات قضاها في تدريب الفريق حقق خلالها الصعود للدوري الممتاز سنة 2003 بعد 48 سنة من التواجد بالقسم الثاني.

وقال السيد الطيبي الدويش المسؤول البارز في النادي للصحفيين "ان التعاقد مع المدرب الاوكراني جاء بناء على معرفته الجيدة بالدوري المغربي، العقد الذي يربطنا بالمدرب يوري يمتد على فترتين الاولى من ثلاثة أشهر وستكون فترة تأمل وانتظار تحسن النتائج لكي يتم الانتقال للمرحلة الثانية بداية من شهر كانون الثاني/يناير من العام القادم بتحفيزات مالية تصاعدية."

ووضعت ادارة النادي حوافز تشجيعية تصاعدية للمدرب في حال احتلال أحد المراكز الخمسة الاولى بالدوري والوصول الى الدور قبل النهائي أو نهائي بطولة كأس العرش.

واعترف المدرب يوري بأن المهمة التي تنتظره صعبة لكنه عبر عن اصراره على قبول التحدي خاصة أن أولمبيك اسفي يمتلك العديد من اللاعبين الجيدين، وعبر المدرب الاوكراني عن ثقته بالمستقبل قائلا "الانتدابات التي قام بها الفريق مع بداية الموسم مشجعة كما أن توفر النادي على ملاعب التدريب وجمهور متفاعل سيساعد في تجاوز مرحلة الفراغ و بناء الثقة على أسس سليمة تنتصر للعمل الجماعي."

وبدأ يوري تدريباته مع أولمبيك اسفي أول من أمس الثلاثاء بعد أن تابع من المدرجات يوم السبت مباراة فريقه الجديد مع الرجاء البيضاوي وانتهت لصالح الاخير بهدفين مقابل هدف واحد.

وسبق للمدرب يوري أن درب أندية الوداد الرياضي والرجاء الرياضي وأولمبيك خريبكة وشباب المحمدية واتحاد طنجة وشباب المسيرة.

الوحدة يقيل مدربه الالماني كوبل

اعلن نادي الوحدة الاماراتي أول من أمس الثلاثاء انه اقال مدربه الالماني هورست كوبل بعد الهزيمة التي مني بها الفريق امام دبي 1-3 في افتتاح الجولة الاولى ضمن المجموعة الاولى لكأس الاتحاد الاماراتي في كرة القدم.

والهزيمة هي الثالثة للوحدة خلال 4 مباريات رسمية خاضها بحيث خسر في الدوري امام الامارات 0-2 والشعب 0-1.

وعينت ادارة النادي مدرب فريق تحت 20 عاما الفرنسي ريشار تاردي مدربا موقتا لحين التعاقد مع مدرب جديد يقود الفريق حتى نهاية الموسم.

يذكر ان كوبل تسلم الاشراف على الوحدة بداية الموسم الحالي وهو اول ضحية في موسم كرة القدم الاماراتي.

التعليق