عمر العبداللات على المسرح الرئيسي في مهرجان الفحيص غدا الثلاثاء

تم نشره في الاثنين 17 تموز / يوليو 2006. 09:00 صباحاً
  • عمر العبداللات على المسرح الرئيسي في مهرجان الفحيص غدا الثلاثاء

 

عمّان-الغد- يحيي الفنان عمر العبداللات ليلة غد الثلاثاء في مهرجان الفحيص( الأردن تاريخ وحضارة )أمسية غنائية يقدم فيها أغاني جديدة لم تغن بعد وسترافقه فرقته الموسيقية بقيادة المايستروعبد دخان.

ويعد العبداللات أكثر المطربين مشاركة في مهرجان الفحيص ومن ثم يتوجه إلى الكرك للمشاركة في ليلة ختام المهرجان بعد أن حقق النجاح الباهر في المهرجان في العام الماضي ومن ثم يعود ليشارك في ختام مهرجان القرية العالمية حيث يعد العبداللات جمهوره بإطلالة جديدة ومميزة.

من جهة أخرى انتهى العبداللات من تسجيل ألبومه الثاني مع شركة روتانا والذي يحمل عنوان( توحشني ) ويحتوي الألبوم على مجموعة من الأغاني المنوعة حيث تعاون العبداللات مع مجموعة من الشعراء والملحنين العرب ومنهم الشاعر كريم العراقي والشاعر علي مساعد والشاعر ماجد زريقات بأكثر من قصيدة والشاعر فائق حسن والشاعر أحمد علي والشاعر أحمد الكور والشاعر حمدي عبد اللطيف والشاعر وائل توفيق والشاعر حبيب الزيود ومن الملحنين عبدالله سيف وماجد المهندس ومصطفى محفوظ ومنير الجزائري وعبد الفتاح سكر وسامي عبد النبي.

ومن ألحانه أيضاً حيث قام بالتوزيع الموسيقي لهذه الأعمال مجموعة من الموزعين الموسيقيين وهم هشام نياز وأسامة الهندي وأيمن عبدالله وعمرو عبد العزيز وحميد الشاعري ومصطفى عبد النبي ووليد ميمني وأسامة عبد الهادي حيث يتوقع نزول الألبوم في بداية الصيف؛ حيث سيتوجه العبداللات إلى تركيا في الأيام القليلة المقبلة لتصوير أغنيتين بطريقة الفديو كليب، ومن المتوقع نزول الألبوم في بداية شهر آب من السنة الحالية.

وانتهى العبداللات من تسجيل عدد من الأغاني الوطنية التي تتغنى بالوطن وقائده وقواته المسلحة حيث تعاون مع الشاعر الأردني ماجد زريقات ومع الموزع والملحن الأردني ايمن عبدالله ومع الموزع المصري هشام نياز كما ولحن العبداللات مجموعة كبيرة من هذه الأغاني, حيث تم التسجيل والمكساج في ستوديوهات القاهرة ( ستوديو عمار الشريعي) وفي ستوديوهات عمان ( ستديو الفنون ).

ومن الأغنيات الجديدة التي سجلها العبداللات أغنية( هدبتلي ) من كلمات الشاعر ماجد زريقات والحان العبداللات والتي تقول بعض مقاطعها :

هدبتلي شماغي الأحــمر بيدها وغزلت علم

وقالت يا ابني خلي راسك فوق عالي بالقمم

شكشكتني بالكرامة وطرزتني بالكرم

أنا أمي أردنية همها تربي زلم

وسيتوجه العبداللات لاستراليا لإقامة حفل فني كبير ومن ثم سيتوجه إلى الولايات المتحدة الأميكية لإقامة مجموعة من الحفلات الفنية للجاليات العربية؛ ويتوقع ان يقوم بجولة عربية واوروبية.

التعليق