فاست لينك يعانق المجد ويظفر بلقب السلة الآسيوية

تم نشره في الجمعة 9 حزيران / يونيو 2006. 09:00 صباحاً
  • فاست لينك يعانق المجد ويظفر بلقب السلة الآسيوية

 

فوز تاريخي وكبير بالنهائي على الجلاء السوري

الكويت - عانق فاست لينك المجد والتاريخ وهو يحقق أول إنجاز آسيوي لكرة السلة الأردنية منذ بدأت المشاركات القارية عام 1983، واستعرض فنونه الساحرة ليسحق خصمه الجلاء حلب السوري 94-69 في نهائي بطولة الأندية الآسيوية الـ 17 في العاصمة الكويتية أمس بمساندة جماهيرية كبيرة من جماهير الوطن المقيمة في الكويت.

وفور انتهاء المباراة انطلقت الاحتفالات الأردنية في عمان والكويت في آن معا حيث توج رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة الشيخ القطري سعود بن علي ورئيس نادي القادسية الكويتي الشيخ طلال بن فهد نجوم السلة الأردنية بالميداليات الذهبية وحمل أسامة دغلس ورفاقه كأس البطولة لأول مرة، معاهدين أنفسهم وعشاق اللعبة أن لا تكون الأخيرة. كما تم تتويج الجلاء السوري بالميداليات الفضية والريان القطري الذي فاز على اتحاد جدة السعودي 102-64 في مباراة المركز الثالث بالميداليات البرونزية.

فاست لينك 94 الجلاء 69

فرض فاست لينك إيقاعه الخاص على بداية اللقاء فجاء سريعا وهجوميا، حيث حاول الجلاء مجاراة القدرة العالية لنجوم فاست لينك على نقل الكرة وإيصالها بسرعة الى عمق المنطقة للتسجيل من قبل الاميركي نيث جونسون او زيد الخص او تفريغ خط الدائرة للتصويب البعيد من قبل انفر شوابسوغة.

وتقدم فاست لينك 12-11 بالاعتماد على تحركات اسامة دغلس والاميركي داميان كانتريل الذي سجل من خارج القوس كما فعل الخص وشوابسوغة وجونسون، فيما اخترق دغلس عمق المنطقة مرتين متتاليتين ليواصل بطل الاردن تقدمه حتى انتهاء الربع الاول لصالحه 22-19.

وبذل ميشيل معندللي مجهودا مضاعفا في صناعة ألعاب الجلاء وتم إشراك شريف الشريف بدلا من رضوان حسب الله والى جانب حكمت حداد حول الدائرة فيما تمركز المحترفان جوليوس وكاستس تحت السلتين، وهذا الأخير خرج من المنطقة وسجل من خارج القوس في أكثر من مناسبة ليقلص بالتعاون مع الشريف الفارق الذي اتسع لمصلحة فاست لينك 26-19 مع انطلاق الربع الثاني، كما ان يعود انفر ودغلس ويوسعان الفارق من جديد 35-29، ثم تكفل كانتريل وجونسون في المحافظة على هذا الفارق مع انتصاف المباراة 45-38 لصالح بطل الاردن.

ورغم الأخطاء التحكيمية الواضحة التي أضرت على فترات بأداء لاعبي فاست لينك خلال الربعين الاول والثاني، الا ان التفوق الفني والمهاري كان واضحا لمصلحة نجوم الاردن، وتأثر زيد الخص باحتساب الاخطاء الظالمة عليه مما دفع المدرب الاميركي ماز تراخ لإشراك إسلام عباس لبعض الوقت.

وتكشفت ملامح الإنجاز التاريخي مع انطلاق الربع الثالث حيث وسعت ثلاثيات أنفر الفارق الى 14 نقطة 59-45 وألغت الدفاعات القوية لزيد الخص ونيث جونسون أية خطورة تذكر عن السلة الاردنية فيما استفاد كانتريل من تمريرات دغلس المتقنة وسجل من الهجوم الخاطف على التوالي ليتسع الفارق 64-48 ويصل الى 22 نقطة 72-50 مع انتهاء الربع الثالث.

وفي الريع الأخير عندما بلغ الفارق 30 نقطة 85-55 أشرك المدرب كافة اللاعبين على مقاعد البدلاء ليتشاركوا في فرحة النصر التاريخي قبل التتويج، في حين بذل الجلاء كل جهد ممكن لتقليص الفارق من دون أن يتمكنوا من تغيير واقع الخسارة الموجعة أمام بطل الأردن، وتنتهي المباراة 94-69.

