"صباح الخير يا إنسان" بصوت زين عوض تحقق للأردن المركز الثاني في مسابقة اتحاد إذاعات الدول العربية

تم نشره في الخميس 3 آب / أغسطس 2006. 09:00 صباحاً
  • "صباح الخير يا إنسان" بصوت زين عوض تحقق للأردن المركز الثاني في مسابقة اتحاد إذاعات الدول العربية

 

محمد جميل خضر

  عمّان- حصلت المطربة الأردنية زين عوض على المركز الثاني في مسابقة اتحاد إذاعات الدول العربية عن أغنيتها "صباح الخير يا إنسان" كلمات الشاعر محمد الظاهر والحان وتوزيع أيمن عبد الله.

وحلت الأردن في المركز الثاني بعد مصر صاحبة المركز الأول، وقبل فلسطين صاحبة المركز الثالث، في الحفل الذي أقيم في القاهرة قبل أيام وأعلنت خلاله نتائج المسابقة السنوية التي ينظمها اتحاد إذاعات الدول العربية.

وكانت لجنة التحكيم برئاسة الفنان والملحن عمار الشريعي قد حددت شروط المسابقة في أن تكون الأغنية صباحية وتحمل بعداً عربياً في نصها، وشارك بالمسابقة السادسة من نوعها، 14 دولة عربية منها مصر وسوريا والبحرين وقطر والمغرب والجزائر وفلسطين، إضافة إلى الأردن.

  لمعت موهبة عوض الغنائية منذ كانت طفلة، وتعززت تلك الموهبة في المدرسة التي أسهمت في صقل موهبتها، ووقفت فيها لأول مرة على منصة الغناء أمام الجمهور من أهل وأصدقاء، ممن كانوا يتابعون نشاطات المدرسة اللامنهجية.

وشكل نيل الحاصلة على بكالوريوس موسيقى من الأكاديمية الأردنية للموسيقى تخصص بيانو وغناء، الجائزة الأولى في "مهرجان الأغنية الأردنية الثاني"، عن أغنيتها "دمعي المر" الحان محمد عثمان صديق، وفي الحفل الذي أقيم برعاية جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا المعظمين، منعطفا مهما في مسيرة الفنانة التي قدمت خلال تلك المسيرة أعمالا للأطفال والكبار، تأليفا وتلحينا وغناء.

بدأت عوض حياتها المهنية في حقل تخصصها الموسيقي مدرسة موسيقى للأطفال، وشاركت منذ طفولتها في العديد من مهرجانات الأطفال منها مهرجان "طفل السلام" و"يوم الأسرة الدولي".

ومن الإصدارات الجديدة لصاحبة الصوت الدافئ والواثق في آن، أغنية "كلمة عتب" من كلمات مهدي أبو غزالة والحان نضال عبيدات وتوزيع خالد مصطفى.

التعليق