كلينسمان يتفهم خيبة أمل كان ويؤكد جاهزية بالاك

تم نشره في الثلاثاء 27 حزيران / يونيو 2006. 09:00 صباحاً
  • كلينسمان يتفهم خيبة أمل كان ويؤكد جاهزية بالاك

برلين- اعلن مدرب المنتخب الالماني لكرة القدم يورغن كلينسمان يوم امس الاثنين انه يتفهم خيبة امل حارس مرمى بايرن ميونيخ والمنتخب اوليفر كان لجلوسه على مقاعد الاحتياط بعدما فضل عليه حارس مرمى ارسنال الانكليزي ينز ليمان.

واعلن كان في تصريح لمجلة المانية انه لا يفهم حتى الان تفضيل ليمان عليه بعدما كان هو الحارس الاساسي للمنتخب في السنوات الاخير وساهم ببلوغه المباراة النهائية لمونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا عندما اختير افضل لاعب في البطولة.

وقال كلينسمان "تحدثنا مرات عدة مع كان ومن الصعب عليه تقبل دور حارس المرمى الاحتياطي"، مضيفا ان اعلان كان بانه يشعر بانه "الحارس رقم واحد في المانيا كما كان في السابق وانه يستحق اللعب اساسيا في المونديال الحالي لا يطرح اي مشكلة بالنسبة الي".

وتابع "دوره في المنتخب مهم جدا خصوصا احترافيته وطريقته في مساعدة اللاعبين حيث يحمسهم خلال التداريب ويشجعهم بفضل شخصيته القوية".

واضاف "قلت مرات عدة الاسبوع الماضي انه كلما نتقدم في ادوار البطولة كلما باتت مساهمة كان مهمة جدا".

وكان كان (37 عاما و85 مباراة دولية) اعلن في تصريح لمجلة "در شبيغل" "لن أفهم أبدا لماذا لست أنا الحارس رقم واحد في صفوف المنتخب الالماني، ولم أتلق حتى الان اي تفسير لذلك".

وتابع "كل ما سمعته هو "اننا اخترنا ينز ليمان" لانه يتميز عنك قليلا"، مضيفا "سامحوني، هل بالامكان الاستغناء عن حارس المرمى الاساسي لفترة طويلة للمنتخب الالماني لان حارس المرمى الاحتياطي يتميز عليه قليلا. هذا ليس تبريرا مقنعا بالنسبة الي".

واضاف "في الموسمين الاخيرين لعبت بأعلى مستوى، في مسابقة دوري ابطال اوروبا وأحرزت الثنائية (الدوري والكأس) مرتين متتاليتين، ولدي خبرة كبيرة في البطولات الكبرى وليس هناك اي سبب لتغيير الحارس رقم واحد في المنتخب".

يذكر ان كان لازم مقاعد الاحتياط في مونديالي 1994 و1998 وبطولة امم اوروبا عام 1996.

وغير قلق لاصابة بالاك

من ناحية اخرى اعلن مدرب المنتخب الالماني لكرة القدم يورغن كلينسمان يوم امس الاثنين ان اصابة القائد ميكايل بالاك في قدمه غير مقلقة وسيكون جاهزا لمواجهة الارجنتين يوم الجمعة المقبل في برلين في الدور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وقال كلينسمان في مؤتمر صحافي "عانى بالاك من مشاكل في قدمه لكن الاصابة غير مقلقة" مشيرا الى انه سيستأنف التداريب مع زملائه غدا الثلاثاء.

وكان بالاك انسحب من التدريب امس الاول الاحد بسبب مشكلة في قدمه، علما بانه غاب عن المباراة الافتتاحية ضد كوستاريكا 4-2 لعدم تعافيه كليا من الاصابة في ربلة ساقه اليمنى.

التعليق