وزير الثقافة يزور منزلي الأديبين بدرعبد الحق وسالم النحاس

تم نشره في الثلاثاء 13 حزيران / يونيو 2006. 09:00 صباحاً
  • وزير الثقافة يزور منزلي الأديبين بدرعبد الحق وسالم النحاس

 

عمّان - زار وزير الثقافة الدكتورعادل الطويسي أمس الأديبين بدرعبد الحق وسالم النحاس في منزليهما للاطمئنان على حالتيهما الصحية.

واثنى وزير الثقافة على عطاء الكاتبين وجهودهما الإبداعية، مؤكدا إسهامهما في دعم وتطوير الحياة الثقافية والصحافية الأردنية، حيث أعطى كلاهما الحيوية والنشاط لحركة الإبداع في الأردن.

وعبر الطويسي في زيارته لمنزل الكاتب والصحافي بدرعبد الحق عن تقديره لجهوده القيمة في إثراء الأدب والكتابة الصحافية في الأردن التي قدمها منذ فترة طويلة للقارئ الأردني والعربي والتي ستهتم بها الأجيال القادمة لما شكلته من علامة مضيئة لمسيرة الحركة الثقافية والصحافية الأردنية.

وقال إن الوزارة ستكون دائما مع المبدعين الأردنيين وهي تسير على نهج الهاشميين الدائم في تقدير الرواد والمبدعين في سائر الاختصاصات.

وأكد الوزير لدى زيارته منزل الأديب سالم النحاس بحضور رئيس رابطة الكتاب الأردنيين الدكتور احمد ماضي والكاتب فخري صالح وجمال ناجي وسعد الدين شاهين ان الوزارة ستهيئ للمبدعين الاردنيين الفرص للاستمرار في إبداعاتهم وتقديم مختلف أشكال الرعاية والمساندة لهم.

وقال إن "الوزارة بصدد البدء في مراجعة التشريعات ووضع مجموعة من الأنظمة والتعليمات التي ستعزز من دعم المبدع الأردني"، إذ سبق أن "قمنا بتكريم مبدعات ومبدعين ولدينا برامج ومشاريع منها مأسسة العمل الثقافي وتفريغ المبدعين الأردنيين لمدة سنة اعتبارا من العام المقبل".

بدورهما عبرت أسرتا الأديبين عبد الحق والنحاس عن تثمينهما لخطوة الوزير واهتمامه بحالة الكاتبين الصحية وزيارته منزليهما ما يعني تكريما حقيقيا لهذين المبدعين.

التعليق