انجلترا تقسو على اندورا وفرنسا "ما بعد زيدان" تهزم جورجيا

تم نشره في الأحد 3 أيلول / سبتمبر 2006. 09:00 صباحاً
  • انجلترا تقسو على اندورا وفرنسا "ما بعد زيدان" تهزم جورجيا

تصفيات الامم الاوروبية 2008

مدن -استهل المنتخب الانجليزي لكرة القدم حملته في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008 بفوز كبير على اندورا بخمسة اهداف مقابل لا شيء في مباراة من جانب واحد اقيمت على ملعب اولد ترافورد

بالمجموعة الخامسة بالتصفيات يوم امس السبت.

تقدم المنتخب الانجليزي بهدفين في اول 15 دقيقة احرزهما بيتر كراوتش وستيفن جيرارد قبل ان يضيف جيرمين ديفو الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 38 و47.

وعزز كراوتش انتصار اصحاب الارض باحرازه الهدف الخامس في الدقيقة 66.

وتعد هذه اول مباراة رسمية يخوضها المنتخب الانجليزي تحت قيادة مدربه ستيف مكلارين الذي تولى تدريب الفريق خلفا للسويدي سفين جوران اريكسون بعد نهائيات كأس العالم.

ويلتقي منتخب انجلترا في مباراته القادمة بالتصفيات مع نظيره المقدوني على ارض الاخير يوم الاربعاء المقبل.

فرنسا تبدأ التصفيات بالفوز على جورجيا

 بدأ منتخب فرنسا لكرة القدم وصيف بطل العالم عصر ما بعد زين الدين زيدان بشكل رائع وتغلب على خارج ارضه على نظيره الجورجي

بثلاثة اهداف مقابل لا شيء في اولى مبارياته بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية يوم امس السبت.

ففي اولى مبارياته الرسمية التي يخوضها بدون نجمه المعتزل زيدان نجح المنتخب الفرنسي في احراز هدفين في اول 15 دقيقة من اللقاء ليسكت مشجعي جورجيا الذين بلغ عددهم 55 الف مشجع.

وضع فلوران مالودا منتخب الديوك في المقدمة بهدف بعد سبع دقائق من بداية اللقاء عندما فاجأ جريجول شانتوريا حارس مرمى جورجيا بتسديدة من 20 مترا.

واضاف لوي ساها الهدف الثاني من تسديدة اخرى اثر تمريرة متقنة من تييري هنري بعد ثماني دقائق.

واحرز الفريق الزائر هدفه الثالث بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني للمباراة التي اقيمت في المجموعة الثانية بالتصفيات. وسجل الهدف باسم هنري بعدما ارتطمت كرته بالمدافع مالخاز اساتياني لاعب جورجيا وسكنت شباك فريقه بطريق الخطأ.

وكانت جورجيا بقيادة مدربها الالماني الجديد كلاوس توبمولر سحقت جزر الفارو 6-صفر في اولى مبارياتها بالتصفيات منذ اسبوعين.

اسكتلندا اسكتلندا تسحق جزر الفارو

سحقت اسكتلندا جزر الفارو بستة اهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما على ملعب سيلتيك بارك يوم امس السبت في بداية مشوارها بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية لكرة القدم 2008 لتحقق اكبر انتصاراتها منذ 37 عاما.

تقدم المنتخب الاسكتلندي بخمسة اهداف في الشوط الاول احرزها دارين فليتشر وجيمس ماكفادن وكيني ميلر واضاف كريس بويد هدفين احدهما من ركلة جزاء.

وقبل اربع دقائق من نهاية الوقت الاصلي للمباراة التي اجتذبت نحو 50 الف متفرج اضاف البديل جاري اوكونور الهدف السادس للفريق المضيف.

بدأ فليتشر لاعب خط وسط مانشستر يونايتد الانجليزي مهرجان الاهداف الاسكتلندي من تسديدة من اربعة امتار في الدقيقة السابعة وتبعه ماكفادن لاعب ايفرتون بالهدف الثاني بعد ثلاث دقائق من تسديدة رائعة من على حافة منطقة الجزاء.

واسكن بويد مهاجم رينجرز الكرة شباك جزر الفارو من ركلة جزاء في الدقيقة 24 واضاف ميلر الهدف الرابع لاسكتلندا من ركلة جزاء اخرى بعد خمس دقائق.

وعزز بويد تقدم الاسكتلنديين بالهدف الخامس قبل نهاية الشوط الاول بسبع دقائق واختتم اوكونور لاعب لوكوموتيف موسكو اهداف اصحاب الارض باحرازه الهدف السادس في الدقيقة 86 من المباراة التي اجتذبت نحو 50 الف متفرج.

ويعد هذا اكبر انتصار لاسكتلندا منذ فوزها على قبرص 8-صفر في تصفيات كأس العالم عام 1969.

وخسرت جزر الفارو الان اول مباراتين لها في التصفيات بنتيجة واحدة بعد هزيمتها امام جورجيا 6-صفر الشهر الماضي.

ايرلندا ايسلندا تهزم ايرلندا الشمالية 3-0

 فاز منتخب ايسلندا لكرة القدم على مضيفه منتخب ايرلندا الشمالية بثلاثة اهداف مقابل لا شيء في المباراة التي اقيمت بينهما  في المجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008.

وحسم الضيوف اللقاء لصالحهم في اول 37 دقيقة من اللقاء بعدما احرز جونار هايدر تورفالدسون وهرمان هرايدرسون هدفين قبل ان يضيف ايدور جوديونسن مهاجم برشلونة

الاسباني الهدف الثالث ليتقاسم صدارة قائمة هدافي المنتخب الايسلندي برصيد 17 هدفا.

وحافظ منتخب ايرلندا الشمالية على شباكه نظيفة في الشوط الثاني وسنحت لمهاجميه الكثير من الفرص لتعديل النتيجة والغى الحكم هدفا سجله ديفيد هيلي لاصحاب الارض بسبب التسلل.

التعليق