شباب الحسين يبدأ معسكره التدريبي في سورية اليوم بغياب أربعة لاعبين

تم نشره في الجمعة 30 حزيران / يونيو 2006. 09:00 صباحاً
  • شباب الحسين يبدأ معسكره التدريبي في سورية اليوم بغياب أربعة لاعبين

قاسم يرشح كفرسوم والأهلي لمنافسة فريقه على الصعود
 

خالد الخطاطبة

عمان- يغادرنا صباح اليوم متوجها الى العاصمة السورية دمشق وفد فريق نادي شباب الحسين لكرة القدم، وذلك لإقامة معسكر تدريبي استعدادا لدوري اندية الدرجة الاولى الذي ينطلق يوم السابع من شهر تموز/ يوليو المقبل.

ويستمر المعسكر حتى يوم الجمعة القادم يتخلله مباراتان مع احداهما ربما تكون امام فريق القدس الفلسطيني، ويرأس الوفد نائب رئيس النادي احمد العامر، فيما يضم الجهاز الفني المدير الفني اسامة قاسم والمدرب رائد عصفور ومدرب حراس المرمى يوسف خاطر اضافة الى 22 لاعبا.

قاسم: التركيز على الجوانب التكتيكية

اكد المدير الفني للفريق اسامة قاسم انه سيركز خلال معسكر سورية على الجوانب التكتيكية والخطط الفنية التي سينتهجها الفريق خلال المنافسات المقبلة، مشيرا الى ان اللاعبين باتوا جاهزين بدنيا لاستعادة وضعهم الطبيعي في اندية الدرجة الممتازة.

وقال قاسم الذي كان يرد على استفسارات "الغد": نعتبر المعسكر بمثابة"البروفة" النهائية قبل البدء برحلة البحث عن الصعود، واعتقد ان توقيت السفر الى سورية جاء مناسبا حيث سيعود الفريق جاهزا لخوض المباريات بعد ان تكون جميع عناصر الاعداد قد اكتملت.

واشار المدير الفني الى ان المعسكر سيتخلله مباريات ودية تدريبية تعد الفريق بشكل جيد، خاصة في ما يتعلق بالجوانب الخططية التي سنحاول قدر الامكان التركيز عليها قبل تطبيقها في دوري اندية الدرجة الاولى الذي نطمح بتصدره.

وعن اللاعبين قال قاسم: اعتقد ان الانسجام بين نجوم الفريق بات جيدا، واضافة الى ارتفاع الحالة المعنوية التي تنبع من شعور اللاعبين بالظلم نتيجة تهبيطهم بقرار الى مصاف اندية الدرجة الاولى، الامر الذي يمنحهم حافزا قويا لتأكيد أحقيتهم بالبقاء في الاضواء من خلال العودة السريعة للممتاز.

المحترف المصري يشارك بالمعسكر

من جهة اخرى اكد المدرب قاسم ان المحترف المصري ابراهيم صدقي سيشارك في معسكر سورية بعد ان يكون قد وصل الى عمان مساء امس قادما من القاهرة.

وكانت ادارة نادي شباب الحسين قد وافقت على التعاقد مع صدقي بناء على تنسيب الجهاز الفني الذي اكد حاجة الفريق لمدافع محترف بكفاءة صدقي الذي يعرفه قاسم جيدا بعد ان اشرف على تدريبه الموسم الماضي في صفوف فريق الحسين اربد، حيث شارك اللاعب المصري الاصفر في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي اضافة الى المنافسات المحلية.

أربعة لاعبين يغيبون

وعلى صعيد اللاعبين المشاركين في المعسكر اوضح المدير الفني ان لاعبي المنتخب الوطني امجد الشعيبي وعلاء مطالقة لن يكون بمقدورهما المشاركة في معسكر سورية بسبب التزامهما مع المنتخب الذي سيغادر غدا لإقامة معسكر تدريبي في مدينة الاسماعيلة المصرية استعدادا لبطولة غرب آسيا وتصفيات امم آسيا.

كما يغيب عن الفريق ايضا المحترف الفلسطيني تيسير عامر الذي لن يكون بمقدوره مرافقة الفريق في هذا المعسكر لأسباب خاصة.

اما مهاجم الفريق غانم حمارشة فسيضطر للبقاء في عمان لمشاركة فريق الحرس الملكي في منافسات الدوري العسكري لكرة القدم المقامة حاليا حيث تنتظر الفريق مباراة قوية الاسبوع المقبل بحثا عن الاحتفاظ باللقب.

الأهلي وكفرسوم أبرز المنافسين

وفي معرض رده على سؤال يتعلق بتوقعاته لدوري الدرجة الاولى، وابرز الفرق التي ستنافس فريق شباب الحسين على بطاقتي الصعود قال قاسم: اعتقد ان فريقي الاهلي وكفرسوم يطمحان بقوة لاستعادة مكانهما في مصاف اندية الدرجة الممتاز، الامر الذي يدفعني لترشيحهما بقوة لمنافسة الشباب.

واعتبر قاسم ان ذات رأس وسحاب يملكان ايضا عناصر جيدة تؤهلهما للمنافسة ايضا على الصعود، مشيرا في نفس الوقت الى ان جميع الفرق استعدت لهذه البطولة التي يتوقع ان تأتي قوية ومثيرة.

التعليق