"قراصنة الكاريبي": من أكثر الأفلام السينمائية نجاحا

تم نشره في الأربعاء 13 أيلول / سبتمبر 2006. 09:00 صباحاً

 

  لوس انجليس- أصبح فيلم "بايرتس أوف ذي كاريبيان: ديد مانز شيست" ثالث فيلم في تاريخ السينما تتجاوز إيراداته في شباك التذاكر في العالم المليار دولار بحسب الأرقام التي نشرتها الأحد الفائت شركة "موجو" المتخصصة.

وبات هذا الفيلم الذي يروي مغامرات القبطان جاك سبارو ويجسد الممثل جوني ديب شخصيته من اكثر أفلام هوليوود نجاحا في العالم الى جانب "ذي لورد اوف ذي رينغز: ذي ريتورن اوف ذي كينغ" (2003) و"تايتانيك" (1997).

وقال ديك كوك مدير استوديوهات ديزني التي أنتجت الفيلم "القول بأننا في غاية السرور لا يعبر بما يكفي عن شعورنا". وأضاف أن "الفيلم لا يزال يعرض في صالات السينما ويحقق نجاحا منقطع النظير".

  وتجاوزت إيرادات هذا الفيلم البليون دولار لكنها تبقى دون الارقام التي حققها فيلم "ذي لورد اوف ذي رينغز: ذي ريتورن وف ذي كينغ" (1.119 مليار دولار).

إلا ان "تايتانيك" هو الفيلم الذي حقق أعلى الايرادات على الاطلاق في تاريخ السينما مع 1.845 مليار دولار.

واضافت شركة ديزني ان "بايرتس اوف ذي كاريبيان: ديد مانز شيست" تصدر شباك التذاكر للأسبوع التاسع على التوالي. وخلال اليوم الأول من عرضه جمع هذا الفيلم 55.8 مليون دولار مسجلا بذلك رقما قياسيا في تاريخ السينما في العالم و135.6 مليون دولار خلال عرضه للمرة الأولى خلال عطلة نهاية الاسبوع.

التعليق