بايرن ميونيخ يواجه كايزرسلاوترن في الكأس

تم نشره في الاثنين 18 أيلول / سبتمبر 2006. 09:00 صباحاً

متفرقات المانية

مدن - اوقعت قرعة الدور الثاني من كأس المانيا لكرة القدم التي سحبت أمس الاحد بايرن ميونيخ حامل اللقب في الموسمين الماضيين في مواجهة كايزرسلوترن (درجة ثانية).

ويسعى بايرن ميونيخ الى احراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي، خصوصا بعد خروج منافسين بارزين له هما فيردر بريمن وهامبورغ من الدور الاول، وتقام المباريات في 24 و25 تشرين الاول/اكتوبر المقبل، وهنا نتيجة القرعة:

اوسنابروك - بوروسيا مونشنغلادباخ

بابلسبرغ - شتوتغارت

شتوتغارت كيكرز - هرتا برلين

بيرماسينز - اونترهاخينغ

بوخوم - كارلسروه

بادربورن - نورمبرغ

بايرن ميونيخ - كايزرسلوترن

فولفسبرغ - فرايبرغ

رو فيس ايسن - فرانكفورت

بوروسيا دورتموند - هانوفر

كولن - شالكه

دويسبرغ - باير ليفركوزن

آخن - ارزغبيرغي

إصابة هارغريفز بكسر في الساق

أكد نادي بايرن ميونيخ الالماني أمس الاحد إصابة لاعبه الانجليزي الدولي أوين هارغريفز بكسر في الساق خلال مباراته أمام أرمينيا بيليفيلد بمسابقة دوري الدرجة الاولى المحلي والتي خسرها بايرن 1-2 مساء أول من أمس السبت.

وأصيب هارغريفز بكسر في القصبة الصغرى لساقه اليسرى وسيبتعد عن الملاعب لفترة لن تقل عن ستة أسابيع، وأوضح النادي أن هارغريفز سيضع ساقه في ضمادات طبية لمدة ثلاثة أسابيع ولكنه لا يحتاج لاجراء عمليات جراحية فيها، وقال فيليكس ماغاث مدرب بايرن أمس الاحد: إنها ضربة موجعة بالنسبة لنا في هذه المرحلة من الموسم .. فحتى في بيليفيلد تدهور وضعنا في المباراة بعد خروجه.

وأصيب هارغريفز في الدقيقة 24 من المباراة إثر التحامه مع لاعب أرمينيا بيليفيلد توربن ماركس، ونجح هارغريفز منذ بطولة كأس العالم التي جرت هذا الصيف بألمانيا في تثبيت قدميه بصفوف المنتخب الانجليزي الاول وحجز مكانه الاساسي بصفوف بايرن ميونيخ كلاعب خط وسط مدافع.

تحذير الاندية المحلية بشأن العنصرية

وجه تيو زفانتسيغر رئيس الاتحاد الالماني لكرة القدم إنذارا للاندية المحلية باتخاذ إجراءات رادعة ضدهم بما فيها التعرض لعقوبة خصم النقاط في حالة تعرض اللاعبين للاساءات العنصرية في الملاعب، وصرح زفانتسيغر لصحيفة "تاغشبيغيل" أمس الاحد قائلا إن الاندية يجب أن تتحمل نصيبها من اللوم على وقوع الاحداث المتعلقة بالعنصرية على أرض الملعب.

وتأتي تعليقات زفانتسيغر في أعقاب الهتافات العنصرية التي تعرض لها مهاجم المنتخب الالماني غيرالد أسامواه خلال مباراة فريقه شالكه بمسابقة كأس ألمانيا بمدينة روشتوك، وفي أحداث أخرى هدد حكم مباراة ألمانيا آخين وبوروسيا مونشينغلادباخ أول من أمس السبت بإيقافهما بعدما وجهت جماهير آخين الاساءات العنصرية لمهاجم مونشينغلادباخ البرازيلي كاهي، وقال زفانتسيغر: إن الاندية أيضا متورطة في الامر، ولم يعد بإمكانهم الان أن يتهربوا من الامر بأن يقولوا إنه اليمين المتطرف أو أن الاحداث العنصرية هي من فعل قلة من مثيري الشغب، إنهم يتحملون المسؤولية ويجب أن يتعايشوا مع العواقب التي قد تصل إلى خصم النقاط.

وكانت المحكمة الرياضية التابعة للاتحاد الالماني قد فرضت الجمعة الماضي غرامة مالية قدرها 20 ألف يورو (25 ألف دولار) على نادي هانزا روشتوك بدوري الدرجة الثانية بسبب الهتافات العنصرية التي رددتها جماهيره ضد أسامواه، وذلك بعدما سمع تقليد لاصوات القردة قادمة من مدرجات جماهير هانزا روشتوك في مباراة الفريقين بمسابقة كأس ألمانيا في الاسبوع الماضي، كما قررت المحكمة الرياضية أن يخوض هانزا مباراته التالية بدوري الهواة أمام فريق بريوسين برلين في 30 أيلول/سبتمبر الجاري بدون جمهور.

تراجع مبيعات الصحف خلال كأس العالم

لم تجلب بطولة كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها ألمانيا صيف العام الجاري الفائدة المرجوة لتجارة الصحف في ألمانيا.

ففي الوقت الذي حققت فيه مبيعات أدوات المشجعين مثل الاعلام والملصقات والفانلات زيادة في مبيعات أكشاك بيع الصحف ، تراجعت معدلات بيع الصحف بشكل ملحوظ، وقال كاي كريستيان ألبريشت مدير رابطة بائعي الصحف بالجملة في حوار مع وكالة الانباء الالمانية أمس الاحد إن مبيعات الصحف والمجلات في ألمانيا تراجعت خلال النصف الاول من العام الجاري بشكل ملحوظ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وأضاف ألبريشت أن المجلات الرياضية وبعض الملاحق الرياضية الخاصة لم تلق الرواج المطلوب خلال بطولة كأس العالم.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر السنوي لتجار الصحف غدا الثلاثاء المقبل بمدينة بادن بادن وسط توقعات بحضور 600 شخص المؤتمر الذي يأتي تحت عنوان " تجارة الصحف عالم جديد كل يوم".

التعليق