اهالي دير علا يتمنون تأسيس ناد رياضي

تم نشره في الثلاثاء 9 أيار / مايو 2006. 09:00 صباحاً

صابرين الطعيمات

الغورالأوسط - تطالب الفعاليات الرسمية والشعبية في لواء ديرعلا الجهات المعنية بتوفير ناد رياضي شامل في اللواء, لتنمية المهارات الرياضية لدى الشباب والاستفادة من قدراتهم وخاصة قبيل العطلة الصيفية.

وقال مخلد الشهاب رئيس منتدى الشباب العربي سابقا"إن شباب لواء ديرعلا من الفئات المحرومة من التفوق الرياضي أو دعم أي موهبة وأن منطقة ديرعلا وبقية مناطق وادي الأردن محرومة من النوادي المؤهلة والأجهزة الحديثة، التي يستطيع من خلالها الشباب تنمية المهارات الرياضية التي يمتلكونها, وخاصة الفتيات".

وأوضح الشهاب أن هذا النقص دفع العديد من الشباب وخاصة فئة المراهقين بالتوجه إلى قناة الملك عبدالله والسباحة فيها مما تسبب بحالات غرق متعددة في القناة، وطالب الشهاب المجلس الأعلى للشباب بتوفير ناد رياضي شامل ومجهز يراعي حاجة ابناء المجتمع وينمي المهارات الرياضية التي يمتلكونها.

من جهته أكد رئيس نادي الطوال الجنوبي خليفة الديات وجود مواهب رياضية متميزة دون توفر العديد من الإمكانات الرياضية في لواء ديرعلا، موضحا أن قلة الدعم المالي المقدم لهذا القطاع إنعكس سلبا على إتجاهات الشباب في المنطقة.

وأوضح الديات أن استغلال أوقات فراغ الشباب في الوادي يعمل على توجيه طموحهم نحو المسار الصحيح، ليتمكنوا من تحقيق رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في التنمية والتقدم.

ولفت الديات أنه ومن خلال عمله رئيسا لناد رياضي يعاني من قلة الإمكانات المادية وعدم توفر الكثير من المعدات الرياضية والأجهزة الكفيلة باستغلال قدرات الشباب في اللواء، لاحظ أن هذ العجز الذي تعانيه معظم اندية الوادي يحد من رغبة الشباب في المشاركة الرياضية أو تنمية أي مواهب أخرى، وطالب الديات المجلس الأعلى للشباب بالتوجه إلى إستغلال قدرات الشباب الواعي في مناطق الأقل حظا.

التعليق