شوابسوغة وجونسون الأميز

وخلال التتويج تم تكريم لاعبا فاست لينك الاميركي نيث جونسون كأفضل لاعب جناح في البطولة وانفرشوابسوغة كأفضل لاعب مصوب للثلاثيات كما نال لاعب القادسية الكويتي الروماني سانسيكو جائزة أحسن لاعب ارتكاز وياسين اسماعيل من الريان القطري جائزة أفضل مدافع. يذكر أن انفرشوابسوغة كان قد أحرز لقب أحسن مسجل للثلاثيات في بطولة آسيا السابقة في الفلبين .

قالوا بعد الفوز التاريخي

بعد انتهاء المباراة أجهش بعض لاعبي فاست لينك بالبكاء فيما طاف آخرون أرجاء الملعب يحملون علم الوطن، وقد عبر نجوم الإنجاز التاريخي لرجال الصحافة ووسائل الإعلام الذين أحاطوا بهم عن أقصى مشاعر الفرح والفخر والاعتزاز بهذا الإنجاز التاريخي.

د. نصوح القادري رئيس نادي فاست لينك: لقد قدمت فاست لينك ممثلة بمديرها وكافة رجالاتها، ونحن كمجلس ادارة كل الدعهم الممكن لممثل السلة الاردنية حتى يتمكن من تحقيق هذا الإنجاز التاريخي، ونحن فخورون أيما فخر واعتزاز بما تحقق على أيدي هؤلاء الأبطال، حيث إن رفع علم الوطن وإعادة السمعة العطرة لكرة السلة الاردنية هو الهدف الذي تم من أجله إنشاء نادي فاست لينك.

كارم كرادشة نائب الرئيس: نهدي هذا الإنجاز العظيم لقائد الوطن وكافة الشعب الاردني المعطاء الذي ساند بكافة فئاته سفير السلة الاردنية في هذا المحفل الآسيوي الضخم. اسامة دغلس كابتن الفريق: لقد تدربنا بشكل مضني للوصول الى هذا النصر التاريخي، والحمد لله أنه تحقق هنا في الكويت، ونحن نهدي اللقب للجماهير التي ساندتنا في الملعب من الجالية الاردنية في الكويت، كما نهديه الى كافة الشعب الأردني العظيم.

زيد الخص عملاق الفريق: أنا اعتبر هذا التتويج هو الإنجاز الحقيقي الذي تحقق لي كلاعب بعد مسيرة عطاء تتجاوز العشر سنوات، وأنا فخور بكوني أحد المساهمين في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي. منتصر ابو الطيب مساعد المدرب: نبارك لكافة فئات الشعب الاردني تحقيق هذا اللقب التاريخي.

 الوفد يعود اليوم

 يعود وفد فاست لينك الى عمان عند الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم بعد انتهاء منافسات البطولة التي استمرت على مدار عشرة أيام بمشاركة ثمانية فرق.

اتفاقية توأمة مع كاظمة

 أقر رئيسا ناديي فاست لينك د.نصوح القادري وكاظمة الكويتي أسعد البنوان ابرام اتفاقية توأمة بين الناديين،للتعاون وتبادل الخبرات واللاعبين وزيارات الفرق الرياضية واقامة المعسكرات في البلدين. وتسلم البنوان رئاسة كاظمة بعد فوزه بالانتخابات الأسبوع الماضي،وهو يرأس مجلس ادارة شركة "ام.تي.سي" للاتصالات المتنقلة،التي يرتدي فريق فاست لينك شعارها في البطولة الاسيوية.

جونسون يلعب لسامسونج الكوري

 وقع نت جونسون محترف فاست لينك عقدا للعب في صفوف سامسونج الكوري الجنوبي نظير نصف مليون دولار. وحضر مندوب من النادي الكوري الى الكويت لمتابعة والوقوف خلف جونسون في البطولة التي ضمت الفرق المشاركة فيها لاعبين محترفين باستثناء يانج كيجرز الهندي الذي احتل المرتبة الأخيرة.

 الاردن خارج الاتحاد الآسيوي

 احتفظ القطري الشيخ سعود بن علي آل ثاني برئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة السلة وذلك بالتزكية خلال الانتخابات التي جرت أمس في ختام اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد التي عقدت في العاصمة الكويتية أمس،بحضور ممثلين عن 33 دولة. ولم تتم تسمية مرشح الاردن عواد حداد ضمن المقاعد المخصصة لمنطقة غرب آسيا والتي فاز بها ممثلو سورية واليمن وايران والعراق.

التعليق