ورشة لمناقشة وصياغة مسودة مشروع التفرغ الإبداعي

تم نشره في الثلاثاء 25 تموز / يوليو 2006. 09:00 صباحاً

 

عمان - الغد- تنفيذا لبنود خطة التنمية الثقافية في الاردن للعام 2006-2008 تعقد غدا في التاسعة صباحا ورشة عمل تنظمها وزارة الثقافة في قاعة المؤتمرات/المركز الثقافي الملكي لمناقشة وصياغة مشروع نظام التفرغ الابداعي المنوي السير في اجراءات اقراره حسب الاصول.

ويبدأ برنامج الورشة بكلمة وزير الثقافة د. عادل الطويسي ثم مناقشة المشروع وتعديل وصياغة الاقتراحات من قبل المشاركين.

وينص نظام التفرغ الابداعي الثقافي الصادر بمقتضى المادة "7" من قانون رعاية الثقافة رقم "36" للعام 2006 المادة "1" والذي سيصدر في الجريدة الرسمية على ان المبدع: هو الشخص الاردني صاحب التجربة الابداعية المتميزة في حقول الفكر والادب والفن وان الدعم يتكون من مبلغ مقدم للمبدع لإنجاز مشروعه الابداعي الذي يحمل قيمة ثقافية من شأنها اثراء الحياة الثقافية.

كما ينص نظام التفرغ الابداعي في المادة"3" على ان يشكل وزير الثقافة لجنة تنظيمية من ثلاثة من موظفي الوزارة تتولى النظر في طلبات تفرغ المبدعين وفرزها وتصنيفها واستكمال البيانات وتحديد المدة الممنوحة لإنجاز المشروع على ان لا تزيد عن ستة اشهر, وتحديد حقول التفرغ اضافة الى ان تمنح اجازة التفرغ لما لا يزيد على عشرة اشخاص سنويا.

اما المادة الخامسة فتنص على ان يرفع وزير الثقافة لمجلس الوزراء الاسماء المنسب بها لمنح اجازة التفرغ اذا كانوا من موظفي الدولة وان تقدم الوزارة دعما شهريا بما لا يزيد عن 750 دينارا للمبدع المتفرغ.

التعليق