مادبا ترى المنتخب السعودي في تطور مستمر

تم نشره في الجمعة 16 حزيران / يونيو 2006. 09:00 صباحاً

 

احمد الشوابكة

  مادبا - "لم اكن اتوقع ان يكون اداء المنتخبين العربيين السعودي والتونسي يلعبان بهذا المستوى الراقي الذي امتع عشاق المستديرة"، هذا ما قاله الحكم الدولي في كرة الطاولة عبد الرحمن المساندة والذي اكد ان ما شاهده عشاق المونديال في جميع المباريات، التي اقيمت تؤكد ان لقاء السعودية وتونس من اقوى اللقاءات مما يبشر بتطور واضح وملموس للكرة العربية على المستوى العالمي.

  فيما اعتبر عشاق اخرون ما قدمه اعضاء المنتخبين التونسي والسعودي من اداء رائع في لقائهم، الا انهم لم يفقدوا الامل نحو تأهل احدهما الى الادوار قبل النهائية، على اعتبار ان بعض المنتخبات لها سمعة طيبة اثر نيلها بطولة المونديال اكثر من مرة كالبرازيل والمانيا والارجنتين وايطاليا.

بيد ان خيبة امل انتابت ضيف الله العبيدي عندما شاهد المنتخب البرازيلي في اولى مبارياته بهذا المستوى الذي اعتبره هزيلا حسب وصفه "كنت ارهن ان يمتعنا المنتخب البرازيلي بفنون الكرة في اولى مبارياته لما يضم في صفوفه افضل لاعبي العالم، الا انه لم يكن بذاك المستوى بالرغم من فوز الذي اعتبره فوزا "خجولا" مؤكدا ان لقاء السعودية وتونس من اقوى اللقاءات".

  ويرى مشجعو المستطيل الاخضر ان الدور التمهيدي يعتمد على جس النبض والحذر وليس مقياس لاداء المنتخبات بقدر ما ترنو اليه بانتهاء هذا الدور دون التكبد بادنى الخسائر, بحسب معلم التربية الرياضية زيد الشوابكة الذي اكد ان "الدور التمهيدي لا يقاس عليه ادى المنتخبات المرشحة للفوز بكأس العالم".

ووصف رئيس قسم الاندية في مديرية شباب مابا سامي الطفيحات الاداء البرازيلي مع كرواتيا اداء متكاملا، الا انه اكد ان المهاجمين الاغلى عالميا رونالدو وادريانو لم يكون اداؤهما مقنعا بالصورة التي عهدناها منهما في مبارياتهم السابقة.

  ويرى رئيس نادي مادبا برجس الازايدة ان المنتخب البرازيلي لم يكن في مستواه المعهود، رغم فوزه الذي اعتبره فوزا خجولا بحسب وصفه، مشيدا في الاداء الذي قدمه المنتخب السعودي التونسي، معتبرا ان الكرة السعودية في تطور مستمر، فيما يرى عشاق المستديرة ان المستوى  الحقيقي للمنتخبات سيظهر في الدور الستة عشر لكونها اي المنتخبات تسعى لتأمين التأهل للدور الثاني.

التعليق