15 دولة عربية تؤكد مشاركتها بتظاهرة الجزائر عاصمة الثقافة العربية2007

تم نشره في الثلاثاء 3 تشرين الأول / أكتوبر 2006. 09:00 صباحاً

 

 الجزائر- أعلن المنسق العام لتظاهرة الجزائر عاصمة الثقافة العربية لسنة 2007 كمال بوشامة أن 15 دولة عربية أكدت مشاركتها حتى الآن في هذا التظاهرة الثقافية المهمة.

وقال بوشامة في تصريح صحافي اول من امس ان لقاء الجزائر سيشكل محطة ثقافية عربية مهمة لتبادل التجارب الثقافية وتحقيق المزيد من التلاحم العربي ولاسيما بين المثقفين والمفكرين والمبدعين العرب.

واضاف ان هذا المهرجان الثقافي الذي يستمر سنة كاملة سيشكل ثورة ثقافية حقيقية بالجزائر بما سيتيحه للمثقفين العرب من فرص لاكتشاف المزيد من الكنوز الثقافية العربية.

  وأوضح أن البرنامج الثقافي والفني لهذه التظاهرة سيكون ثريا من خلال ما تم تحضيره في مجالات المسرح والسينما والكتاب والمعارض الثقافية التقليدية.

وقال انه تم انتاج 27 عرضا مسرحيا و68 فيلما طويلا وقصيرا وعدد من الأشرطة الوثائقية والتلفزيونية الى جانب تنظيم 48 أسبوعا ثقافيا بعدد ولايات محافظات الجزائر و16 معرضا حول التراث والتقاليد الجزائرية والعربية أعمال أخرى ستقدم في هذه السنة الثقافية.

وذكر أنه سيتم عرض 500 عنوان لكتاب وروائيين جزائريين ومبدعين شباب اضافة الى مئات العناوين لأدباء عرب يتعرف من خلالها الجمهور الجزائري الى آخر ما أنتجه هؤلاء المبدعون الذين تجاوزت شهرتهم حدود الوطن العربي.

التعليق