يجب ملاحظة معدل استخدام الأجهزة المنزلية للطاقة قبل شرائها

تم نشره في السبت 23 أيلول / سبتمبر 2006. 09:00 صباحاً
  • يجب ملاحظة معدل استخدام الأجهزة المنزلية للطاقة قبل شرائها

 

برلين - يمكن للغسالات والثلاجات الكهربائية أن تستهلك كمية كبيرة من الكهرباء. ومع ارتفاع أسعار الطاقة من المهم معرفة كمية الكهرباء والمياه التي تستهلكها الاجهزة الكهربائية المنزلية قبل شرائها.

وتكتب معدلات استهلاك الطاقة على الاجهزة من الخارج. ويجب أن يلاحظ المستهلكون ذلك بعناية. ولكن أقل الاجهزة استهلاكا للطاقة ليست بالضرورة أجهزة اقتصادية.

ويشير معهد "في دي إي" للاختبار والتوثيق في أوفينباخ بألمانيا إلى أن الاجهزة المنزلية الكبيرة تمثل نحو ثلث استهلاك المنزل للطاقة.

وأكثر تلك الاجهزة استهلاكا للطاقة هي الثلاجات.

وقال منى فايندر المتحدة باسم وكالة الطاقة الالمانية ومقرها برلين إن معدلات استهلاك الطاقة تتدرج من الحرف "أ" إلى الحرف "خ".

ويحمل كل جهاز الحرف الذي يمثل معدل استهلاكه للطاقة من أجل مساعدة المستهلك على الاختيار الانسب له.

ولكن كلاوس ميشائيل بمعهد الطاقة المنخفضة في ديتمولد بألمانيا قال إن حرف (أ) "لا يشير بالضرورة إلى نسبة الاستهلاك المثلى للطاقة. ولكن الاجهزة التي تحمل علامة (أ++) هي التي تتمتع بتقنيات عالية. في حين قد تكون تلك التي تحمل حرف (أ) من أجهزة الدرجة الثالثة".

وقال ميشائيل إن أكثر من نصف الثلاجات الموجودة حاليا بالأسواق يصل معدل استهلاكها للطاقة إلى الحرف "أ" على الأقل.

ولم تحمل علامة "أ++" سوى قلة من الثلاجات فقط.

ولكن فايندر تقول إن شراء الأجهزة التي تحمل علامة (أ++) "مكلف للغاية" وتنصح المستهلكين بأن يأخذوا في الاعتبار النفقات اللاحقة للشراء والعمر الافتراضي المتوقع للجهاز. وقد تبدو بعض الاجهزة غالية الثمن على المدى الطويل. وقالت إنه عندما تؤخذ كل العوامل في الاعتبار قد يكون شراء جهاز يزيد ثمنه بنحو مائة يورو أفضل.

التعليق