عرض مسرحيات وافلام وتكريم لرموز الإبداع الشعري

تم نشره في الأحد 16 تموز / يوليو 2006. 09:00 صباحاً

الاعلان رسميا عن فعاليات مهرجان الكرك الثقافي للعام 2006

  الكرك- قال  مدير مهرجان الكرك الثقافي اكرم المعاسفة ان " مهرجان الكرك على الرغم من الضائقة المالية التي يواجهها قد اعد برنامج عمل متكامل بفضل الجهود الكبيرة التي بذلتها ادارة المهرجان وتعاون العديد من الجهات الرسمية والاهلية وعلى رأسها وزارة الثقافة ،وبلدية الكرك ،وجامعة مؤتة ،وشركة البوتاس العربية ،والبنك التجاري الاردني ومطبعة الخيام ،الامر الذي سيظهر المهرجان هذا العام بوجه مختلف عن العام الماضي " . لافتا الى "مشاركة مختلف الفعاليات الثقافية في محافظة الكرك في الاعداد وادارة المهرجان لهذا العام" .

  واضاف المعاسفة خلال مؤتمر صحافي اول من امس للاعلان عن فعاليات المهرجان هذا العام " ان لمهرجان سينطلق يوم الاربعاء 19 تموز من امام الساحة الرئيسة في قلعة الكرك بمشاركة مؤسسات رسمية واهلية متعددة من جميع مناطق الوطن " ،مشيرا الى ان فعاليات المهرجان لهذا العام ستتوزع ما بين مركز الحسن الثقافي والساحة الامامية لقلعة الكرك من خلال برامج ثقافية وفنية ومعارض تتواءم مع الطبيعة الاجتماعية والثقافية للمنطقة " .

وبين ان "ادارة المهرجان وللعام الثاني ستسمح بدخول المواطنين الى فعاليات المهرجان بدون مقابل بسبب حرصها على مشاركة الجمهور في مختلف مناطق محافظة الكرك واقليم الجنوب في فعاليات المهرجان "مؤكدا قيام المهرجان هذا العام على اعداد برنامج خاص للجمهور من حيث توزيع المقاعد على فئات خاصة تراعي وجود العائلات والضيوف وبقية الحضور " .

  وقدم المعاسفة الشكر للجهات الداعمة للمهرجان وتلك التي ساهمت في استمرارية المهرجان على الرغم من الضائقة المالية التي يواجهها بسبب عدم تحصيل اية عوائد من البرامج المختلفة " .

واكد ان "مهرجان الكرك الثقافي لهذا العام يشكل بفعالياته الفنية والثقافية والابداعية قفزة نوعية في طبيعة البرامج المقدمة لمختلف قطاعات المجتمع في محافظات الجنوب للتمتع بها اضافة الى عرض مسرحيات وافلام للاطفال واستضافة بعض فعاليات مهرجان القرية العالمية في الكرك " . مشيرا الى ان فعاليات المهرجان هذا العام ستشهد تكريم عدد من رموز الابداع الشعري في الوطن بحيث سيتم تثيبت هذه الفعالية بشكل سنوي في المهرجان " .

  ويشتمل برنامج المهرجان الذي يستمر خمسة ايام على  يوم الافتتاح برعاية نائب رئيس الوزراء الاسبق ايمن المجالي وحضور وزير الثقافة من امام قعلة الكرك برفع علم المهرجان وايقاد شعلته وكلمات لوزير الثقافة ولمديرالمهرجان واطلاق الالعاب النارية في يومه الاول بالاضافة الى فقرات فنية لفرق محلية من محافظة الكرك والفرقة الوطنية التابعة لوزارة الثقافة .

وفي اليوم الثاني امسية شعرية لعدد من الشعراء ، وعرض مسرحية الاطفال " سامر والسنافر " ومشاركة فنية لفرقة شباب غور الصافي وفرقة جبال الطفيلة للتراث وفرقة الحنونه على مسرح مركز الحسن الثقافي.

  وتشتمل فعاليات اليوم الثالث على مشاركة الفنان متعب السقار على مسرح الساحة الرئيسية وفرقة معان للفنون الشعبية ، وسباق الخيول العربية على ميدان السباق في الربة. في حين تشمل فعاليات اليوم الرابع على مشاركة فرقة الرمثا للفنون الشعبية والفنانة غادة  عباسي على مسرح قلعة الكرك ، وامسية ثقافية من التراث والشعر الشعبي وعرض مسرحية للاطفال في مسرح المركز الثقافي ،وفي اليوم الخامس يشارك الفنان عمر العبدلات وفرقته بعدد من اغنياته ، اضافة الى عرض فيلم جميلة للمخرج فيصل الزعبي .

التعليق