كابيلو أكثر سعادة من جماهير ريال مدريد بضم المالي ديارا

تم نشره في الثلاثاء 22 آب / أغسطس 2006. 09:00 صباحاً
  • كابيلو أكثر سعادة من جماهير ريال مدريد بضم المالي ديارا

سوق الانتقالات

 مدن - أثارت صفقة ضم اللاعب المالي محمدو ديارا لصفوف نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم مشاعر متضاربة بين جدران النادي الاسباني العريق.

ففي صباح السبت الماضي خرجت صحف مدريد تعلن عن انتقال ديارا من صفوف نادي ليون الفرنسي إلى ريال مدريد مقابل 26 مليون يورو بعدما هدد لاعب خط الوسط بالعودة إلى وطنه مالي ما لم يوافق ليون على انضمامه إلى ريال مدريد.

وأعرب الايطالي فابيو كابيلو مدرب ريال مدريد عن سعادته بهذه الصفقة خاصة وأن ديارا ظل متربعا على قمة قائمة كابيلو للاعبين الذي يرغب في شرائهم طوال الشهر الماضي.

وصرح كابيلو لصحيفة "ماركا" الاسبانية في وقت سابق من هذا الاسبوع قائلا "إنه (ديارا) لاعب قوي وسيمنحنا العديد من الاشياء.. فهو شاب وطموح. إنه بالضبط ذلك النوع من اللاعبين الذين نحتاجهم للمستقبل".

ونقل عن قائد ومهاجم ريال مدريد راؤول غونزاليس قوله "إنديارا سيعزز قوتنا في خط الوسط".

وديارا هو رابع صفقات ريال مدريد بهذا الصيف بعد صفقات ضم اللاعبين المخضرمين الايطالي فابيو كانافارو والبرازيلي إميرسون والهولندي رود فان نيستلروي، الا أن جماهير ريال مدريد ليست سعيدة بصفقة ديارا بقدر سعادة كابيلو وراؤول.

فقد أظهر استطلاع للرأي بموقع صحيفة "آس" على الانترنت أن 43 بالمئة فقط من جماهير ريال مدريد يرون أن ديارا "صفقة مهمة" أما ما لا يقل عن 67 بالمئة فقد "كانوا يفضلون ضم كاكا عن ديارا".

ومن الواضح بالنسبة لمعظم جماهير ريال مدريد أن صفقة ضم ديارا قد أزالت تماما أي احتمال ضئيل كان باقيا في مسألة ضم كاكا لصفوف الفريق.

وكان رامون كالديرون رئيس ريال مدريد قد وعد بضم كاكا مع سيسك فابريغاس وآريين روبن خلال حملته الانتخابية في شهر تموز/يوليو الماضي.

ولكن بدلا من الوفاء بوعوده الانتخابية بعد فوزه بالمنصب الرئاسي بالنادي فقد أحضر كالديرون المدرب فابيو كابيلو لقيادة الفريق وسمح للمدرب الايطالي باتخاذ القرارات المتعلقة بضم اللاعبين الجدد. وتسببت هذه السياسة بإنقاص شعبية كالديرون بين جماهير ريال مدريد.

وانتقدت معظم الرسائل القصيرة التي تلقتها صحيفة "ماركا" من قرائها في بداية هذا الاسبوع صفقة ديارا مشيرة إلى أن سعر الصفقة كان عاليا جدا بالنسبة للاعب مجتهد أكثر منه لاعب خط وسط فذ.

وأشارت عدة رسائل إلى أن ديارا يمثل اللاعب النمطي الذي يفضله كابيلو (منضبط ومنظم ومجتهد) سواء كان ذلك في مصلحة أو ضد الفريق.

وحاولت "ماركا" و"آس" من جانبهما أن تكونا إيجابيتين تجاه صفقة ديارا الا أن الصحيفتين الاسبانيتين تعرفان جيدا أن اللاعب المالي ليس من النوع الذي قد يزيد من مبيعات تذاكر النادي أو مبيعات الصحف، بينما كانت "إل بايس" أكثر انتقادا لصفقة ديارا مشيرة إلى أن هذه الصفقة ما هي الا مثال آخر على تشجيع ريال مدريد للاعبين بالتمرد على أنديتهم "من أجل خفض سعر الصفقة" وهو ما يخالف لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وكتبت الصحيفة اليومية تقول إن "هذا النوع من المناورات من شأنه تدمير صورة ريال مدريد عبر العالم".

وللتدليل على مزاعمها فقد ادعت "إل بايس" أن الفرنسي آرسين فينغر مدرب نادي آرسنال الانجليزي مستاء من الطريقة التي يحاول بها ريال مدريد خطف مهاجمه الاسباني خوسيه أنطونيو رييس بتشجيع اللاعب للضغط على ناديه الانجليزي من أجل الانتقال لريال مدريد.

ويحتل رييس المركز التالي بقائمة أولويات ريال مدريد فيما سيكون صفقة أكثر شعبية بين جماهير النادي الاسباني الكبير عن صفقة ديارا في حالة انضمام رييس بالفعل لريال مدريد.

