المفاجآت السمة الأبرز وشباب الحسين أكبر المستفيدين

تم نشره في الاثنين 28 آب / أغسطس 2006. 09:00 صباحاً
  • المفاجآت السمة الأبرز وشباب الحسين أكبر المستفيدين

قراءة فنية بعد ختام الأسبوع السابع من دوري "الأولى" بكرة القدم
 

خالد الخطاطبة

عمان - كان فريق شباب الحسين اكبر المستفيدين بعد نهاية الجولة السابعة لمباريات دوري اندية الدرجة الاولى لكرة القدم، وذلك بعد ان استثمر فوزه على فريق سحاب 4/0 ليرفع رصيده الى 15 نقطة في المركز الثاني، وبفارق نقطة واحدة عن المتصدر الاهلي الذي تعرض لصدمة اثر خسارته المفاجئة امام الصريح 2/3 في مباراة حفلت بالاثارة والندية.

مفاجآت الاسبوع السابع لم تتوقف عند هذه المباراة، بل كان فريق الكرمل احد ابطالها عندما تمكن من الفوز على فريق كفرسوم بهدف محمد توهان الذي جاء في الربع الاخير من اللقاء، ليقفز الكرمل الى المركز الثالث برصيد 13 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن فريق الرصيفة الذي تراجع للمركز الرابع برصيد 12 نقطة بعد تعادله مع البادية 1/1، ونجح فريق المنشية في اضافة 3 نقاط مهمة الى رصيده، بعد ان تخطى فريق ذات راس 1/0، وكذلك فريق الطرة الذي تجاوز عقبة القوقوازي 2/1.

صدمة الخسارة!

لم يتوقع اكثر المتشائمين من مشجعي فريق الاهلي ان تنتهي مباراتهم امام الصريح بهذه النتيجة، بل كان الخروج بنقطة واحدة من هذا اللقاء هو السيناريو الاسوأ لجمهور الفريق قبل بدء اللقاء، ولكن مجريات المباراة وجرأة الصريح في التقدم صوب المواقع الهجومية فاجأت الاهلي الذي اضطر لاعبوه للعودة، فالصريح كان البادئ في التسجيل عن طريق محمد العجلوني، فجاء الرد قاسيا من الاهلي الذي سجل هدفين عن طريق محمد ناجي وصلاح العجرمي، فكان لابد من الصريح من التقدم على مبدأ "الغريق لا يخشى البلل" فأثمر الضغط عن ركلة جزاء ترجمها رضوان محمد، قبل ان يحصد نجم الفريق صدام شهابات كامل نقاط المباراة لفريقه بتسجيله الهدف الثالث.

عزف على أنغام الرباعيات

واصل فريق نادي شباب الحسين العزف على انغام الرباعيات للاسبوع الثاني على التوالي، وذلك بعد ان كرر فوزه للاسبوع الثاني بتسجيل 4 اهداف في مرمى الخصم، ليؤكد ذلك شراسة القوة الهجومية للفريق الذي يملك مهاجمين من العيار الثقيل وهما غانم حمارشة وماهر صرصور، وشهدت المباراة تسجيل لاعب سحاب بهاء عبدالمنعم هدفا بالخطأ في مرمى فريقه، ويعتبر شباب الحسين اكبر المستفيدين من خسارة الاهلي، اضافة الى ان الفريق يملك ايضا مباراة مؤجلة ربما ترفع غلته من النقاط.

الكرمل والرصيفة آمال بالمنافسة

بفوزه على كفرسوم يعود الكرمل الى دائرة المنافسة رافعا رصيده الى 13 نقطة، اما الرصيفة الذي تعثر بالتعادل مع البادية الا انه لا زال يأمل بالمنافسة على احدى بطاقتي الصعود التي ستحددهما نتائج المباريات المتبقية.

ذات راس يفشل التوقعات

افشل فريق نادي ذات راس تنبؤات المتابعين لدوري اندية الدرجة الاولى، والذين توقعوا ان يكون هذا الفريق من اشد المنافسين على بطاقة الصعود للاضواء، ولكن نتائج الفريق حتى الآن اثبتت خطأ تلك التوقعات، وخاصة الخسارة الاخيرة امام المنشية، لتدق تلك النتائج ناقوس الخطر حول مستقبل الفريق الذي يضم خامات متميزة، ويملك جمهورا ذواقا بانتظار توجيه الاهتمام للفريق بشكل اكبر.

حمارشة وصرصور في صدارة الهدافين

تقدم غانم حمارشة وزميله في فريق شباب الحسين ماهر صرصور ليعتليا صدارة هدافي الدوري برصيد 9 اهداف لكل منهما، وجاء تقدم حمارشة بعد تسجيله لهدف من اصل اربعة في مرمى سحاب، فيما سبق لصرصور ان سجل 4 اهداف في مباراة فريقه الماضية امام المنشية.

فرق مهددة 

بعد ختام الجولة السابعة حافظ فريق القوقازي على ترتيبه في مؤخرة القائمة برصيد نقطتين محتلا المركز الثاني عشر، فيما يحتل البادية المركز الحادي عشر برصيد 5 نقاط، وفي المركز العاشر ذات راس برصيد 6 نقاط وهو نفس رصيد المنشية، اما فرق الصريح والطرة وكفرسوم وسحاب فتأتي ضمن فرق الوسط برصيد 11 و9 و8 و7.

طرد لاعبين من نفس الفريق!

حملت مباراة الرصيفة والبادية حدثا غريبا، تمثل في قيام حكم المباراة بطرد لاعبين من فريق الرصيفة وهما عمر سليمان وبلال فلاح.

نتائج الجولة السابعة

- فوز الصريح على الاهلي  3/2

- فوز الطرة على القوقازي 2/1

- فوز شباب الحسين على سحاب 4/0

- فوز الكرمل على كفرسوم 1/0

- فوز المنشية على ذات راس 1/0

- تعادل الرصيفة والبادية 1/1

مباريات الاسبوع الثامن (الساعة 5 مساء)

مباريات الجمعة 1/9

- الكرمل × الطرة  ملعب المفرق

- الاهلي × ذات راس  ملعب البتراء

مباريات السبت 2/9

- كفرسوم × الصريح  ملعب الامير هاشم

- القوقازي × شباب الحسين  ملعب السلط

- المنشية × الرصيفة   ملعب المفرق

- سحاب × البادية  ملعب البتراء

جدول ترتيب الفرق بعد الجولة السابعة

التعليق