سلة الرياضي تستقبل صغارها العائدين من ميني باسكت ماتيرا

تم نشره في الأحد 2 تموز / يوليو 2006. 09:00 صباحاً
  • سلة الرياضي تستقبل صغارها العائدين من ميني باسكت ماتيرا

مغادرة الناشئين والناشئات لبطولة سان مارينو
 

عمان- الغد- يغادرنا اليوم وفد نادي الرياضي- ارامكس الذي يضم فريقي الناشئين والناشئات تحت 14 سنة للمشاركة في بطولة سان مارينو الدولية بكرة السلة والمقررة خلال الفترة من 3 الى 8 تموز/ يوليو الحالي.

ووفقا لأمين سر نادي الرياضي رئيس الوفد فادي الصباح، والذي ينتظر الفريقين حاليا في سان مارينو بعد أن كان قد ترأس وفد الرياضي للميني باسكت الذي شارك بفريقين في بطولة ماتيرا الايطالية، فإن فريق الناشئين سيشارك في البطولة بإشراف المدرب معتصم سلامة، فيما يقود المدرب شادي الهنيدي فريق الناشئات، علما بأن كل لاعبات الفريق هن من مواليد عام 1993.

وكان وفد الرياضي للميني باسكت قد حقق نتائج جيدة في بطولة ماتيرا حيث حل الفريق الاول والذي حمل اسم عمان بالمركز السادس، فيما حل الفريق الثاني الذي حمل اسم البتراء بالمركز التاسع.

عودة الصغار من ايطاليا

وكان صغار كرة السلة في نادي الرياضي (فريقا عمان والبتراء) قد اختتموا مشاركتهم الناجحة في بطولة ماتيرا الايطالية الدولية العريقة للميني باسكت، حيث حل فريق الرياضي/ عمان بالمركز السابع والرياضي/ البتراء بالمركز التاسع من بين 48 فريقا اوروبيا شاركوا في البطولة التي نال لقبها فريق رييتي الايطالي وحل مواطنه ابريليا وصيفا، وتم منح الرياضي كأس اللعب النظيف بعد ان ارتكب لاعبوه العدد الأقل من الاخطاء الشخصية او الفنية من بين الفرق طوال فترة البطولة.

وكان الخبير الدولي بالميني باسكت الايطالي زيزان مونوتي عبر عن اعجابه الكبير بتطور لاعبي الرياضي على مدار مباريات البطولة واشاد بالنضج والفهم الموجود لديهم من خلال الاداء الجماعي الذي تميز به الفريقان (عمان والبتراء)، مع الاشارة الى ان كلا منهما خاض 7 مباريات في البطولة، ففاز 5 مرات وخسر مرتين فقط.

وفي الادوار النهائية فاز الرياضي- عمان على كوراتو الايطالي 52-17 وقبله على سانت اوغاستين 25-12 وميركاتو الايطالي 32-20 وخسر من دوناتو ميلان 34-47، فحل في المركز السادس.

وكان الرياضي- عمان حقق في الدور الاول فوزين كبيرين على بالاجينو الايطالي 61-8 وبرنديزي الإيطالي 71-33، وخسر مباراة وحيدة امام ابريليا الايطالي بفارق 3 نقاط 49-52 ليتأهل للدور الثاني.

أما الرياضي- البتراء ففاز في الادوار النهائية على لوكيرا 22-20 وعلى سانت اغوستين 19-17 وعلى روما الايطالي 24-18 وخسر من مانفرينيو الايطالي 27-35، فحل في المركز التاسع.

وكان الدور الاول شهد تحقيق الرياضي- البتراء فوزا عريضا على لتشة الإيطالي 18-8، بعد ان كانوا قبل ذلك حققوا اكبر فوز في تاريخ البطولة، الممتد لثلاثين عاما، على الإطلاق وعلى فريق بوليا الإيطالي بنتيجة 83-1، وخسروا امام بادوفا الايطالي 36-61 دون ان يؤثر ذلك على حظوظهم بالتأهل.

وفور انتهاء البطولة شد الفريقان الرحال الى مدينة ماتابونتو الايطالية لإقامة معسكر تدريبي استمر لمدة اسبوع كامل وأشرف عليه مدربا المنتخبين الوطنيين للشباب والشابات في ايطاليا، قبل ان يعود الوفد الى عمان أمس.

(تصوير: امجد الطويل)

التعليق