أياكس يخطف الصدارة الهولندية من ألكمار

تم نشره في الاثنين 2 تشرين الأول / أكتوبر 2006. 09:00 صباحاً
  • أياكس يخطف الصدارة الهولندية من ألكمار

بطولات الكرة المحلية في أوروبا

 

مدن - خطف اياكس امستردام الصدارة بفوزه على مضيفه اوتريخت 3-2 وبسقوط المتصدر السابق الكمار في فخ التعادل امام ضيفه دن هاغ 2-2، امس الاحد في المرحلة السادسة من الدوري الهولندي لكرة القدم.

في المباراة الاولى سجل الاسباني غابري غارسيا (7) وجوني هايتينغا (45) وكينيث بيريز (87) اهداف اياكس، وغريغور فان ديك (80 من ركلة جزاء) والفرنسي مارك انطوان فورتشون (85) هدفي اوتريخت الذي لعب بعشرة لاعبين بعد طرد فان ديك (84).

ورفع اياكس رصيده الى 15 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن الكمار الذي سجل له داني كويفيرمانز (10) وكيو يالينز (69)، فيما سجل ريتشارد كنوبر (5) وميكايل مولز (34) هدفي دن هاغ.

وبدوره سقط ايندهوفن حامل اللقب في فخ التعادل السلبي امام مضيفه هيرنفين، فتخلى عن مركز الثالث لمصلحة غرونيغن الذي حقق فوزا مثيرا على فيتيس ارنهم باربعة اهداف سجلها الاوكراني يفغني ليفتشنكو (37) وكوين فان در لاك (81 من ركلة جزاء) والاوروغوياني لويس سواريز (87 و90)، مقابل ثلاثة اهداف لانويلي بريور (1) والمغربي الاصل يوسف حرزي (54 و78)، كما تغلب فينورد روتردام على بريدا بثلاثة اهداف لداني بويز (33) ونيك هوفز (45) وبيار فان هويدونك (63)، مقابل هدفين لماسيو ريغترز (13) ومايك زونيفيلد (37).

وضمن مباريات أول من أمس فاز فريق رودا كيركراده على مضيفه فيليم تيلبورغ بهدف مقابل لا شيء، واحرز اللاعب عادل رمزي هدف الفوز لرودا في الدقيقة 63 من المباراة، ورفع رودا رصيده الى 13 نقطة بينما تجمد رصيد فيليم تيلبورغ عند اربع نقاط.

وفاز اكسلسيور بملعبه على سبارتا روتردام بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد وفاز تفينتي انشيده على ضيفه فالفيك باربعة اهداف مقابل ثلاثة.

الدوري البرتغالي

فاز بوافيستا على بالينينسيس 2-0 في الدوري الممتاز البرتغالي لكرة القدم أول من أمس السبت، وبهذه النتيجة أصبح بوافيستا في المركز السادس بالدوري برصيد سبع نقاط من خمس مباريات في حين يأتي بالينينسيس في المركز الثامن برصيد خمس نقاط من أربع مباريات.

ويتصدر بورتو الدوري برصيد 12 نقطة من أربع مباريات يليه نافال في المركز الثاني برصيد عشر نقاط من خمس مباريات ثم سبورتنغ في المركز الثالث برصيد تسع نقاط من أربع مباريات.

الدرجة الإيطالية الثانية

قاد النجم الفرنسي ديفيد تريزيغيه ناديه الايطالي يوفنتوس للفوز 2-0 على مضيفه بياتشنزا مساء أول من أمس السبت في إطار منافسات الاسبوع الخامس لمسابقة دوري الدرجة الثانية الايطالي لكرة القدم.

وسجل تريزيغيه هدفي المباراة في الدقيقتين 30 و44 ليقود يوفنتوس إلى فوزه الرابع على التوالي بالمسابقة الايطالية حيث نجح يوفنتوس في تقليص عدد النقاط المخصومة مسبقا من رصيده لهذا الموسم إلى أربع نقاط فقط من أصل 17 نقطة بعد تحقيق تعادل واحد وأربعة انتصارات منذ بداية الموسم الحالي، بينما انفرد تريزيغيه بصدارة ترتيب هدافي دوري الدرجة الثانية الايطالي بعدما رفع رصيده إلى خمسة أهداف.

ويستضيف يوفنتوس في مباراته التالية بدوري الدرجة الثانية فريق بريشيا متصدر ترتيب البطولة(برصيد 11 نقطة) يوم الاحد المقبل حيث سيسعى البطل الايطالي السابق إلى تقليص النقاط المخصومة من رصيده إلى نقطة واحدة، كما سيحاول في الوقت نفسه إيقاف تقدم بريشيا في المسابقة الايطالية.

وكان يوفنتوس هبط إلى دوري الدرجة الثانية الايطالي خلال هذا الصيف بقرار من المحكمة الرياضية لدوره في فضيحة التلاعب بنتائج مباريات الدوري المحلي، كما قررت المحكمة الرياضية خصم 17 نقطة مسبقا من رصيد نقاطه بالموسم الجديد إلى جانب تجريده من لقبيه بدوري الدرجة الاولى الايطالي اللذين أحرزهما العامين الماضيين.

الدوري البلجيكي

انفرد فريق ريسنغ جنك بصدارة دوري الدرجة الاولى البلجيكي لكرة القدم بفارق ثلاث نقاط عن اقرب منافسيه اثر فوزه الكبير على اندرلخت حامل اللقب بأربعة اهداف مقابل هدف واحد اول من امس السبت.

واحرز المهاجم البلجيكي الدولي كيفن فاندنبرغ هدفين واضاف زميله الكرواتي غوران ليوبويفيتش هدفين اخرين ليقودا الفريق الزائر للفوز على اندرلخت الذي تراجع الى المركز الثاني في القائمة، واحرز مبارك بوصوفة هدف اندرلخت الوحيد، ويتصدر جنك المسابقة برصيد 20 نقطة من ثماني مباريات ويليه اندرلخت برصيد 17 نقطة.

الدوري الاسكتلندي

فاز سلتيك حامل اللقب على مضيفه فالكيرك 1-0 امس الاحد في ختام المرحلة التاسعة من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم، فيما سحق هارتس الثاني ضيفه دندني يونايتد 4-0.

وسجل ايدن ماكغيدي (84) هدف سلتيك الذي رفع رصيده الى 22 نقطة في الصدارة بفارق 3 نقاط عن هارتس الذي تناوب على تسجيل اهدافه كل من الن ارشيبالد (30 خطأ في مرمى فريقه) والفنلندي يوهو ماكيلا (39) وبول هارتلي (89 من ركلة جزاء) وجايمي مول (89)، واستعاد رينجرز المركز الثالث من سانت ميرين الذي فاز امس على هيبرنيان 1-0، بتغلبه على ابردين بهدف لفيليب سيبو (89).

التعليق