ورشة تعزيز قدرات مشرفي المراكز الشبابية تبدأ فعالياتها

تم نشره في الأربعاء 10 أيار / مايو 2006. 09:00 صباحاً
  • ورشة تعزيز قدرات مشرفي المراكز الشبابية تبدأ فعالياتها

   عمان- الغد- افتتح أمين عام المجلس الأعلى للشباب د. ساري حمدان أمس في بيت شباب عمان ورشة "تعزيز قدرات مشرفي المراكز الشبابية في تطبيق الآليات والإجراءات المستخدمة في المكتبات" والتي ينظمها المجلس الأعلى للشباب بإشراف مديرية الشؤون الشبابية.

حمدان أكد في حديثه للمشاركين على سعي المجلس نحو تفعيل المراكز الشبابية ومكتباتها حتى تصبح مراكز شاملة لجميع الأنشطة والبرامج التي تلبي احتياجات الشباب وفق خطط وأهداف الاستراتيجية الوطنية، موضحاً أن المكتبات في المراكز من العوامل الأساسية لاستقطاب الشباب وتزويدهم بالمعارف اللازمة في شتى مناحي الحياة، متمنياً للمشاركين تحقيق أقصى درجات الفائدة من الورشة التي يحاضر فيها نخبة من المختصين في علم المكتبات بشقيه النظري والعملي.

   بدوره قال مدير اللقاء عدنان العجارمة في كلمته أن التطور العلمي والتقني في مجال المعرفة يتطلب معه النهوض بمستوى المكتبات الشبابية وهو ما تسعى إليه الورشة من خلال مشرفي المراكز على هذه المستجدات تسهيلا للحصول على المعلومة والسبل الكفيلة باستقطاب الشباب لارتياد مكتبات المراكز الشبابية.

وكان الدكتور عبدالرازق يونس من الجامعة الأردنية تحدث يوم أمس عن تطبيقات التكنولوجيا الحديثة في المكتبات، كما قام المشاركون بزيارة الى مكتبة الجامعة الأردنية التقوا فيها مع رئيس شعبة الدراسات، أما برنامج اليوم فيتضمن محاضرة للدكتور ربحي عليان من جامعة البلقاء التطبيقية حول آليات تزويد المكتبات بمصادر المعلومات، وزيارة الى مكتبة أمانة عمان الكبرى للتعرف على دورها في رفد المكتبات بمصادر المعلومات، ومحاضرة للدكتور عمر الهمشري من الجامعة الأردنية حول أنظمة التصنيف العالمية وتعديلاتها العربية.

(تصوير: اكرم نعيمات)

التعليق