افتتاح الأسبوع العلمي لكلية العمارة والفنون في جامعة البترا

تم نشره في الاثنين 8 أيار / مايو 2006. 09:00 صباحاً
  • افتتاح الأسبوع العلمي لكلية العمارة والفنون في جامعة البترا

 

ياسمين الخطيب

عمّان-أقامت جامعة البترا الأردنية صباح أمس حفل افتتاح الأسبوع العلمي الثالث لكلية العمارة والفنون برعاية سمو الأميرة وجدان علي. وتخلل الافتتاح محاضرات علمية ومعارض لأعمال الطلبة، بالإضافة الى نشاطات طلابية متنوعة.

واستهل الافتتاح بكلمة المهندسة ريجان عاشور التي رحبت بالحضور وشكرت فريق إعداد الأسبوع العلمي الذي شبهته بـ"الحلم المجرد الذي  أصبح بإصرار ورغبة الطلبة المشاركين حقيقة واقعة". وذكرت عاشور التطور الجديد الذي طرأ على كلية العمارة والفنون التي بدأت تتبوأ منزلتها الرفيعة بين مثيلاتها في الجامعات الأردنية من حيث تجهيزاتها وأعداد طلبتها وتميزهم.

وشكر رئيس جامعة البترا الدكتور أحمد سالم الطلبة والأساتذة الذين لم ينفكوا يعملون لساعات طويلة من دون أن يفتر إصرارهم على العمل لإنجاح الأسبوع العلمي في دورته الثالثة.

كما شكر عميد كلية العمارة والفنون الدكتور محمد ياغان المشتركين في الفعالية"الممتلئة بالنشاطات والإنجازات التي حصدتها الكلية". وقال"عبر سنتين حازت الكلية على المركزين الأول والثاني في مسابقة نقابة المهندسين لأفضل مشاريع التخرج".

كما أثنى ياغان على مساهمة الطلبة المشاركين في تصميم ألعاب للأطفال والتي تبرعت بها الجامعة لأطفال الشلل الدماغي.

وقام السالم بافتتاح معرض أعمال الطلبة، وبعدها ألقى المهندس عامر بشير محاضرة بعنوان(افتتاح ورشة عمل).

وتستهل فعاليات اليوم بمحاضرة للمهندس أيمن زعيتر، تليها محاضرة للمهندس اللبناني طارق عتريسي. كما تتضمن فعاليات اليوم حفلا موسيقيا ومسرحية من تقديم الطلبة.

وفي اختتام الأسبوع العلمي الثالث يوم غد الثلاثاء، سيحاضر أيضا الفنان السوري بسام كوسا، بالإضافة الى محاضرتين سيلقيهما كل من المهندسين عامر بشير ومها قعوار.

وسيتم تكريم الشركات الداعمة للأسبوع العلمي والطلبة المتفوقين  والمشاركين في الأسبوع العلمي. كما سيتم توزيع ألعاب جمعية العناية بالشلل الدماغي، بالإضافة الى الإعلان عن جائزة المهندس محمد مازن الأنصاري لمشاريع التخرج في تخصصات التصميم الداخلي والجرافيكي.  

التعليق