ميلان سيبدأ مفاوضاته لضم رونالدو

ذكرت صحيفة "غازيتا ديللو سبورت" ان ميلان الايطالي سيبدأ مفاوضاته مع ريال مدريد حول ضم مهاجم الاخير البرازيلي رونالدو الى صفوفه في حال تأهله الى الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويلتقي ميلان مع مضيفه النجم الاحمر الصربي اليوم الثلاثاء في ذهاب الدور التمهيدي الثالث من المسابقة الاوروبية، علما ان الفريق الايطالي فاز ذهابا في "سان سيرو" 1-0.

وأكدت "غازيتا ديللو سبورت" ان اداريي ميلان سيسافرون مباشرة من بلغراد الى العاصمة الاسبانية لبدء مفاوضاتهم مع نظرائهم في ريال مدريد في حال تمكنوا من حسم مواجهتهم مع الفريق الصربي.

وتابعت الصحيفة ذاتها ان مبلغ العشرة ملايين يورو التي سيحصل عليها ميلان في حال تأهله سيساعد في اتمام صفقة انتقال رونالدو الذي لعب سابقا في ايطاليا مع قطب مدينة ميلانو الاخر انتر ميلان.

وبدوره لم يخف ريال مدريد بقيادة مدربه الجديد الايطالي فابيو كابيلو رغبته في الحصول على خدمات نجم وسط ميلان البرازيلي الاخر كاكا، وبالتالي قد يكون الاخير طرفا في صفقة تبادل مع مواطنه رونالدو، رغم ان الاول لن يستطيع المشاركة مع الفريق الملكي في دوري ابطال اوروبا لأنه شارك مع ميلان في الدور التمهيدي لهذه المسابقة.

وكان ميلان اعلن في وقت سابق وفي عدة مناسبات انه متمسك بكاكا الذي مدد عقده معه حتى 2011، كما ان الاخير اكد بقاءه مع الفريق الايطالي خصوصا بعد نجاح قرار الاستئناف الذي سمح لميلان المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا، وجنبه الهبوط الى الدرجة الثانية الايطالية نتيجة فضائح التلاعب بالنتائج.

وكانت صحيفة "ال بايس" الاسبانية ذكرت أول من أمس ان صفقة تبادل بين رونالدو وكاكا قد تتم، مؤكدة ان ادارة ريال مدريد حددت مبلغ 40 مليون يورو كحد ادنى للتخلي عن رونالدو (30 عاما) والا مبادلته بكاكا (25 عاما).

وبدورها ذكرت صحيفة "آس" ان ميلان وانتر ميلان اكدا في الايام الماضية اهتمامها بضم رونالدو وان رئيس ريال مدريد رامون كالديرون يفكر جديا بمبادلته بكاكا.

تشلسي يضم بلحروز رسميا

انتقل المدافع الهولندي خالد بولحروز من هامبورغ الالماني الى تشلسي بطل الدوري الانجليزي لكرة القدم رسميا أمس الاثنين دون ان يتم الكشف عن قيمة العقد.

وخضع بولحروز (24 عاما و15 مباراة دولية) الى الفحوصات الطبية الروتينية قبل ان يوقع على العقد في "ستامفورد بريدج"، علما انه كان حاضرا أول من أمس في الملعب عندما فاز تشلسي على مانشستر سيتي 3-0 في ختام المرحلة الاولى من الدوري المحلي.

وكان بولحروز التحق بهامبورغ عام 2004 ولعب معه 52 مباراة سجل خلالها هدفا واحدا.

وعلق مدرب الفريق اللندني البرتغالي جوزيه مورينيو على انتقال بولحروز قائلا "في بلد (الدوري الانجليزي) لا يمكن ان تتضمن تشكيلة فريقك اكثر من 16 لاعبا في المباراة، من المهم جدا ان تتمكن من تغطية كافة المراكز. فعلى سبيل المثال املك الان ثلاث خيارات في وسط الدفاع مع بولحروز وريكاردو (البرتغالي ريكاردو كارفاليو) وجون (القائد جون تيري)، كما يمكنني ان اعول على بولحروز وباولو (الرتغالي باولو فيريرا) في الجهة اليمنى، او على بولحروز وواين بريدج في الجهة اليسرى".

وكان مورينيو اعرب الجمعة الماضي في حديث الى صحافة بلاده عن امله في ان يعزز خط دفاع الفريق اللندني بمدافعين لانه بحاجة الى ذلك لكي يصبح كاملا.

وأصبح بولحروز سادس لاعب ينتقل الى فريق الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش منذ نهاية الموسم بعد قائد المنتخب الالماني مايكل بالاك القادم من بايرن ميونيخ وقائد المنتخب الاوكراني اندري شفتشنكو مهاجم ميلان الايطالي والعاجي سالومون كالو المنتقل من فيينورد روتردام الهولندي والنيجيري جون اوبي ميكيل من لين اوسلو النرويجي والحارس البرتغالي هنريكه هيلاريو سامبايو القادم من ناسيونال البرتغالي.

