نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 2010 في ايرلندا

تم نشره في السبت 30 أيلول / سبتمبر 2006. 09:00 صباحاً

ستراسبورغ - أعلن لارس كريستر أولسون المدير التنفيذي للاتحاد الاوروبي لكرة القدم أول من أمس الخميس ان ايرلندا يجب ان تستضيف نهائي بطولة كأس الاتحاد الاوروبي عام 2010 اذا ما اكتمل بناء ستاد "لانسداون رود" في دبلن في موعده، وأكد أولسون ان الاتحاد يأمل أيضا في منح نهائيات بطولة الامم الاوروبية تحت 21 عاما الي ايرلندا في العام التالي لذلك.

وقال أولسون لـ"رويترز" "اذا ما سارت الامور بشكل جيد فانه من المتوقع أن تستضيف أيرلندا نهائي كأس الاتحاد الاوروبي في عام 2010 ومن المرجح الى حد كبير أن تستضيف نهائيات بطولة الامم الاوروبية تحت 21 عاما في عام 2011".

ووفقا لما ذكره المدير التنفيذي للاتحاد الاوروبي فإن الاتحاد يضع تصورات بأن تتحول نهائيات تحت 21 عاما لمشروع مشترك بين الاتحاد الايرلندي لكرة القدم ومقره دبلن الذي يتولى شؤون ادارة اللعبة في جمهورية أيرلندا والاتحاد الايرلندي لكرة القدم ومقره في بلفاست الذي تولى شؤون كرة القدم في ايرلندا الشمالية، وقال اولسون "من حيث المبدأ انت بحاجة الي ما بين أربعة الي خمسة ملاعب صغيرة بالاضافة الي ملعب واحد كبير وهو ما يدفع باتجاه تقاسم التنظيم بين الاتحادين".

واذا ما تمت الموافقة على هذا الاقتراح فانها ستكون المرة الاولى التي تستضيف أيرلندا احدى النهائيات الكبرى لمنافسات كرة القدم على المستوى الاوروبي أو بطولة كبيرة من هذا الحجم.

التعليق