50 الف متفرج شاهدوا مباريات المونديال في مدينة الملك عبدالله الثاني

تم نشره في الجمعة 4 آب / أغسطس 2006. 09:00 صباحاً
  • 50 الف متفرج شاهدوا مباريات المونديال في مدينة الملك عبدالله الثاني

امانة عمان تواصل تصديها لدعم الرياضة

 

    خالد الخطاطبة

   عمان- بلغ عدد المتفرجين الذين اموا مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية لمتابعة مباريات كأس العالم التي كانت تبث من خلال شاشات العرض حوالي 50 الف مواطن بحسب احصائيات ادارة المدينة التي حرصت على توفير الاجواء المناسبة التي استقطبت هذا العدد الكبير من المتفرجين.

وفي تقرير مفصل صدر عن ادارة المدينة الرياضية، تم الاشارة الى ان امانة عمان الكبرى وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، قامت المدينة بتأمين شاشات عرض لمباريات كاس العالم التي استمرت خلال الفترة من 9 حزيران/ يونيو الماضي ولغاية 9 تموز/ يوليو، حيث تم وضع 3 شاشات عرض  احداها في في صالة الامير فيصل بن الحسين (خاصة بالعائلات) والشاشتين الاخريين في ستاد المدينة.

وكان امين عمان الكبرى المهندس عمر المعاني المعروف بعشقه للرياضة، قد تابع من خلال هذه الشاشات مباراتي الافتتاح والختام.

نشاطات مكثفة يستضيفها الملعب

يشهد ملعب كرة القدم حاليا وبعد فترة اغلاق قصيرة لاستقبال نشاطات كروية مكثفة تتمثل في استضافة مباريات بطولة درع الاتحاد، ومباريات المنتخب الوطني الودية وتدريباته، اضافة الى تدريبات المنتخبين العراقي والسوري، كما سيستقبل يوم 9 من الشهر الجاري مبارارة منتخبنا امام العراق.

يذكر ان ملعب القويسمة يلقى استحسان اللاعبين المحليين والعرب نظرا لاستقامة ارضيته، وجمال منظره الذي يأتي ثمرة لجهود المختصين المشرفين عليه.

فريق الكرة يكثف نشاطاته

من جهة اخرى كثف فريق امانة عمان الكبرى لكرة القدم تحضيراته استعدادا للاستحقاقات المقبلة وابرزها دوري الشركات، وخاض الفريق خلال الفترة الماضية عددا من المباريات الودية، ابرزها الفوزعلى فريق الامن الدبلوماسي 5/1، وتعادل مع الوحدات 2/2، كما اقام الفريق معسكرا تدريبيا في مدينة العقبة.

نتائج مميزة لمركز شرق عمان للواعدين

اما مركز شرق عمان لواعدي مركز سمو الامير علي والذي يحظى بدعم ادارة مدينة الملك عبدالله الثاني، فقد حقق نتائج جيدة في البطولة السنوية لجميع مراكز المملكة، حيث حصل مركز شرق عمان لمواليد 1994-1995 على لقب البطولة، فيما تأهل فريق مواليد 1993 الى المباراة النهائية التي ستقام خلال الايام القليلة المقبلة، الامر الذي يشير الى الاهتمام الكبير الذي يحظى به هذا الفريق من قبل القائمين على النشاط الرياضي بالمدينة.

صالة الامير فيصل

وفيما يتعلق بالالعاب الاخرى فقد خففت صالة الامير فيصل بن الحسين الضغط عن المدن الرياضية الاخرى، بعد ان استقبلت مؤخرا نشاطات مكثفة لانشطة اتحادي الطائرة والسلة بجميع الفئات العمرية، كما استضافت تدريبات المنتخبين السوري واللبناني بكرة السلة اضافة الى بطولات التايكواندو.

ملعب الخماسي متنفس اهل المنطقة

ويعتبر ملعب الخماسي الذي انشئ مؤخرا احد انجازات الامانة، نظرا لكثافة النشاطات التي يستقبلها، اضافة الى كونه المتنفس لاهل المنطقة الذين يمارسون هواياتهم في كرة القدم خاصة في فصل الصيف.

واستضاف هذا الملعب اكثر من بطولة اهمها بطولة شركة دار الدواء لخماسيات كرة القدم، والتي شهدت مشاركة واسعة وحضورا جماهيريا جيدا.

التعليق