في المقابل تخلى تشلسي عن خدمات مهاجمه الارجنتيني هرنان كريسبو الى انتر ميلان ولاعب وسطه الايرلندي داميان داف لمصلحة نيوكاسل والمدافع الاسباني اسير دل هورنو الى فالنسيا الاسباني، فيما يبدو المدافع الدولي الفرنسي وليام غالاس في طريقه ايضا للرحيل عن الفريق اللندني بعد ان صرح بيار فريلو وكيل اعماله ان الاول يرغب في ترك النادي والانتقال الى جاره ارسنال الذي يواجه بدوره احتمال رحيل مدافعه الدولي اشلي كول الى تشلسي.

هونيس يرفض انتقال هارغريفز

رفض أولي هونيس مدير نادي بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم مساء أول من أمس الاحد مبدأ التفكير في بيع لاعب خط الوسط الانجليزي الدولي أوين هارغريفز إلى نادي مانشستر يونايتد الانجليزي.

وصرح هونيس لقناة "آرينا" التلفزيونية قائلا "لا أفهم ما هو الشيء المثير الذي يجعل هذا الموضوع يثير الاهتمام على مدار أسبوعين. لقد أوضحنا أن أوين هارغريفز ليس للبيع".

وغاب هارجريفز (25 عاما) عن صفوف بايرن ميونيخ في المباراة التي تغلب فيها الفريق على بوخوم 2-1 مساء أول من أمس في المرحلة الثانية من الدوري الالماني (بوندسليغا) ولكن المدرب فيليكس ماغاث المدير الفني لبايرن ميونيخ قال إن غيابه جاء بسبب إصابته بالانفلونزا.

وقال هونيس إن بايرن لم يقبل العرض المقدم من مانشستر يونايتد لشراء اللاعب مقابل 25 مليون يورو لان بايرن ميونيخ يحاول بناء فريق جديد حول اللاعبين الشبان مثل هارغريفز.

وقال هونيس إنه تلقى اتصالين أو ثلاثة اتصالات من ديفيد جيل الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر يونايتد وأنه أكد لديفيد جيل عدم موافقة بايرن ميونيخ على انتقال اللاعب إلى ناد آخر.

وأوضح هونيس أنه يرتبط بعلاقة جيدة مع ديفيد جيل مضيفا "يمكنه الاتصال بي في الثامنة والنصف من صباح كل يوم للحديث عن حالة الطقس بإنجلترا أو الشاي الانجليزي ولكن ليس عن أوين هارغريفز".

ويرغب هارغريفز نفسه في الانتقال للعب في الدوري الانجليزي ولكن على ما يبدو أن بايرن لن يتلق أي عرض آخر في الوقت الحالي خاصة وأن الموعد النهائي للانتقالات هو 31 آب/أغسطس الحالي.

وفي إنجلترا اعترف سير أليكس فيرغسون المدير الفني الاسكتلندي لفريق مانشستر يونايتد أن النادي لم يحرز أي تقدم في محاولته لجذب اللاعب هارغريفز إلى صفوفه.

وقال فيرغسون "لم يتغير أي شيء.. لقد حاولنا بشكل جدي ولكن بايرن يبدو عنيدا ومصرا على الرفض وهو أمر يمكنني أن أتفهمه".

الفرنسي انيلكا يقترب من الانضمام لبولتون

عبر المهاجم الفرنسي نيكولا انيلكا أول من أمس الاحد عن امله بالانضمام لنادي بولتون واندرارز الانجليزي خلال الايام القليلة القادمة.

وقال انيلكا لاعب ارسنال وليفربول ومانشستر سيتي السابق والذي يلعب حاليا لفريق فناربغشه التركي في تصريحات نشرتها صحيفة ليكيب الفرنسية الرياضية أول من أمس الاحد "امنيتي أن اعود الى الدوري الانجليزي الممتاز وهو ما يمكن ان يتحقق قريبا، واضاف انيلكا: لدي اتفاق مع بولتون لتوقيع عقد مدته اربع سنوات... اتمنى ان يتم الاتفاق على كافة الجوانب في الاسبوع الحالي".

واحرز انيلكا (27 عاما) سبعة اهداف لمنتخب فرنسا خلال 31 مباراة مباراة دولية. ولكنه لم يكن ضمن قائمة الفريق الذي شارك في نهائيات كأس العالم الماضية بالمانيا والتي فازت بها ايطاليا.

التايب أول ليبي يحترف في السعودية

وصل اللاعب الليبي طارق التايب أول من أمس الاحد إلى الرياض تمهيدا للانضمام لصفوف نادي الهلال السعودي لكرة القدم في الموسم الجديد ليصبح التايب أول لاعب ليبي يطرق أبواب الاحتراف في الدوري السعودي الذي شهد وجود عدد كبير من لاعبي القارة الافريقية خلال السنوات الماضية.

وكان في استقبال اللاعب الدولي الليبي في مطار الملك خالد الدولي بالرياض حسن القحطاني عضو مجلس الادارة والمشرف العام على كرة القدم.

التعليق