"المونديال" يعطي دفعة قوية لسوق العمل الالماني

تم نشره في الجمعة 30 حزيران / يونيو 2006. 09:00 صباحاً

 برلين - انخفض عدد العاطلين في المانيا في حزيران/يونيو بمقدار أكبر من المتوقع بلغ 49 ألفا بالمقارنة بالشهر السابق حسب بيانات معدلة موسميا بعد أن أعطت مباريات كأس العالم المقامة في المانيا دفعة قوية لسوق العمل.

وبلغ اجمالي عدد العاطلين بعد هذا الانخفاض اربعة ملايين و542 ألفا وبلغ معدل البطالة الوارد في بيانات مكتب العمل الاتحادي الصادرة امس الخميس 10.9 بالمئة، وكان اقتصاديون استطلعت "رويترز" اراءهم قد توقعوا انخفاض عدد العاطلين بمقدار 30 الف ومعدل بطالة يبلغ 11 بالمئة.

وجاء انخفاض اعداد العاطلين في اعقاب انباء ايجابية اخرى من اكبر اقتصاد في اوروبا هذا الاسبوع فسجل مؤشر معهد "ايفو" الذي يقيس اتجاهات الاعمال أعلى مستوياته في أكثر من 15 عاما في حزيران/يونيو، واظهر استطلاع اخر ان اتجاهات المستهلكين سترتفع في تموز/يوليو.

وقالت اولريكه كاستينز الاقتصادية في سال اوبنهايم عن بيانات البطالة: انها بيانات جيدة جدا، وهو ما يتعلق بالتأكيد بكأس العالم لكرة القدم لكننا بشكل عام نتوقع ان تبدأ شرارة الانتعاش الاقتصادي من سوق العمل.

وقال هاينريتش نائب رئيس مكتب العمل ان المكتب كان يتوقع ان تخلق البطولة التي تستضيفها المانيا نحو 50 الف فرصة عمل جديدة، لكن المكتب قال انه من السابق لاوانه الحديث عن اتجاه في سوق العمل، وكان ارتفاع معدل البطالة قد حد من النشاط الاقتصادي في المانيا.

التعليق