انطلاق مهرجان الأردن للأفلام القصيرة

تم نشره في الاثنين 28 آب / أغسطس 2006. 09:00 صباحاً

 

عمان - الغد -ينطلق اليوم مهرجان الأردن للأفلام القصيرة والذي يشارك فيه 200 فيلم قصير  تتنافس 48 منها على جائزة افضل فيلم عالمي قصير وأفضل فيلم عربي قصير. وتتولى التحكيم في هذه التظاهرة السينمائية ومسابقة الأفلام لجنة من الشخصيات العربية والعالمية المعروفة في مجال السينما والسياسة وتشمل مسعود العلي مدير المسابقة العربية في مهرجان دبي العالمي للسينما، وانديرا اردجون عضو اللهيئة التنفيذية لمهرجان كليرمونت فيران الفرنسي, ومها الخطيب المدير العام لمؤسسة نهر الأردن, وبسام حجاوي مدير الوكالة العالمية للنشر وعضو اللجنة الإدارية  في الهيئة الملكية للأفلام, وفرانسوا زافييه رئيس المركز الثقافي الفرنسي.

سيتم عرض الأفلام في المركز الثقافي الملكي ابتداء من اليوم وحتى 2 ايلول(سبتمبر) من الرابعة وحتى التاسعة والنصف مساء .

وتأتي الأفلام المشاركة في المهرجان من الأردن والمانيا, بريطانيا, الصين, الهند, البرازيل, الولايات المتحدة, , فرنسا, مصر, سورية, الخليج العربي, ايران.

اما الجهات المنفذة للمهرجان فهي المركز الثقافي الفرنسي, مهرجان الكليرمونت فيراند الفرنسي, تعاونية عمان للأفلام, مؤسسة نهر الأردن, الكورت يارد, راديو بلاي اف ام, وامانة عمان.

ويعد هذا المهرجان عاملا مهما في تنشيط صناعة السينما في الأردن بحيث يلتقي المخرجون الأردنيون مع مخرجين من حول العالم لتبادل الخبرات السينمائية والاستفادة من تجارب الغير من خلال مشاهدة كم كبير من الأفلام المتنوعة المصادر والمختلفة الأفكار والقصص. خصوصا وان الأردن يضم العديد من الطاقات الشبابية الفنية الواعدة .

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ياا رب (روز)

    السبت 8 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    يسلمو استفدت كتير بس لو تعملو كمان بالانجليزي منشان احسن وشكرا الكم :) :)