ويبر ينضم الى فريق ريد بول الموسم المقبل

تم نشره في الأربعاء 9 آب / أغسطس 2006. 09:00 صباحاً
  • ويبر ينضم الى فريق ريد بول الموسم المقبل

فورمولا 1
 

ميلتون كينز ( بريطانيا) - أعلن فريق ريد بول ريسينغ للفورمولا 1 أول من أمس الاثنين أن السائقين الاسترالي مارك ويبر والاسكتلندي ديفيد كولتهارد سيقودان سيارات الفريق في الموسم المقبل.

ويقود كولتهارد سيارات الفريق بالفعل في الموسم الحالي بينما يقود ويبر في الموسم الحالي سيارات فريق وليامز. وقال ويبر "أعتقد أنني سأنتقل لفريق ريد بول في الوقت المناسب لتحقيق النجاح معه."

وبدأ ويبر (29 عاما) مسيرته مع سباقات فورمولا 1 مع فريق ميناردي عام 2002 ثم انضم إلى فريق جاغوار بعدها بعامين ولكن مع بيع الفريق إلى فريق ريد بول في الموسم الماضي كان ويبر قد تعاقد بالفعل مع فريق بي إم دبليو وليامز، أما كولتهارد فيقود حاليا سيارات فريق ريد بول الذي انضم إليه في الموسم الماضي من فريق ماكلارين مرسيدس بعد أن قضى مع فريق ماكلارين مواسم عديدة وبالتحديد من عام 1996 إلى 2004.

واحتل كولتهارد المركز الثالث في سباق جائزة موناكو الكبرى في الموسم الحالي وهو أفضل مركز يحتله أحد سائقي فريق ريد بول ريسينغ في مسيرته مع فورمولا 1.

ويعتبر كولتهارد السائق الرئيسي في فريق ريد بول منذ تشكيله في العام 2004.

ويحتل كولتهارد المركز الحادي عشر على لائحة الترتيب العام لبطولة العالم برصيد 14 نقطة مقابل 6 نقاط لويبر الخامس عشر ونقطتين لكلين (23 عاما) السابع عشر.

ولن يجدد فريق ريد بول العقد مع سائقه الثاني النمساوي كريستيان كلين والذي يمتد حتى نهاية الموسم الحالي فحسب.

التعليق