حلقة جديدة من "الحكي إلنا" بعنوان " ضوء في الظلام"

تم نشره في الخميس 20 نيسان / أبريل 2006. 09:00 صباحاً

 

عمّان - الغد- يعرض التلفزيون الاردني في العاشرة من مساء غد حلقة جديدة من البرنامج الحواري الشبابي " الحكي النا" الذي يعده ويقدمه الاعلامي عروة زريقات من انتاج صندوق الملك عبدالله للتنمية بالتعاون مع التلفزيون الاردني. وتناقش الحلقة المعنونة بـ " ضوء في الظلام" قصة حقيقية لفتاة يتيمة الأم لها من الأخوات اربع ووالدها مريض, وهي تدرس في الثانوية العامة, ويحف عائلتهم ضنك العيش وقلة الموارد المالية. وتضطر الفتاة إلى توزيع وقتها بين رعاية والدها واطعام اشقائها بالقليل المتوفر من الغذاء والصدقات, واختلاس مساحة من الليل الهادىء لمراجعة دروسها, ولا تفرح بذلك كثيرا حتى ينقطع القليل المتوفر من الكاز ليطفئ القنديل الذي كان يضيء قليلا عتمة الليل, لتواصل الحكاية بنجاح هذه الفتاة وحصولها على الترتيب العاشر على المملكة, وهي لا تملك ثمن الوثيقة التي يجب ان تقدمها لتكمل حلمها بالدراسة الجامعية, ولا احد ينقذها سوى مكرمة جلالة الملك التي يعلم بقصتها من خلال الصحف.

"الحكي النا" برنامج شبابي يحاكي الواقع السياسي والاجتماعي والاقتصادي للشباب الأردني, عبر لوحة درامية يؤديها مجموعة من الممثلين الأردنيين, يتبعها حوار مسؤول يثري البرنامج ويعزز الحوارات فيه.

وتتميز حلقات الدراما اضافة الى بنائها الدرامي المتماسك، ويترافق ذلك مع موسيقى تصويرية مناسبة لأجواء العمل صاغها ووزعها الموسيقي ماهر الحلو.

ويعد زريقات ويقدم الحوار بين الشباب والمختصين في كل حلقة. ويقوم بإخراج المادة الدرامية التي يكتبها الزميلان مصطفى صالح ومحمد الظاهر. ويدير الانتاج مازن عنبه, اما الاخراج التلفزيوني للندوات فلشحادة الدرابسة.

التعليق