الحنيطي يفتتح المؤتمر العلمي الدولي "علوم الرياضة في عالم متغير"

تم نشره في الأربعاء 10 أيار / مايو 2006. 09:00 صباحاً

 عمان- يرعى رئيس الجامعة الأردنية د. عبد الرحيم الحنيطي عند الساعة الحادية عشرة صباح اليوم حفل افتتاح المؤتمر العلمي الدولي الخامس "علوم الرياضة في عالم متغير" والذي تنظمه كلية التربية الرياضية بمشاركة عربية ودولية واسعة.

اللجنة المنظمة للمؤتمر أنهت أمس كافة الترتيبات اللازمة للمؤتمر الذي يقام على مدار يومين يعرض خلاله عدد كبير من الأبحاث العلمية مقدمة من 123 باحثا في علوم التربية الرياضية يمثلون 36 جامعة عربية وأجنبية.

حفل الافتتاح يتضمن كلمة ترحيبية لرئيس المؤتمر د. كمال الربضي، وكلمة لرئيس الجامعة يتحدثان فيهما عن أهداف المؤتمر الذي يعقد سنوياً للإطلاع على الخبرات العلمية والفنية ونتائج البحوث العلمية للإسهام في تطوير وإثراء المجالات المرتبطة بالصحة والتعليم والرياضة للجميع وتكنولوجيا الرياضة والتسويق الرياضي بما ينعكس ايجابا على الرياضة الأردنية والعربية، إلى جانب تبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس والهيئات الأكاديمية الرياضية المتخصصة في الوطن العربي والعالم.

فعاليات اليوم الأول يعرض فيها عدد من البحوث العلمية في مجالات الرياضة التنافسية، الاحتراف، التسويق، الجودة، الرياضة المدرسية، فسيولوجيا الرياضة والعلاج الطبيعي، الادارة الرياضية، الرياضة للجميع، التشريعات الرياضية، الاعداد المهني وسوق العمل، المناهج الرياضية لكليات التربية الرياضية، العلوم الحركية.

التعليق