بارتيز يحرس مرمى المنتخب الفرنسي

تم نشره في الأربعاء 10 أيار / مايو 2006. 09:00 صباحاً
  • بارتيز يحرس مرمى المنتخب الفرنسي

 باريس- ذكرت صحيفة "لو باريسيان" يوم امس الاول الاثنين أنه جرى اختيار فابيان بارتيز حارس مرمى أساسيا للمنتخب الفرنسي في نهائيات كأس العالم 2006 بينما سيشارك جريجوري كوبيه كحارس مرمى احتياطي.

ولم يعلن رايمون دومينيك المدير الفني للمنتخب الفرنسي بشكل رسمي عن قراره بشأن حراسة مرمى المنتخب في بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا والتي تشارك فيها فرنسا في المجموعة السابعة مع منتخبات سويسرا وكوريا الجنوبية وتوجو.

وذكرت صحيفة "لو باريسيان" أن دومينيك وبرونو مارتيني المدير الفني لحراس المرمى بالمنتخب اختارا بارتيز '34 عاما' حارس مرمى أساسيا للمنتخب بدلا من كوبيه '33 عاما' حارس مرمى فريق ليون الفرنسي وذلك بناء على الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها بارتيز في البطولات الكبيرة وكذلك مكانته في المنتخب.

وشارك بارتيز حارس مرمى فريق مارسيليا مع المنتخب الفرنسي الفائز بلقب كأس العالم 1998 بفرنسا وكأس الامم الاوروبية عام 2000.

وكان كوبيه حل مكان بارتيز في التشكيل الاساسي للمنتخب الفرنسي عندما تلقى بارتيز عقوبة الايقاف ستة شهور بسبب البصق على أحد الحكام خلال مباراة أقيمت العام الماضي.

ومع ذلك أوضح استطلاع رأي أجري للاعبي فرق الدوري الفرنسي أن نسبة 69 بالمئة منهم يرشح كوبيه لحراسة مرمى المنتخب في كأس العالم.

والجدير بالذكر أن كوبيه توج بلقب أفضل حارس مرمى في فرنسا هذا الموسم مساء يوم  الاحد الماضي.

التعليق