سلة فاست لينك تدرس السيرة الذاتية لمدرب اميركي

تم نشره في الاثنين 26 حزيران / يونيو 2006. 09:00 صباحاً
  • سلة فاست لينك تدرس السيرة الذاتية لمدرب اميركي

ماز تراخ يؤكد عدم تلقيه أي عرض
 

حسام بركات

  عمان - أكد رئيس نادي فاست لينك د. نصوح القادري، الفائز فريقه الاول لكرة السلة بكأس آسيا مؤخرا، أن ادارة النادي تدرس السيرة الذاتية لمدرب اميركي يدعى ديفيد، أحرز انجازات مذهلة على صعيد دوري الجامعات في أميركا رغم صغر سنه، حيث لا يتجاوز من العمر 33 عاما.

واكد القادري في اتصال هاتفي اجرته معه "الغد" ان ادارة النادي لن تتسرع في اختيار المدرب الذي ستكون عليه مسؤوليات كبيرة الموسم المقبل، والمتمثلة بالمحافظة على المكاسب الكبيرة التي حققها فريق النادي، وتعزيز هذه المكاسب، حيث نتطلع لنيل لقب البطولة العربية للأندية الأبطال لأول مرة في تاريخ كرة السلة الاردنية، كما فعلنا في البطولة الاسيوية، فضلا عن المشاركة في بطولة العالم للاندية وقتما يتم اقامتها.

  وأشار رئيس نادي فاست لينك الى ان الادارة تحبذ اختيار مدرب محترف على سوية عالية، وأن يكون متفرغا بشكل كامل للفريق الاول ويشرف كذلك على برامج الفئات العمرية، بما يكفل تطورها وتقدمها بالتعاون مع الكادر التدريبي الوطني المميز الموجود لدى فاست لينك بقيادة مراد بركات وعضوية د. منتصر ابو الطيب وناصر بشناق وعماد السعيد.

ماز تراخ يركز على المنتخب

  ومن جهته نفى مدرب فاست لينك السابق والذي احرز معه الانجاز الاسيوي مؤخرا الاميركي ماز تراخ ان يكون قد تلقى أي عرض من فرق لبنانية، كما اشيع حول نية بلوستارز التعاقد معه، وأكد انه يركز حاليا على المهمة المؤقتة مع المنتخب الوطني، وليس هناك أي عرض او تفاوض من اي نوع مع أحد.

ويشرف ما ز تراخ بشكل مؤقت على المنتخب تمهيدا لتسليم المهمة للمدرب الدائم الذي سيتعاقد مع اتحاد كرة السلة حتى اولمبياد بكين 2008 وهو على الارجح المدرب البرتغالي ماريو بالما الذي سيحضر الى عمان خلال شهر تموز- يوليو المقبل ويمكث فيها لايام، الا ان المشكلة الوحيدة هي المغالاة بالمطالب المالية، حيث علمت "الغد" انه يطالب براتب شهري يصل لـ 30 ألف دولار اميركي، وفي حال لم ينجح التعاقد فان الاتحاد انهى مفاوضاته مع المدرب الاميركي بول كافتر الذي تأهل مع منتخب لبنان إلى مونديال كأس العالم، وهو مستعد للحضور الى الاردن مقابل ثلث المبلغ الذي يطلبه البرتغالي.

  وقد علمت "الغد" أن المدرب البرتغالي قد أقيل مؤخرا من منصبه مديرا فنيا للمنتخب الانغولي وتمت الاستعاضة عنه بمدرب محلي، وكان قبل فترة قد اشرف على فريق أسباني من الدرجة الثانية وخاض معه 8 مباريات خسرها جميعها ليتم الاستغناء عنه بعد شهر واحد فقط.

وقالت مصادر نقلا عن مدير أعمال المدرب البرتغالي وهو لبناني الجنسية أن ماريو بالما سيشرف على تدريب المنتخب الوطني وأحد أندية المقدمة الأردنية، وهناك مساع تبذل من اتحاد كرة السلة لتقاسم راتب المدرب بين الاتحاد والنادي الكبير.

التعليق