باول ومهمة تحطيم الرقم القياسي لسباق 100 م

تم نشره في السبت 9 أيلول / سبتمبر 2006. 09:00 صباحاً
  • باول ومهمة تحطيم الرقم القياسي لسباق 100 م

نهائي الجائزة الكبرى لألعاب القوى

 

شتوتغارت - ستتركز مهمة العداء الجامايكي اسافا باول حامل الرقم القياسي لسباق 100 م (9.77) مشاركة مع البطل الاولمبي والعالمي الاميركي جاستن غاتلين، على تحطيم هذا الرقم الذي عادله هذا العام مرتين، وذلك في نهائي الجائزة الكبرى الذي يقام اليوم السبت وغدا الاحد في شتوتغارت.

وكان باول فاز في المراحل الست من مسابقة الدوري الذهبي وضمن اكبر حصة من جائزة المليون مع الاميركي جيريمي وارينر (400 م) والاميركية سانيا ريتشاردز (400 م ايضا) وسيحصل كل منهم على شيك بمبلغ 250 الف دولار بعد غد الاحد.

في المقابل، سيحصل كل من الاثيوبي كينينيسا بيكيلي (5 الاف م) ومواطنته تيرونيش ديبابا (5 الاف م) والبنمي ايرفينغ سالادينو (الوثب الطويل) على شيك بمبلغ 83.33 الف دولار لفوز كل منهم بخمس مراحل من الدوري.

ولم يبق امام باول (23 عاما) من هم سوى محاولة تحطيم الرقم للسباق الذي يقام غدا، وهو يعول في غياب المواجهة المباشرة مع غاتلين الذي كشفت الفحوص تناوله مواد منشطة، على انطلاقة سريعة للاميركي الاخر غاي تايسون الذي اقترب منه اكثر من مرة (9.84 ثوان في لقاء زيوريخ، و9.96 ثوان في لقاء برلين)، وقال في هذا الصدد: اذا قام تايسون بانطلاقة جيدة فهذا سيدفعني الى زيادة السرعة، واذا ما حسنت الرقم القياسي فان ذلك سيكون نتيجة للعمل الشاق الذي قمت به هذا العام والذي حددت لي فيه هدفا طموحا.

يذكر ان السبعة الاوائل في كل سباق او مسابقة على اساس حساب افضل 5 نتائج لهم خلال كامل الموسم (الدوري الذهبي والجائزة الكبرى السوبر) هم الذين يتأهلون للمشاركة في نهائي الجائزة الكبرى معظمهم من الابطال الذين توجوا في اولمبياد اثينا 2004 او في بطولة العالم في هلسنكي 2005.

ومن ابرز المشاركين الى جانب باول وتايسون في سباق 100 م هناك الاميركي شون كروفورد والبرتغالي فرانسيس اوبيكويلو بطل اوروبا في 100 و200 م، فيما سيشارك تايسون واوبيكويلو في سباق 200 م ايضا.

ويبرز بين المشاركين ايضا اسم السعودي محمد الخويلدي الذي حقق نتائج جيدة في مسابقة الوثب الطويل هذا الموسم.

التعليق